الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    «مهاجمون حُراس»    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    حديقة ثلجية    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرقة المخاتير تحرز جائزتين في مهرجان الطفل المسرحي
نشر في البلاد يوم 13 - 06 - 2010

أحرزت فرقة المخاتير المسرحية جائزة أفضل إخراج مسرحي وجائزة الممثل الواعد وذلك في مسابقة الطفل المسرحي الأولى التي نظمتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام. وجاءت مشاركة فرقة المخاتير بمسرحية الأطفال "الكريكشون" وهي من تأليف رائد مسرح الطفل بالخليج الدكتور عبد الله آل عبد المحسن واخراج الفنان حسن مبارك.
المسرحية تحكي قصة صديقين وسوس الشيطان لأحدهما فقام بسرقة كيس صاحبه المليء بالمكسرات والحلويات في ليلة الناصفة. مما حدى بأولاد الحارة أن يجتمعوا لمعرفة السارق ولكن دون جدوى. وفي اليوم التالي أخبر الضحية أصدقاءه بأنه يستطيع معرفة سارق الكيس وأنه وضع خطة تستلزم من الجميع الدخول على منزل به حمار. وأن على كل ولد منهم لمس ذيل الحمار، وأخبر الأولاد بأن الحمار سوف يرفس سارق الكيس. بعدها بدأ الأولاد يدخلون واحداً تلو الآخر للمس ذيل الحمار ويقوم الضحية بشم أيدي الأولاد ثم أعلن بكل ثقة عن السارق وعن خطته بأنه وضع زيت زيتون على ذيل الحمار وهي الطريقة التي كشفت السارق الذي لم يستطع أن ينكر سرقته للكيس فاعترف بفعلته وطلب من الجميع مسامحته.
هذه المشاركة تعد الأولى للفرقة ضمن المسابقات المحلية حيث حصل مخرج العمل على جائزة الاخراج بينما حصل الممثل الواعد حسن دعبل على جائزة أفضل ممثل نجمة أولى من خلال دور الشيطان. الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تقام للمرة الأولى حيث يقف على خشبة المسرح أطفال لا تتعدى أعمارهم 14 سنة وقد شارك في هذه المسابقة خمس فرق مسرحية هي أضواء، المخاتير، البيان، قبس، والنورس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.