المملكة صانعة السلام    تزامنت مع تباشير التأسيس.. الاختبارات بالثوب والشماغ    لمسة وفاء.. زياد بن سليمان العرادي    أدبي جازان يعزف للوطن احتفالًا بالتأسيس بفعاليات متنوعة    الاحتلال يواصل الاقتحامات وهدم المنازل في الضفة    التعامل بحزم مع الاعتداء على «اليونيفيل».. السعودية تدعم إجراءات لبنان لمواجهة محاولات العبث بالأمن    وزير الداخلية ونظيره اللبناني يبحثان مسارات التعاون الأمني    وزير الداخلية والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات والتعاون الأمني    في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي يواجه الغرافة.. والنصر في ضيافة بيرسبوليس    في انطلاق الجولة 22 من دوري" يلو".. الجبلين في ضيافة الزلفي.. والعين يواجه البكيرية    2 % معدل التضخم في المملكة    ريادة سعودية في صناعة الفوسفات.. 4.6 تريليون ريال موارد تعدينية بالشمالية    حين يصبح الطريق حياة...لا تعطلوا الإسعاف    ضبط 5 وافدين في جدة لممارستهم أفعالا تنافي الآداب العامة في مراكز الاسترخاء    هيئة العقار تشارك في «ريستاتكس الرياض»    تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز في دورتها ال 12    قصة برجس الرماحي    تكريم المبدعين    تراجع مفهوم الخطوبة بين القيم الاجتماعية والتأثيرات الحديثة    عيد الحب.. بين المشاعر الحقيقية والقيم الإسلامية    10 مسارات إثرائية لتعزيز تجربة قاصدي الحرمين في رمضان    تحذير من أجهزة ذكية لقياس سكر الدم    محافظ جدة يُدشّن الحملة الوطنيّة المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال    النفط ينهي سلسلة خسائر «ثلاثة أسابيع» رغم استمرار مخاوف الهبوط    المملكة العربية السعودية تُظهر مستويات عالية من تبني تطبيقات الحاويات والذكاء الاصطناعي التوليدي    وزير الاقتصاد: توقع نمو القطاع غير النفطي 4.8 في 2025    يانمار تعزز التزامها نحو المملكة العربية السعودية بافتتاح مكتبها في الرياض    الشيخ السليمان ل«الرياض»: بعض المعبرين أفسد حياة الناس ودمر البيوت    «سلمان للإغاثة» يدشن مبادرة «إطعام - 4»    أمير الشرقية يرعى لقاء «أصدقاء المرضى»    الحجامة.. صحة وعلاج ووقاية    محمد بن ناصر يدشّن حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال    يوم «سرطان الأطفال».. التثقيف بطرق العلاج    ملّاح داكار التاريخي.. بُترت ساقه فامتدت أسطورته أبعد من الطريق    الرياض.. وازنة القرار العالمي    "أبواب الشرقية" إرث ثقافي يوقظ تاريخ الحرف اليدوية    مسلسل «في لحظة» يطلق العنان لبوستره    عبادي الجوهر شغف على وجهة البحر الأحمر    ريم طيبة.. «آينشتاين» سعودية !    الترمبية وتغير الطريقة التي ترى فيها السياسة الدولية نفسها    الملامح الست لاستراتيجيات "ترمب" الإعلامية    بيان المملكة.. الصوت المسموع والرأي المقدر..!    القادسية قادم بقوة    يايسله: جاهزون للغرافة    الحاضنات داعمة للأمهات    غرامة لعدم المخالفة !    منتدى الاستثمار الرياضي يسلّم شارة SIF لشركة المحركات السعودية    الأهلي تعب وأتعبنا    وزير الاقتصاد يلتقي عددًا من المسؤولين لمناقشة مجالات التعاون المشترك    أمين الرياض يحضر حفل سفارة كندا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام لدولة الكويت    بموافقة الملك.. «الشؤون الإسلامية» تنفذ برنامج «هدية خادم الحرمين لتوزيع التمور» في 102 دولة    أمير نجران يكرّم مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة سابقاً    "كبدك" تقدم الرعاية لأكثر من 50 مستفيدًا    جدد رفضه المطلق للتهجير.. الرئيس الفلسطيني أمام القمة الإفريقية: تحقيق الأمن الدولي يتطلب دعم مؤتمر السلام برئاسة السعودية    عدم تعمد الإضرار بطبيعة المنطقة والحياة البرية.. ضوابط جديدة للتنزه في منطقة الصمان    استمع إلى شرح موجز عن عملهما.. وزير الداخلية يزور» الحماية المدنية» و» العمليات الأمنية» الإيطالية    عبدالعزيز بن سعود يزور وكالة الحماية المدنية الإيطالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلهام شاهين: «اضطراب عاطفي» ينتصر للمرأة
نشر في الحياة يوم 09 - 04 - 2014

تطل إلهام شاهين في رمضان من خلال مسلسل «اضطراب عاطفي» الى جانب حسن يوسف وأحمد بدير وشيرين ونسرين إمام وعبد الرحمن أبو زهرة وأيمن القيسوني، إضافة الى السوريين فراس سعيد وسلاف معمار والمغربي هشام بهلول والعراقية كلوديا حنا واللبناني فادي إبراهيم.
المسلسل تجربة إيناس الدغيدي الأولى في عالم الدراما التلفزيونية، وتنتجه إلهام شاهين على نفقتها الخاصة، وعنه تقول ل «الحياة»: «حين قرأت السيناريو الذي كتبه وليد يوسف شعرت وكأن قلبي ينتفض من مكانه، إذ يرتكز النص على الجانب النفسي للشخصية. وهو مختلف تماماً عن مسلسل «نظرية الجوافة» الذي قدمته رمضان الماضي، إذ تدور قصته حول سيدة تعاني أزمة في الحب والعلاقات والارتباط عموماً، فهي وعلى رغم أنها تنجذب أحياناً إلى الرجال، لكنها ونتيجة صدمة تعرضت لها تحاول الابتعاد بكل الطرق عن أي علاقة جديدة، الى ان يحدث ما يغير حياتها ووجهات نظرها».
وتؤكد إلهام أن العمل يبعث رسالة تفاؤل على رغم أن اسمه «اضطراب عاطفي».
وعن إيناس الدغيدي، تقول: «إيناس صديقتي وعشرة عمر، إذ عشنا معاً أيام صعود وهبوط وأحزان وأفراح، وشاركتها من قبل في فيلمين هما «لحم رخيص» و «دانتيلا» الذي اعتبره من أجمل الأفلام التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية إذ كان يضم يسرا ومحمود حميدة».
وتضيف: المسلسل يعيدني إلى العمل مع إيناس وفي الوقت ذاته هو العمل الأول لها تلفزيونياً، ما يجعلني اتفاءل بنجاحه لأن إيناس دائماً ما تطلق عليّ «وش السعد».
وعما تردد عن إمكان أن يضم العمل مشاهد جريئة خصوصاً أن إيناس الدغيدي معروفة بجرأتها، رفضت إلهام السؤال قائلة: «إيناس مخرجة دارسة إخراج ولها رؤيتها وخبرتها التي لا تدع مجالاً للشك في إنها تعرف أن لكل مقام مقالاً، وهي حين تتولى إخراج أي عمل تعرف متطلباته جيداً، وترفض دفن رؤوسنا في الرمال. فالعمل الذي نستعد له يعالج قضايا جريئة ولكن بشفافية وحب وتقدير للمرأة وإيناس معروف عنها مناصرتها للمرأة، وأنا كذلك، همي الأول هو المرأة ليست المصرية فقط بل العربية لأننا نرى أنه لا يزال ينقصها الكثير، فأي امرأة عربية هي مناضلة تتحمل الكثير وتعاني».
وتوضح إلهام أن اختيار أكثر من فنان عربي في المسلسل مقصود، وهذا ما سيتضح من الأحداث التي تدور في أكثر من دولة بخاصة أن العمل يعالج أكثر من قضية ليست عن المرأة فقط بل عن العلاقة بين الرجل والمرأة. أما التصوير فسيكون بين القاهرة وبيروت ودبي.
وعن إمكان تأجيل العمل لما بعد شهر رمضان، تقول إلهام أنها لا تعرف جدول التصوير حتى الآن ولكن لا تمانع في أن يكون العرض بعد رمضان، وتضيف: «ليس لدي هاجس العرض الرمضاني... فكم من عمل عرض بعد هذا الموسم ونجح في شكل كبير جداً».
وعن خوضها تجربة إنتاج المسلسل، تقول إن جميع الفنانين عليهم أن يساهموا في دوران العملية الإنتاجية حتى لا يصاب الفن بالركود.
وتؤكد إلهام رفضها تقديم أحد البرامج التلفزيونية لأنها لا ترى نفسها سوى ممثلة فقط.
وعن الأوضاع السياسية في مصر تقول إنها ترى استقراراً نسبياً، إذ إنها على ثقة تامة بقوة الجيش والشرطة المصرية في التصدي والقضاء على أي عناصر إرهابية، ولكن لابد من المثابرة على العمل وتنحية الاعتصامات والإضرابات جانباً حتى تدور العجلة الإنتاجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.