تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البيعة تجسيد وتجديد لثقة الشعب وولائه
نشر في البلاد يوم 12 - 06 - 2010

منذ تأسيس الدولة السعودية الحديثة قبل أكثر من قرن من الزمان على يد المغفور له - بإذن الله - الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وضعت الأسس والقواعد الثابتة التي سيقوم عليها بناء هذا الوطن وتطوره في ظل راية الإسلام والتوحيد .
ولقد تميزت كل عهود أبناء عبد العزيز الأبرار الذين تولوا زمام الحكم من بعده بالثبات على النهج، والتزموا بالعهد على استكمال المسيرة على نفس الأسس التي وضعها المؤسس الأول لهذا الوطن، وظل هذا الصرح يعلو ويرتفع مرحلة بعد أخرى وعهدا بعد عهد .
وها هي اليوم تمر خمسة أعوام على بيعة هذا الشعب الكريم لقائده المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رعاه الله – ليتولى مقاليد الأمور وزمام المسؤوليات وقيادة هذا الوطن نحو العزة والتقدم والأمن والرخاء .
والبيعة هي تجسيد وتجديد لثقة هذا الشعب وولائه لقائده ولولي عهده الأمين، وهي عهد ووفاء بين القائد والشعب على التزام شرع الله وسنة رسوله وتحكيمهما في كل صغيرة وكبيرة، وبذل الجهد والمال من أجل رفعة الوطن وتحقيق رفاهية المواطنين .
وخلال السنوات الخمس الماضية تحقق على يديه - رعاه الله - منجزات عظيمة وعديدة عمّت مختلف قطاعات الدولة ولامست حياة المواطنين ورفاهيتهم، كما برز دور المملكة وسياستها الحكيمة في المحافل الإقليمية والدولية .
ولقد أكد - رعاه الله - في مناسبات عديدة بالقول والعمل على التمسك بثوابت الوطن ومنطلقاته داخليا وخارجيا، وعلى نهج إستراتيجية ثابتة لتحقيق نهضة هذا الوطن ورفاهية أبنائه، وأن المسؤولية أمانة أمام الله ثم أمام الشعب والوطن، والقدوة الحسنة هي أن يحاسب المرء نفسه قبل محاسبة الآخرين، وأن الاستقرار
السياسي الذي تنعم به بلادنا هو أساس المحافظة على كيان الوطن وتحقيق التنمية الشاملة وحماية المنجزات ، وجعل - رعاه الله - من التنمية البشرية وتوفير الأمن أول أولوياته، وان تطور التعليم ورعاية الأجيال هو أساس النهضة العلمية والتنمية الحقيقية التي يحمل رايتها في هذه المرحلة من عمر الوطن .
ولقد حمل خادم الحرمين الشريفين خلال هذه السنوات ومن قبلها وهو ولي للعهد – إلى جانب هموم الوطن – هموم أمته العربية والإسلامية ودافع عن قضاياها المصيرية كما دافع عن قضايا الإنسان في كل مكان وتبنى الدعوة لحوار الأديان في هذا العالم .
وإن مرور خمس سنوات من الزمن لا تمثل شيئا في عمر الأوطان لكنها تعني الكثير في عمر الإنسان وتعني الأكثر في عمر القادة والزعماء الأفذاذ الذين يأخذون على عاتقهم أعباء الأمة ومسؤوليات تحول تاريخها وتسطير أمجادها وقيادتها إلى شواطئ الأمن والخير والاطمئنان .
وإننا ونحن نعيش ذكرى البيعة المباركة لا يسعنا إلا التوجه إلى الله عز وجل أن يحفظ قائدنا المفدى خادم الحرمين الشريفين وأن يعينه على تحمل أعباء الوطن والأمة وأن يكلل أعماله بالخير والتوفيق، وأن يشد أزره بولي عهده الأمين وسمو نائبه الثاني - حفظهم الله- .
والله الهادي إلى سواء السبيل ،،
أمين المنطقة الشرقية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.