محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع الدولار مع ترقب الفائدة الأميركية
نشر في الحياة يوم 04 - 05 - 2017

ارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة أمس، مع ترقب المستثمرين لبيان مجلس الاحتياط الفيديرالي، والذي كان مقرراً صدوره في وقت لاحق أمس، لمحاولة معرفة ما إذا كانت المراهنة على رفع أسعار الفائدة في حزيران (يونيو) المقبل لها مبرراتها.
وكان متوقعاً على نطاق واسع أن يُبقي المجلس أسعار الفائدة من دون تغيير في نهاية اجتماع لجنة السياسات النقدية أمس، ولكنّ المستثمرين كانوا يترقبون معرفة ما إذا كان المجلس سيقلل من أهمية التباطؤ الاقتصادي الموقت أخيراً ليبقي الباب مفتوحاً أمام تحريك سعر الفائدة الشهر المقبل.
وكانت بيانات مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في نيسان (أبريل) الماضي، التي صدرت أول من أمس، عززت المخاوف في شأن آفاق الاقتصاد الأميركي الذي نما بأبطأ وتيرة في ثلاث سنوات خلال الربع الأول من العام الحالي. وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المئة قبيل الاجتماع، كما ارتفع أمام العملة اليابانية 0.1 في المئة فقط إلى 112.12 ين، مقترباً من أعلى مستوياته في ستة أسابيع البالغ 112.33 ين والذي سجله أول من أمس.
وانخفض اليورو 0.1 في المئة إلى 1.0915 دولار ليجري تداوله في نطاق أعلى مستوياته في خمسة أشهر ونصف شهر البالغ 1.0951 دولار والذي سجله الأسبوع الماضي، بعد فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية أمام مارين لوبان ذات الاتجاه القومي المعارض لليورو.
واقتربت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة، مع صعود الدولار بدعم توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياط أسعار الفائدة في حزيران المقبل.
وانخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1254.36 دولار للأونصة، بعدما تراجع إلى 1251.37 دولار أول من أمس، وهو أدنى مستوياته منذ 10 نيسان الماضي.
وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 في المئة إلى 1255.40 دولار.
وارتفع سعر الفضة 0.2 في المئة في التعاملات الفورية إلى 16.82 دولار، بعدما انخفض إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر خلال الجلسة السابقة.
وتراجع البلاتين 0.5 في المئة إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر عند 917.95 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 818.72 دولار.
جني الأرباح يُضعف الأسهم الأوروبية
لندن، نيويورك - رويترز - تراجعت الأسهم الأوروبية قليلاً عن أعلى مستوى في 20 شهراً الذي سجلته في الجلسة السابقة مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح إثر بعض نتائج الشركات التي جاءت دون المتوقع.
وانخفض المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.2 في المئة. وانخفض «كاك 40» الفرنسي 0.3 في المئة و «داكس» الألماني 0.1 في المئة. وهوت أسهم «هوغو بوس» ستة في المئة ما عزاه المتعاملون إلى أداء دون التوقعات بقليل لمبيعات المتاجر.
وهبط سهم «ديالوغ» لأشباه الموصلات 2.9 في المئة عند الفتح بعد أن أعلن زبونها الرئيسي «آبل» عن تراجع مفاجئ في مبيعات «آيفون». كان السهم انخفض 14 في المئة في نيسان (أبريل) بفعل المخاوف من قيام «آبل» بتصنيع بعض المكونات بنفسها. وتصدر سهم منافستها «إس تي مايكرو» الخسائر على مؤشر الأسهم القيادية الإيطالي بانخفاضه 1.6 في المئة.
وكانت شركة «آبل» أعلنت أول من أمس، انخفاضاً مفاجئاً في مبيعاتها من هواتف «آيفون» في الربع الثاني من سنتها المالية، ما دفع سهمها إلى التراجع 2.1 في المئة إلى 144.37 دولار في التعاملات اللاحقة على الإغلاق. وأفادت الشركة بأنها باعت 50.76 مليون هاتف «آيفون» في الأشهر الثلاثة حتى أول نيسان انخفاضاً من 51.19 مليون هاتف قبل سنة. وكان محللون توقعوا في المتوسط مبيعات مقدارها 52.27 مليون جهاز.
ورغم الانخفاض، فإن إيرادات «آيفون» ارتفعت 1.2 في المئة في الربع الثاني مدعومة بارتفاع متوسط سعر البيع. وزاد صافي دخل الشركة في الربع الثاني من سنتها المالية إلى 11.03 بليون دولار أو 2.10 دولار للسهم مقارنة ب10.52 بليون دولار أو 1.90 دولار للسهم قبل سنة. وارتفعت الإيرادات 4.6 في المئة إلى 52.90 بليون دولار مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ 53.02 بليون دولار.
أميركياً، أغلقت الأسهم على ارتفاع أول من أمس مدعومة بمكاسب لقطاعي التكنولوجيا والصناعة عوّضت عن ضعف في قطاعي السيارات والطاقة، بينما يعكف المستثمرون على تقويم نتائج أعلنتها شركات كثيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.