تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المؤتمر العام العربي للتأمين» يوصي بإنشاء بنك للمعلومات مقره الأردن
نشر في الحياة يوم 20 - 05 - 2010

اختُتمت أمس أعمال «المؤتمر العام العربي للتأمين» في دورته الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت بمشاركة 1600 متخصص من 46 دولة. وناقش المؤتمر الذي عُقد تحت عنوان «صناعة التأمين العربية: اقتصاد أمن وتنمية شاملة» على مدار ثلاثة أيام، أبرز المستجدات والتطورات الاقتصادية والتأمينية العربية والعالمية، وتحويل التحديات إلى فرص، ودور صناعة التأمين العربية في التنمية الشاملة.
وأوصى المؤتمر بإنشاء بنك للمعلومات التأمينية يتبع «الاتحاد العام العربي للتأمين» ويكون في مقر «الاتحاد الأردني لشركات التأمين» الذي سيتحمل تكاليف المشروع، على أن يتولى البنك إعداد الدراسات وتأمين البيانات اللازمة لتخطيط الإستراتيجيات واستكشاف الحاجات التأمينية للمجتمع العربي.
ودعا قطاعات التأمين العربية إلى العمل على تحديث تشريعات التأمين والتنسيق في ما بينها من خلال الهيئات العربية للرقابة على التأمين، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام العربي للتأمين.
وحض المؤتمر على دعم الجهود الآيلة إلى استكمال مباشرة «معهد التأمين العربي» في سورية نشاطه ليساهم في تأمين الكوادر الإدارية والفنية والتسويقية لصناعة التأمين العربية في ضوء اهتمام شركات التأمين وإعادة التأمين العربية بتطوير استثماراتها في الموارد البشرية. ودعا أصحاب العلاقة إلى زيادة الاستثمارات البينية العربية كإحدى أدوات تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتحرير حركة رؤوس الأموال والأشخاص بين الدول العربية.
ورحّب المؤتمر بسياسة إعادة هيكلة شركات التأمين العربية ورفع الحدود الدنيا لرؤوس أموالها وحفز الاندماج لإنشاء كيانات تتمتع بمراكز مالية متينة قادرة على مواجهة التحديات وتنمية قدراتها التنافسية في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.
وشجع على الاهتمام برفع مستوى الوعي التأميني من خلال العديد من الوسائل، كالتسويق، مؤكداً أهمية دور اتحادات التأمين وجمعياته الوطنية في وضع القواعد الفنية وتحديث أساليب تسعير الخدمات التأمينية.
وتعهّد «الاتحاد العام العربي للتأمين» بتكليف مؤسسة متخصصة تقديم دراسة بنتائج الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على قطاع التأمين العربي، واقتراح توجهات لمواجهة الأزمات، كما قرر تشكيل لجنة إستراتيجية عليا لدراسة التطورات الاقتصادية العالمية، ووضع سيناريوهات مختلفة لقطاع التأمين العربي لمواجهة مختلف أنواع الأزمات.
ولفت الأمين العام ل «الاتحاد العربي للتأمين» عبدالخالق رؤوف خلال المؤتمر إلى أهمية دور القطاع لجهة ضمان رأس المال واستمراره في أداء دوره الحيوي في الاقتصاد وتعويضه عما يتعرض له من هلاك كلي أو جزئي جراء الحوادث.
وشدد رئيس «الاتحاد الأردني لشركات التأمين» رئيس اللجنة المنظمة جواد حديد على أن التحديات أمام حركة المال تدفع إلى التفكير والعمل على إيجاد سبل لاستثمار الأموال الفائضة عن الحاجة من الدول التي تملك الفائض إلى الدول التي تعاني عجزاً من اجل الاستثمار النافع والتكامل الضروري.
وعلى هامش المؤتمر قال الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة إعادة التأمين الألمانية «ميونيخ ري» كريستيان كروت ل «الحياة»: لا يمكن لأحد الافتراض بأن الأزمة العالمية الاقتصادية التي هزت العالم انتهت»، مشيراً إلى أن الاقتصادات العربية تمكنت من التعامل جيداً مع الأزمة، مثبتة مرونتها الواضحة مقارنة بالاقتصادات الغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.