"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«bmc Software» و«MIS» تقدمان الخدمات الإلكترونية بالتقنية الخضراء
نشر في الحياة يوم 27 - 05 - 2010

ليومين متتاليين أقامت شركة «bmc Software» الأميركية بالتعاون مع شركة «MIS» ندوة أتاحت لشركات كبرى في المنطقة الشرقية أن تتعرف على آخر الاتجاهات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، عرض فيها أحدث ما قدمته الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين في قسم الخدمات الإلكترونية التي ساعدت فيها المنظمات لاعتماد حلول مشهورة بتنظيم يلبي ويتجاوز أهداف عمل تكنولوجيا المعلومات. وفي ظل التوسّع الهائل الذي يشهده العالم والحاجة المستمرة لزيادة عدد وإمكانات أجهزة الخوادم الرئيسية لأي نظام، تم استعراض موضوع الخوادم الافتراضية Virtualization وأهمية وجوده، وبسطت الفكرة بطرح مثال عن استخدام عدد عشرة من أجهزة الخوادم الرئيسية، بحيث يتم استغلالها ببناء عدد 100 خادم رئيسي افتراضي، وطرح حسنات هذا الموضوع وكيف سيسهل التعامل معها ويقلل من كلفتها ويمنع إضاعة مساحات كبيرة لاحتوائها.
وأكد المقدم أن BMC تدير أنظمتها بمثل هذه الأجهزة الافتراضية، ما يزيد الاستفادة الكاملة من هذه التقنية.
وقدّم العرض الثاني على شرح عام عن تكنولوجيا المعلومات الخضراء Green IT الذي يقلل من استهلاك الطاقة وكلفتها، ويقلل الانبعاث الكربوني الناتج من مولدات الطاقة مما يفيد البيئة، والاستغلال الأمثل لمراكز المعلومات، ويقلل عدد الخوادم والمساحات المطلوبة للتشغيل. فيما نوقشت الحوسبة السحابية أو ما يعرف باسم Cloud Computing، وتعتمد هذه التقنية على استخدام الخدمات المتاحة عن طريق الإنترنت مثلاً أو عن طريق أي جهة تقدم خدمات لعملائها مثل قطاع الاتصالات على سبيل المثال.
«الجزيرة للأجهزة المنزلية» تحتفل
بافتتاح المعرض ال 27 بالمدينة المنورة
قامت شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة أخيراً بتدشين معرضها الثاني للأجهزة الكهربائية بالمدينة المنورة، وبذلك يصل إجمالي معارضها داخل السعودية إلى 27 معرضاً، وذلك تحقيقا لسياستها الطموحة في الوصول إلى مستهلكيها بكافة أرجاء المملكة.
واستعرض مدير عام و عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة – إحدى مجموعات شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده للصناعة المهندس محمد بن حماد الشمري تاريخ الجزيرة للأجهزة المنزلية التصنيعي العريق منذ أربعة عقود مضت، والمجهود المبذول الذي أثمر عن ريادة الشركة في تصنيع وتسويق الأجهزة الكهربائية، وذلك إضافة لشرح الرؤية الطموحة لتطوير شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة و مضاعفة حجم أعمالها للوصول بها لمصاف المجموعات العالمية في هذا المجال، ودورها الهام في بناء المجتمع ومايتيحه من خلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي.
هذا وأعرب المهندس الشمري عن سعادته بمناسبة افتتاح هذا المعرض ووصول عدد فروع الشركة إلى 27 فرعاً، موضحاً أن خطة الجزيرة للاجهزة المنزلية التوسع المستمر والمدروس، حتى تصل لمبتغاها من خدمة كافة المستهلكين في كافة مدن المملكة. وأضاف :»يعتبر معرض المدينة المنورة امتدادا لسلسلة معارض الجزيرة للأجهزة المنزلية الناجحة، والتى يتم تطويرها بنظام موحد وبناء على خطة علمية مدروسة لتلبية الاحتياجات المتنامية في السوق السعودية من الأجهزة الكهربائية ذات الاستخدامين المنزلي والتجاري، والمصنعة بمصانعها ذات الجودة العالمية وبأيد وطنية، حيث تتميز المدينة المنورة بكثافتها السكانية الكبيرة حيث تصنف الخامسة على مستوى المملكة».
ويضم المعرض المجهز بأفضل التجهيزات الفنية إلى جنباته العديد من منتجات الجزيرة للأجهزة المنزلية المصنعة وطنيا بأفضل مستويات الجودة لرفاهية منزلية لا متناهية الإبداع وكذلك المسوقة بعلاماتها التجارية الأشهر (الجزيرة، كراون، كرونى وجاينت)، وتشمل المنتجات المكيفات الصحراوية ذات الصناعة الوطنية والتي تعتبر الجزيرة للاجهزة المنزلية مصنعها وموزعها الأول بالعالم بمقاسات تلبى جميع الاحتياجات وطرازات متنوعة.
توقّعات بارتفاع أعداد المعتمرين
والحجاج بمعدل 25 في المئة العام الحالي
أشارت «مجموعة إيلاف» الشركة المتخصّصة في مجال صناعة الفنادق والسياحة والسفر بالسعودية، إلى التوقعات بارتفاع أعداد المعتمرين والحجاج بشكل ملحوظ خلال العام الحالي. وتأتي توقعات المجموعة انطلاقاً من تحليلها لواقع سوق السياحة المحلية والنشاط الملحوظ الذي تشهده محفظة خدماتها، حيث تعمل على تكثيف الخدمات والتسهيلات المقدمة لوكالات السفر المعتمدة لديها لتشجيعها على توفير كل العروض التي تلبي حاجات الحجاج والمعتمرين.
وتشكل كل من مصر والمغرب الرافد الأكبر لزيادة أعداد المعتمرين والحجاج القادمين إلى مكة المكرمة، إضافة إلى دول أخرى تسهم في دعم السياحة الدينية ومنها على سبيل المثال لا الحصر، الجزائر وليبيا ونيجيريا والسودان وتركيا وإندونيسيا وطاجاكستان وجنوب أفريقيا وغيرها.
وقال رئيس «مجموعة إيلاف» زياد بن محفوظ: «تأتي توقعاتنا الإيجابية لهذا العام وليدة التعاقدات الجديدة التى قمنا بها من أجل تزويد كل العملاء ووكالات السفر المعتمدة لدينا بكل خدماتنا وعروضنا. كما نتوقع زيادة بالارباح مقارنةً بالعام الماضي فضلاً عن ارتفاع أعداد المعتمرين والحجاج بنسبة 25 في المئة وبالأخص القادمين من مصر والمغرب.
وفي هذا الإطار، نلتزم بمواصلة العمل على توفير الخدمات والعروض بما ينسجم مع مقاييس الجودة العالمية لضمان تزويد الحجاج والمعتمرين بتجربة مميزة ترقى إلى مستوى تطلعاتهم فضلاً عن دعم الجهود الرامية إلى مواصلة نمو قطاع السياحة للاهداف الدينية الذي يمثل أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية في المملكة».
وتقوم مجموعة إيلاف بتقديم خدمات عدة للمعتمرين والحجاج اعتباراًَ من لحظة وصولهم إلى المطار حتى وقت مغادرتهم المملكة. وتهتم المجموعة براحة المعتمرين والحجاج ابتداء من إجراءات إصدار التأشيرات وصولاً إلى تأمين المواصلات من المطار إلى الفندق وكذلك تلبية حاجاتهم ومتطلباتهم المختلفة.
«المعمر لأنظمة المعلومات»
تطلق ورشة عمل في الاتصالات اليوم
قامت شركة المعمر بتنفيذ عدد من المشاريع الرائدة في قطاع الاتصالات في المملكة في السنتين الماضيتين، وشمل ذلك الشبكات الذكية للهاتف الثابت والجوال وشبكات للألياف الضوئية.
وقام مهندسو الشركة بالتعاون مع الشركات العالمية التي تمثلها المعمر في المملكة بتصميم لأنظمة وقواعد البيانات وتحويل الخرائط والبيانات عن عناصر شبكات الاتصالات إلى نظام المعلومات الجغرافية الموحّد والرائد في العالم أرك جي أي أس. وبما أن الشركة تقدم أحدث المنتجات في دمج إدارة أصول الشبكات مع أنظمة المعلومات الجغرافية وإسهاماً منها في تلبية الطلب في السوق السعودية للتعرف على أحدث التقنيات في هذا المجال، قررت الشركة إطلاق ورشة عمل دعت إليها فعاليات قطاع الاتصالات في المملكة اليوم (الأحد)، وسيشارك في ورشة العمل المتخصصة هذه المدير العالمي لقطاع الاتصالات في شركة «إسري العالمية» ومركزها ولاية كاليفورنيا.
وكانت شركة المعمر قد أسست قسم نظم المعلومات الجغرافية منذ أكثر من 20عاماً، وحققت نمواً متواصلاً ليتجاوز عدد العاملين في مشاريع القسم المائة مهندس واختصاصي معلومات جغرافية. ويقوم القسم بتسويق بتطبيق الحلول والبرمجيات المرتكزة على نظم المعلومات الجغرافية في مختلف القطاعات كأعمال البلديات وشركات المياه والكهرباء والاتصالات والبريد والجامعات والمستشفيات وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.