الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 21 - 06 - 2016

عمومية «الخدمات الأرضية» توافق على توزيع 2.04 ريال ربحاً للسهم
وافقت عمومية الشركة السعودية للخدمات الأرضية في اجتماعها أول من أمس على جدول الأعمال الذي تضمن بنوداً عدة، منها الموافقة على ما تم توزيعه من أرباح نقدية للربع الأول والثاني والثالث والرابع عن السنة المالية 2015 البالغة 383.52 مليون ريال بواقع 2.04 ريال للسهم الواحد بنسبة 20.4 في المئة من رأسمال الشركة البالغ 1.88 بليون ريال، بناءً على توصيات مجلس الإدارة بالتفويض الممنوح لها من الجمعية العامة الغير عادية، التي عقدت في 5-10-2015.
كذلك تمت الموافقة على صرف مبلغ 2.12 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2015، علماً بأنه تغير بعض أعضاء المجلس خلال 2015 نظراً لاستقالة عضوين وتعيين عضوين آخرين مكانهما، وبالتالي تم احتساب إجمالي مبلغ المكافأة بحسب الفترة التي قضاها كل عضو من أعضاء المجلس خلال العام.
والموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2015، والموافقة على القوائم المالية الموحدة للشركة عن السنة المالية المنتهية، والموافقة على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2015، والموافقة على تعيين المراجع الخارجي لحسابات الشركة المرشح من لجنة المراجعة لمراجعة حسابات الشركة للعام 2016، والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابها، وهم «كي بي إم جي».
عمومية «الباحة» تؤجل
التصويت على القوائم المالية
أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية، التي عقدت أول من أمس في مقر الشركة في المنطقة الصناعية في مدينة الباحة - بلجرشي، بعد اكتمال النصاب القانوني، إذ كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية، تأجيل التصويت على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31-12-2015 لجمعية لاحقة، نظراً لعدم حضور المراجع الخارجي، وتأجيل التصويت على تقرير مُراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المُنتهية في 31-12-2015 لجمعية لاحقة نظراً لعدم حضور المراجع الخارجي.
وتمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31-12-2015 بنسبة 100 في المئة، والموافقة على إبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31-12-2015 بنسبة 100 في المئة.
كذلك تمت الموافقة على تعيين مكتب العظم والسديري محاسبون قانونيون واستشاريون عضو «كرو هورث» الدولية كمُراجع حسابات الشركة من بين المرشحين لمراجعة القوائم المالية للسنة المُنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016، والبيانات المالية الربع سنوية لعام 2016 والربع الأول لعام 2017، والموافقة على أتعابه بنسبة 100 في المئة.
تخصيص 10 أسهم
للفرد في اكتتاب «لازوردي»
أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير بناء سجل الأوامر ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية اكتتاب شركة «لازوردي للمجوهرات» أنه تم تخصيص 10 أسهم للمكتتب بالحد الأدنى، وسيتم توزيع أسهم إضافية فوق الحد الأدنى المضمون للمبلغ على أساس النسبة والتناسب.
وقالت الشركة إن عملية الاكتتاب العام الأولي تمت بنجاح كبير، وكانت الزيادة في شريحة التجزئة بنسبة 2.9 مرة بقيمة 37 ريال للسهم الواحد، وتم ذلك عن طريق 385.4 ألف طلب اكتتاب حيث بلغت قيمة الأسهم 419.7 مليون ريال (11.3 مليون سهم )، وشارك المستثمرون الأفراد في الاكتتاب من خلال قنوات إلكترونية وفروع البنوك المستلمة التي شكلت 93.8 في المئة و6.3 في المئة من إجمالي عدد المشتركين.
ونظراً لمستوى المشاركة، والمبادئ التوجيهية الخاصة بالتوزيع في نشرة الاكتتاب، تم عرض 3.87 مليون سهم لشريحة الأفراد التي تمثل 30 في المئة من إجمالي أسهم العرض، وكانت ال70 في المئة المتبقية من أسهم العرض خصصت للمستثمرين من المؤسسات من خلال صناديق الاستثمار ب8.1 مليون سهم (أي 63 في المئة) وغيرها من المؤسسات الاستثمارية 0.9 مليون سهم (أي 7 في المئة).
«أرامكو توتال العربية» تعلن الاسترداد الجزئي للصكوك الخاصة بها
أعلنت شركة أرامكو توتال العربية للخدمات أنه تم الاسترداد الجزئي للصكوك الخاصة بها في تاريخ الإثنين 20 حزيران (يونيو) 2016 المجدول كل ستة أشهر.
وقالت الشركة إنه تم توزيع مبلغ ثابت وقدره 103.87 مليون ريال الذي يمثل نسبة 2.77 في المئة من القيمة الاسمية الإجمالية لصكوك الشركة الصادرة، وذلك وفق جدول الاسترداد المعلنة في صفحة 66 من نشرة الإصدار التي صدرت بتاريخ 12 شوال 1432ه الموافق 10 أيلول (سبتمبر) 2011، التي تمت الموافقة عليها من هيئة سوق المال. وبذلك تصبح القيمة الاسمية للصك الواحد 90.32 ريال، وتصبح قيمة الإصدار الإجمالية 3.387 بليون ريال.
إلزام مستثمرة بدفع 2.48 مليون ريال لهيئة السوق المالية
أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية ضدّ سليمان بن عبدالله بن سليمان الجبرين، وانتهى منطوق القرار إلى تأييد القرار الصادر عن لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المذكور بمخالفة المادة ال49 من نظام السوق المالية، والمادتين الثانية والثالثة من لائحة سلوكيات السوق، عند تداوله أسهم شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي، وذلك خلال الفترة من 3-9-2012 إلى 21-11-2012.
وشكلت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في شأن الشركة المشار إليها، وتضمّن قرار لجنة الاستئناف فرض غرامة مالية عليه قدرها 80 ألف ريال.
كما تضمّن القرار إلزام إحدى المستثمرات بدفع مبلغ قدره 2.48 مليون ريال إلى حساب الهيئة؛ نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظتها الاستثمارية، الناتجة من التداولات المخالفة التي ارتكبها المدان سليمان بن عبدالله بن سليمان الجبرين.
استقالة مجلس إدارة
مجموعة محمد المعجل
أعلنت مجموعة محمد المعجل تقديم أعضاء مجلس إدارتها استقالة جماعية مساء يوم الأحد 19-6-2016 واعتبارها سارية من تاريخ الاستقالة، وذلك نظراً للصعوبات التي واجهتهم في المضي قدماً نحو تنفيذ خطة الإصلاح، التي سبق أن عرضت على الجمعيات العمومية للشركة.
وشملت الاستقالة رئيس مجلس الإدارة المهندس عادل بن محمد المعجل (غير تنفيذي)، ونائب رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد بن نواف آل سعود (مستقل)، وأسامة وفيق أسعد (غير تنفيذي)، والمهندس هشام بن ردة الحارثي (مستقل)، والأستاذ أحمد بن عثمان الحقيل (غير تنفيذي).
وعبر أعضاء المجلس المستقيلين عن إيمانهم بقدرات الشركة وإمكاناتها للنهوض من كبوتها، كما أشاروا إلى تحقيق العديد من الإنجازات إبان فترات عضويتهم، إلا أن إصرار العديد من الجهات على عدم التعاون ومد يد المساندة لم يساعد أعضاء المجلس نحو إكمال الطريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.