القيادة تهنئ رئيس الجمهورية التونسية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة    سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على الشرقية ومكة    نزاع على 18 مليار دولار في قاع البحر    مشاعر شعب وصحة ملك    «حمدالله» يظهر أمام النصر    بنزيما يهدد صدارة ميتروفيتش    أمير منطقة نجران يكرّم اللواء الشهري    الأمطار تكشف عيوب السفلتة.. شوارع جازان تحتضر    منح المدارس صلاحيات كاملة لإدارة وتحسين التعليم والتعلم    مصادر «عكاظ»: تطبيق الاختبارات المركزية خلال العام الحالي    11 أكاديمياً بالجامعة الإسلامية ضمن قائمة 2 % لأفضل الباحثين عالمياً    5 حلول لنوم المسنين بشكل أفضل    إدانة دولية لمساعي الاحتلال حظر أنشطة «الأونروا»    «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات    نائب أمير منطقة مكة يقدم الشكر لمدير عام فرع وزارة الخارجية السابق    نائب أمير منطقة مكة يطلع على تقارير اعمال هيئة المساحة الجيولوجية    أمير الشرقية وسمو نائبه يستقبلان أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي    الأخضر يواصل تحضيراته لليابان .. ونزلة برد تمنع "البريكان"من المشاركة في التدريبات    (ينافسون الهلال خارج الملعب)    6 لاعبين ضحايا الرباط الصليبي في الريال    « محرز وإيبانيز وماني» في التشكيلة المثالية آسيوياً    توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة    الملتقى الدولي يناقش التجارب والتحديات.. ريادة سعودية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية    توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق    عودة الى موضوع مستحقات نهاية الخدمة    اليوم العالمي للمعلم    عزيز وغال في رفاء    محافظ الطائف يشهد توقيع إتفاقيات بين التعليم وعدد من القطاعات    مدير تعليم البكيرية يرأس اجتماع مديري ومديرات المدارس    تفعيل الاستدامة في الجامعات    ضمن المرحلة الأولى من المخطط العام.. تدعيم وإنقاذ 233 مبنى تراثياً في جدة التاريخية    وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    العقد النَّضيد    السقف الزجاجي النفسي    هل ينتهى السكري الحملي بالولادة ؟    الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة    «الرياض» غير الربحية.. تمكين الأحياء السكنية!    نادي الشايب لتعليم الفروسية في بيش يقيم الحفل السنوي لانطلاق أنشطته    معركة الوعي الإلكتروني!    الصحة توصيك: (الحق نفسك)    «نزاهة» في مواجهة الفساد: صراع الشفافية من أجل التنمية    في معنى الاحتفاء بالحكم الرشيد    انتصار خالد مشعل الوهمي !    ملتقى الرؤساء التنفيذيين.. طموح يتحقق    الإلتفاف حول السعودية: ضرورة إستراتيجية لمستقبل العرب    تراث جدة    والشعراء يتبعهم الغاوون    دام عزك يا وطن    لبنان: 2083 قتيلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين شمال قطاع غزة إلى 37 شهيدًا    370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء الشهداء    مانجا تكشف «أساطير في قادم الزمان» لكل العالم    محطة مشرقة في التاريخ    مفتي عام المملكة يستقبل نائب رئيس جمعية التوعية بأضرار المخدرات بمنطقة جازان    فرع الإفتاء يفعل مبادرة "الشريعة والحياة" في جامعة جازان    نائب أمير مكة المكرمة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة الزمازمة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نتائج الشركات تدعم الأسهم الأوروبية
نشر في الحياة يوم 02 - 09 - 2017

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة في بداية قوية مع دخول أيلول (سبتمبر)، بعد خسائر لثلاثة أشهر مع صعود الشركات المالية وانتعاش قطاع الإعلام بفضل تحديث من «فيفندي». لكن تراجعاً قياسياً لسهم «إنديفيور» الدوائية أثقل كاهل أسهم الشركات البريطانية المتوسطة.
وصعد المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.5 في المئة وكذلك مؤشر الأسهم القيادية في منطقة اليورو، بينما كان المستثمرون يرقبون تقرير الوظائف الأميركية أمس، وقد يعطي مؤشرات إلى قرار أسعار الفائدة التالي لمجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي الأميركي).
وزاد المؤشر «داكس» الألماني 0.3 في المئة، وارتفع «فايننشال تايمز 100» البريطاني 0.2 في المئة. لكن انحدار سهم «إنديفيور» 35 في المئة ضغط على مؤشر الأسهم المتوسطة «فايننشال تايمز 250» ليفقد 0.2 في المئة. وتتجه أسهم الشركة لتكبد أكبر خسارة يومية لها على الإطلاق، بعدما أعلنت إنها ستطعن في قرار محكمة أميركية بأن شركة صناعة العقاقير النوعية «دكتور ريديز» لم تنتهك براءات اختراعها بما قد يفتح الباب لمنافس لعقار علاج إدمان المواد الأفيونية «سابوكسون فيلم» الذي تنتجه الشركة.
وقفزت أسهم «فولفو» السويدية لصناعة السيارات 6.7 في المئة لتتجه إلى أكبر مكسب يومي لها في أكثر من أربعة أشهر بعدما وضعت الشركة أهدافاً مالية جديدة.
وزاد سهم مجموعة «فيفندي» الفرنسية للإعلام 5.8 في المئة، بعدما أكدت الشركة توقعاتها وأعلنت عن نمو أفضل من المتوقع لأرباح السنة. وتصدّر قطاع الإعلام مكاسب القطاعات الأوروبية أمس وصعد واحداً في المئة. وزاد سهم «إلياد» الفرنسية للاتصالات 1.6 في المئة مع ارتفاع الأرباح 22 في المئة في النصف الأول من السنة بفضل استقطاب مشتركين جدد.
وفي طوكيو، ارتفع المؤشر «نيكاي» للأسهم اليابانية مردداً صدى مكاسب السوق الأميركية، لكن في معاملات خافتة مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأميركية بحثاً عن مؤشرات محتملة الى الخطوة التالية لمجلس الاحتياط بشأن أسعار الفائدة وأثرها على الين.
وأغلق «نيكاي» مرتفعاً 0.2 في المئة عند 19691.47 نقطة وصعد 1.2 في المئة على مدار الأسبوع ليقطع موجة خسائر دامت لسبعة أسابيع. وكانت البيانات أظهرت ارتفاع إنفاق المستهلكين الأميركيين دون المتوقع في تموز وزيادة التضخم بأبطأ وتيرة له منذ أواخر عام 2015، ما قد يجعل مجلس الاحتياط أشد حذراً في شأن رفع الفائدة مجدداً هذا العام.
وكان متوقعاً أن يظهر تقرير الوظائف غير الزراعية أمس أن أرباب العمل الأميركيين أضافوا 180 ألف وظيفة في آب (أغسطس) وفقاً لمتوسط تقديرات 93 اقتصادياً استطلعت وكالة «رويترز» آراءهم. وقال كبير المحللين الفنيين في «ميزوهو» للأوراق المالية يوتاكا ميورا: «يريد المستثمرون معرفة ما إذا كان الين سيرتفع أم سينخفض بعد بيانات الوظائف الأميركية ولا يرغبون في تكوين مراكز كبيرة قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة».
وارتفع الدولار 0.2 في المئة إلى 110.15 ين متجاوزاً بكثير أدنى مستوياته هذا الأسبوع البالغ 108.265 ين.
وأبلت أسهم شركات التكنولوجيا بلاءً حسناً على نحو خاص ليرتفع سهم «أدفانتست» اثنين في المئة و «تي دي كيه» 0.8 في المئة، وسوني 0.9 في المئة. لكن أداء صناع السيارات تباين إذ استقر سهم «تويوتا»، بينما ارتفع سهم «هوندا» 0.5 في المئة.
وزاد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.1 في المئة إلى 1619.59 نقطة، وتقدم «جي بي أكس- نيكاي 400» بالنسبة ذاتها إلى 14337.13 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.