محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المؤشر» يواصل نزف النقاط ويهبط دون 7500 نقطة
نشر في الحياة يوم 07 - 02 - 2018

واصل المؤشر العام للسوق المالية السعودية (تداول) خلال جلسة تعاملات أمس نزف النقاط للجلسة الثالثة على التوالي بضغط من التراجع الحاد في معظم البورصات العالمية، إضافة إلى تراجع مؤشرات البورصات العربية التي استقرت مؤشراتها في المنطقة الحمراء.
وكان المؤشر العام للسوق سلك اتجاهاً هابطاً في الجلسات الثلاثة الأخيرة بعد ارتفاعه 6 جلسات متتالية سابقة بلغت مكاسبه خلالها 177 نقطة نسبتها 2.40 في المئة.
وأنهى المؤشر جلسة أمس هابطاً دون مستوى 7500 نقطة ليستقر عند مستوى 7466.33 نقطة في مقابل 7587.39 نقطة أول من أمس، بخسارة قدرها 121.06 نقطة نسبتها 1.60 في المئة، وبحذف الخسارة الأخيرة تتقلص مكاسب المؤشر منذ مطلع 2018 إلى 240 نقطة نسبتها 3.3 في المئة.
وبتأثير تراجع الأسعار، فقدت الأسهم السعودية 23 بليون ريال نسبتها 1.31 في المئة، لتتراجع القيمة السوقية للأسهم إلى 1.749 تريليون ريال، وكانت أسهم 167 شركة تراجعت أسعارها من أصل 180 شركة جرى تداول أسهمها أمس، بينما ارتفعت أسعار أسهم 12 شركة، واستقرت شركة.
وبالنظر إلى الإجماليات، فنجد تسجيل السوق المالية ارتفاعاً في السيولة المتداولة أمس بنسبة 0.85 في المئة إلى 4.5 بليون ريال في مقابل 4.6 بليون ريال أول من أمس، بينما تراجعت الكمية المتداولة بنسبة 3.1 في المئة إلى 221 مليون سهم، في مقابل 227 مليون سهم، وصعد عدد الصفقات المنفذة بنسبة 13 في المئة إلى 124 ألف صفقة في مقابل 110 آلاف صفقة، تراجع معها متوسط الصفقة إلى 1781 سهماً بنسبة تراجع 14 في المئة.
أما عن أداء القطاعات، فنجد مخالفة مؤشر تجزئة الأغذية اتجاه السوق الهابط، بعد ارتفاعه بنسبة 1.57 في المئة إلى 5616 نقطة، تلاه مؤشر الخدمات التجارية الصاعد بنسبة طفيفة بلغت 0.12 في المئة.
وفي المقابل طاول الهبوط مؤشرات 18 قطاعاً من السوق، كان أكبرها خسارة مؤشر الاستثمار والتمويل الخاسر 2.58 في المئة من قيمته هبوطاً إلى 4017 نقطة، تلا مؤشر الخدمات الاستهلاكية الخاسر المتراجع 2.32 في المئة إلى 3643 نقطة، ثم مؤشر السلع طويلة الأجل الهابط بنسبة 2.23 في المئة، تلاه مؤشر الرعاية الصحية الهابط بنسبة 2.21 في المئة إلى 4710 نقاط.
وسجل مؤشر العقارات رابع أكبر خسارة نسبتها 2.14 في المئة إلى 4393 نقطة، تلاه مؤشر السلع الرأسمالية الهابط بنسبة 2.06 في المئة، وفقد المصارف 1.71 في المئة من قيمته، بلغت خسارة مؤشر التأمين 1.68 في المئة.
وبلغت خسارة مؤشر المواد الأساسية 1.60 في المئة إلى 5210.3 نقطة، تلاه مؤشر المرافق العامة الهابط بنسبة 1.53 في المئة إلى 4397 نقطة، وتراجع مؤشر الأدوية بنسبة 1.31 في المئة، فيما سجل مؤشر الاتصالات خسارة نسبتها 1.09 في المئة.
أما أبرز الأسهم في تعاملات أمس فكان سهم سابك الذي تصدر السوق لجهة السيولة المتداولة منه التي بلغت 602 مليون ريال نسبتها 13 في المئة من السيولة المتداولة في كل السوق، جاءت من تداول 80 مليون سهم 3 في المئة من الكمية المتداولة في السوق تراجع سعره خلالها إلى 104.82 ريال بنسبة تراجع 0.84 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.