أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مساعدات لضحايا «هارفي»
نشر في الحياة يوم 08 - 09 - 2017

وافق مجلس الشيوخ الأميركي على مساعدات إغاثة بقيمة 15.25 بليون دولار لضحايا الإعصار «هارفي»، في مسعى إلى تمويل عمليات الطوارئ الفيديرالية كافة، بينما تهدد عاصفة أخرى قد تكون كارثية سواحل ولاية فلوريدا.
وتمت الموافقة على المساعدات بغالبية 80 صوتاً مقابل 17، بعد يوم على إعلان الرئيس دونالد ترامب وقادة الكونغرس التوصل إلى اتفاق يتضمن مساعدات الإغاثة لضحايا الإعصار ورفع موقت لسقف الدين الأميركي وتمويل الحكومة الفيديرالية حتى كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وتوصل ترامب أول من أمس إلى اتفاق مع المعارضة الديموقراطية، مكنه من الالتفاف على حلفائه الجمهوريين في الكونغرس لتفادي تعثر في السداد وشلل مالي كان يهدد البلاد في نهاية الشهر، مع تخصيص أموال طارئة لضحايا «هارفي».
وبموجب خطة مجلس الشيوخ، يتم صرف 7.4 بليون دولار ل «الوكالة الفيديرالية لإدارة الطوارئ». وأنفقت الوكالة معظم أموالها المخصصة للكوارث بسبب حجم «هارفي»، وبسبب الآلية المتقدمة التي تسمح لها بصرف الأموال في شكل أسرع من الكوارث السابقة.
ويتم تخصيص 7.4 بليون دولار لتمويل مساعدات البناء التي تقوم بها وزارة الإسكان والتخطيط المدني، بينما تصرف 450 مليون دولار لبرنامج القروض الصغيرة.
ودافع زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل عن ربط موارد الإعصار بسقف الدين والتمويل الحكومي. وقال إن ذلك سيوفر «الطمأنينة والاستقرار» لفرق الإغاثة والمسؤولين الحكوميين المنهمكين بجهود الإغاثة لضحايا «هارفي» في تكساس، بينما يستعدون لمواجهة «إرما» الذي اجتاح الكاريبي ويواصل طريقه نحو السواحل الأميركية.
من جهة أخرى، تضافرت جهود خمسة رؤساء سابقين، هم باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وجورج بوش الأب وجيمي كارتر، لجمع الأموال لضحايا «هارفي» بهدف المساعدة في إعادة بناء بعض من آلاف المنازل والمكاتب والمحال التي دمرها الإعصار، من تكساس إلى لويزيانا.
وستوزع الأموال التي تجمعها الحملة «نداء أميركا الواحدة» على صندوق «هيوستن هارفي»، والذي يركز على أعمال الإغاثة في منطقة هيوستن الكبرى، وعلى صندوق «إعادة بناء تكساس» الذي سيساعد المجتمعات السكانية في أنحاء الولاية. وكان لدى صندوق «إعادة بناء تكساس» تعهدات ما يقارب 44 مليون دولار أمس، وفقاً لموقعه الإلكتروني.
وقال الرؤساء الخمسة إنهم مستعدون لتوسيع نطاق جهدهم ليشمل أيضاً «إرما».
إلى ذلك، قال «الصليب الأحمر» الأميركي وجهة راعية، إنه سيستخدم للمرة الأولى طائرة من دون طيار لتقييم الأضرار ونقل المساعدات للمناطق التي غمرتها الفيضانات في هيوستون.
ومن المتوقع أن يكون «الصليب الأحمر» أكبر منظمة مساعدات أميركية غير ربحية تستخدم تلك التقنية عندما يبدأ الرحلات في الأسبوع المقبل، ضمن برنامج تدريبي يمكن استخدامه عقب الكوارث في مناطق أخرى من الولايات المتحدة.
وسينشر «الصليب الأحمر» طائرة واحدة من دون طيار ويجري اختباراً مدة أسبوع في منطقة في هيوستون تضررت بشدة من الفيضانات.
ويستخدم برنامج المنظمة طائرة من صنع شركة «سايفي ووركس» في دنفرز في ولاية ماساتشوستس.
وقال الناطق باسم شركة «يونايتد بارسل سيرفس» جلين زاكارا، إن البرنامج تموّله مؤسسة خيرية تابعة للشركة التي تملك حصة في «سايفي ووركس» وتستخدم طائراتها من دون طيار في تجربة توصيل الطرود. وأضاف أن الصور التي سيلتقطها «الصليب الأحمر» ستساهم في تقييم الأضرار وتوصيل المساعدات، وأنه يمكن مشاركتها مع منظمات أخرى.
وذكر زاكارا أن الطائرة المتصلة بمصدر للطاقة يمكنها التحليق على ارتفاع يصل إلى 400 قدم لتسجيل صور على بعد أميال. وتابع انه بناء على النتائج في هيوستون، يمكن استخدام الطائرة لتقييم الأضرار الناجمة عن الإعصار «إرما».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.