المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ يشيد برؤى وأفكار مستشارات «الشورى» التي تعزّز القرارات
نشر في الحياة يوم 07 - 11 - 2010

أكّد رئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله آل الشيخ خلال اجتماعه بمستشارات المجلس غير المتفرغات، وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة في مقر المجلس في الرياض أمس، أهمية الدور الذي تقوم به المستشارات في تقديم العديد من الرؤى والأفكار التي تخدم المجلس في أعماله وقراراته، إضافة إلى جهودهن في فتح نوافذ المجلس على هموم المرأة وتطلعاتها بما يحقق لها حاجاتها العلمية والعملية، وبما لا يتعارض مع تعاليم الدين الحنيف.
وأشاد رئيس مجلس الشورى بحضور وتفاعل مستشارات المجلس غير المتفرغات في مختلف أنشطة المجلس، التي يتمثل أبرزها في المشاركة في أعمال اللجان المتخصصة، وتمثيل المملكة خارجياً على المستويين العربي والدولي، والاجتماع مع الشخصيات النسائية العضوات في وفود البرلمانات الدولية، إضافة إلى التعريف بالمملكة والإنجازات التي تحققت للمرأة في مسيرتها التنموية، لافتاً إلى أن المجلس يعمل على منح المستشارات فرصاً جيدة للتعرف على العمل البرلماني وممارسته، والاستفادة من خبراتهن في مجالات تخصصاتهن المختلفة.
حضر الاجتماع نائب رئيس المجلس الدكتور بندر حجار، ومساعد رئيس المجلس الدكتور عبدالرحمن البراك، والأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد الغامدي، وعدد من مسؤولي المجلس. من جهة أخرى، يبدأ رئيس المجلس اليوم (الأحد) زيارة رسمية إلى ألبانيا، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس البرلمان الألباني يوزيفيا طوبالي.
وسيلتقي الدكتور آل الشيخ خلال الزيارة رئيس ألبانيا الدكتور بامير توبي، ورئيس الوزراء صالح بريشا، ووزير الخارجية أدموند حجيناستو، وعدداً من كبار المسؤولين، وستتركز المحادثات خلال اللقاءات على العلاقات بين المملكة وألبانيا في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما. كما سيعقد رئيس «الشورى» جلسة محادثات مشتركة مع رئيس البرلمان الألباني، تتناول دفع مجالات العمل البرلماني المشترك، وتعزيز عمل لجان الصداقة البرلمانية السعودية - الألبانية في مجلس الشورى والبرلمان الألباني. وأعرب رئيس مجلس الشورى في تصريح إلى «وكالة الأنباء السعودية» عن تقديره للبرلمان الألباني على هذه الدعوة، التي قال إنها تأتي في سياق تطور مجالات التعاون الثنائي بين البلدين برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والرئيس الألباني الدكتور بامير توبي. وأكد حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها مع ألبانيا بما يخدم مصالحهما المشتركة، وتوثيق ذلك عبر اتفاق عام للتعاون بين حكومة المملكة ونظيرتها الألبانية في المجالات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والاستثمارية، مشيراً إلى أن ما قدمته المملكة من دعم لألبانيا لمساعدتها في النهوض ببرامجها التنموية في مختلف المجالات يأتي أحد الأساسيات التي تنطلق منها السياسة السعودية وهي دعم مختلف الشعوب الشقيقة والصديقة، بما يعزز التنمية المستدامة في هذه الدول، وبما يحقق الازدهار والرخاء لشعوبها. ونوّه بدور ألبانيا في عضوية منظمة المؤتمر الإسلامي ومختلف المنظمات في القارة الأوروبية، لافتاً إلى ما تمتلكه ألبانيا من تنوع وإرث حضاري وثقافي واسع يعد أنموذجاً في التعايش السلمي انعكس على ما تعيشه ألبانيا من نهوض اقتصادي. وأشار الدكتور آل الشيخ إلى الزيارة التي قام بها رئيس البرلمان الألباني إلى المملكة، وما حققته من نتائج أسهمت في تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان البرلمان الألباني وفي دفع العلاقات بين البلدين إلى مجالات أوسع وإلى الزيارة التي قامت بها لجنة الصداقة السعودية - الألبانية في مجلس الشورى إلى ألبانيا خلال شهر جمادى الأولى الماضي والنتائج التي حققتها. وأعرب رئيس مجلس الشورى عن تطلعه لأن تحقق هذه الزيارة مزيداً من العمل في دفع مسيرة التعاون البرلماني بين المجلسين عبر دعم لجان الصداقة في المجلسين، والتنسيق بينهما في مختلف المحافل البرلمانية الدولية وتبادل الخبرات البرلمانية بين المجلسين.
ويضم وفد المجلس في زيارته لألبانيا أعضاء المجلس الدكتور عبدالملك الخيال والدكتور عبدالله المنيف والدكتور محمد نصيف والدكتور عبدالرحمن هيجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.