البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن نواف يفتتح أعمال الاجتماع الإقليمي الثاني لرؤساء بعثات خادم الحرمين بالدول الأوروبية بلندن
نشر في البلاد يوم 27 - 07 - 2010

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أمس أعمال الاجتماع الإقليمي الثاني لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء بعثات خادم الحرمين الشريفين في الدول الأوروبية الذي تستضيفه سفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا.
ورحب سموه في بداية الاجتماع بأصحاب السمو والمعالي والسعادة المشاركين في أعمال الاجتماع وقال إن هذا الاجتماع يأتي في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهم الله بأن يكون السفراء رسل خير لوطنهم. وأضاف أكد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله هذا الاهتمام في كلمته خلال استقباله السفراء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في ختام الاجتماع العام الثاني أخيرا في الرياض بأن يكون السفراء خير معين بعد الله سبحانه وتعالى في تقديم المساعدة والعون للمواطنين إلى جانب دور السفراء تعزيز وترسيخ علاقات المملكة العربية السعودية الدولية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية بما يتناسب مع مكانة المملكة الدولية المتميزة.
وأشار إلى أن اجتماع اليوم يأتي امتدادا لاجتماع سابق شارك به السفراء في مقر الوزارة في الرياض خلال شهر ربيع الثاني من العام الحالي.
وتابع قائلا لقد ركز ذلك الاجتماع على إعداد مشروع خطة أعدتها الوزارة تحت عنوان /الخطة الاستراتيجية الخمسية للعمل الدبلوماسي السعودي ودور الوزارة والبعثات في تنفيذها/ وقد أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية حفظه الله في كلمته الافتتاحية أنه قد روعي في تلك الخطة أن تنطلق من الأهداف الاستراتيجية للخطة الخمسية التاسعة للدولة مع الحرص على أن تتفق أهداف وواجبات وزارة الخارجية وتطلعاتها التطويرية المستقبلية مع أهداف الخطة الخمسية للدولة وذلك في إطار يجمع بين المنظور العلمي المدروس والمشروع التطبيقي الممكن والقابل للتنفيذ.
وبين سمو الأمير محمد بن نواف أن الاجتماع الثاني سيتابع إن شاء الله تدارس وبحث ومناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بتوصيات الاجتماع العام الثاني وبالخطة الاستراتيجية الخمسية للعمل الدبلوماسي السعودي وذلك من خلال ثلاثة محاور يتعلق أولها ملاحظات البعثات على الخطة الاستراتيجية الخمسية فيما يتناول المحور الثاني التصور الاستراتيجي الموحد لإقليم أوروبا ويبحث المحور الثالث في الخطة التشغيلية للبعثات. وأوضح سموه أنه رغبة في الاستثمار الأمثل للوقت والخروج بتوصيات وأفكار بناءة فقد خصص لكل محور جلسة عمل لفترة زمنية محددة وكذلك الحال بالنسبة للتوصيات الختامية التي خصص لها جلسة العمل الأخيرة.
وقال إن المملكة العربية السعودية تتبوأ مكانة رائدة في عالم اليوم الملئ بالصراعات السياسية والاقتصادية والدينية والثقافية مما يلقي علينا جميعا مسؤولية عظيمة تستوجب منا جميعا العمل بروح الفريق الواحد للخروج بتوصيات مشتركة تعلي من مكانة المملكة وتحقق الأهداف العليا السياسية والاستراتيجية التي تضعها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.
ورفع سمو السفير باسم المشاركين أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية على متابعته ودعمه الدائم لهذه الاجتماعات التي يعلق عليها سموه آمالا كبيرة في سبيل تطوير ورقي العمل الدبلوماسي لكافة ممثليات خادم الحرمين الشريفين بالخارج مضيفا كما لا يفوتني أن أثمن بالشكر والتقدير حضوركم وتجاوبكم ومشاركتكم في هذا الاجتماع.
ودعا في الختام المولى عز وجل أن يوفق الجميع لخدمة ديننا وملكنا ووطننا وومواطنينا وأن يمدنا بعونه وتوفيقه للخروج بتوصيات ترتقي بالعمل الدبلوماسي بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة. وبدأت بعد الجلسة الافتتاحية جلسات العمل لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء بعثات خادم الحرمين الشريفين لدى أوروبا.
حضر جلسة الافتتاح عدد من المسؤولين في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة والملاحق ومدراء المكاتب السعودية في بريطانيا.
تكريم الملحق الصحي في لندن
هذا وقد كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بمقر السفارة في لندن أمس المحلق الصحي السعودي في بريطانيا الدكتور يوسف بن إبراهيم عبدالغني.
وأشاد سموه خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الإقليمي الثاني لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء بعثات خادم الحرمين الشريفين لدى أوروبا بمناسبة انتهاء فترة عمل الدكتور يوسف عبدالغني في لندن بالدور الذي قام به الدكتور عبدالغني حيث تميز أداءه لعمله بالكفاءة والاقتدار والتعاون المثمر.
وأعرب سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة عن شكره على الجهود التي قام بها الدكتور يوسف عبدالغني في بريطانيا وعطاءه خلال فترة عمله على مدى خمس سنوات داعيا الله عز وجل له بالتوفيق في عمله الجديد.
وتلقى المحلق الصحي السعودي في بريطانيا الدكتور يوسف بن إبراهيم عبدالغني درعا تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.