وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    الشركة المؤمنة ل«سوق جدة الدولي»: بدء تقييم خسائر الحريق    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باتيستوتا ودي بوير سفيران لدعم ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022
نشر في البلاد يوم 06 - 12 - 2009

اختارت لجنة ملف قطر 2022 المونديالية النجمين الكبيرين الارجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا والهولندي رونالد دي بور كسفيرين جديدين للملف علما ان الاثنين كانا قد لعبا لعدة اندية محلية في قطر.باتيستوتا هداف الارجنتين الاول مثل منتخب بلاده ثلاث مرات متتالية في كأس العالم ,ودي بور لعب في بطولتي كأس عالم مع منتخبه وفاز مرة واحدة بدوري ابطال آسيا مع ناديه .
من جهته قال باتيستوتا: "من دواعي سروري لاحمل هذه المهمة كسفير لملف 'قطر 2022‘ وكلي ايمان انه بمقدوره نقل مفاهيم الاتحاد الدولي 'الفيفا‘ الى جزء جديد من العالم وبما انني قد لعبت في ثلاث نهائيات مونديالية في الولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 حيث اقيمت اكبر البطولات الكروية العالمية للمرة الاولى في القارة الاسيوية فانني كنت شاهدا على انتشار مفاهيم اللعبة في مختلف اجزاء العالم ومن خلال خبرتي في الملاعب القطرية اؤمن تماما انها الدولة بما تمثل من منطقة الشرق الاوسط قادرة على تنظيم كأس العالم 2022". واختم بالقول: "لجميع عشاق كرة القدم هناك سوق كروية كبيرة تمتلك الكثير مما تريدون تنتظركم لاكتشاف امكانياتها واستثمارها".
اما رونالد دي بور فقد اكد بدوره انه شرف عظيم له شخصيا ليحظى بهذا الاختيار كعضو في ملف قطر المونديالي كونه كما قال أنه من المؤمنين ان الوقت قد حان ليتم تنظيم واستضافة كأس العالم في منطقة الشرق الاوسط للمرة الاولى في تاريخ البطولة التي تمتد من عام 1930 من القرن الماضي واكمل كلامه بالقول: "لذلك انا فخور لوقوع الاختيار علي كواحد من سفراء الملف في حملته العالمية ويكفي الدلالة عن سبب فخرى كون الفرصة اكثر من مناسبة لتقوم الدولة التي لعبت في انديتها لاربع سنوات متواصلة بالارتباط الوثيق مع بقية العالم في سلام واحتفالات عائلية كروية هذه هي رسالتي التي سأحرص على تطبيقها خلال الاثني عشر شهرا القادمة".
وفي تصريح حسن عبد الله الذوادي، الرئيس التنفيذي لملف "قطر 2022" الذي اعلن خلاله التعيين في مؤتمر صحفي في معرض سوكريكس في مدينة جوهانسبرغ جنوب الافريقية: "تم تسمية باتيستوتا وكواحد من افضل 125 لاعب في العالم ما زالوا احياء حتى الان ومن المؤكد ان كل مشجع كروي في العالم ما زال يذكر اسمه ويربطه بالاهداف المثيرة والرائعة التي سجلها في مباريات بطولة كأس العالم بنسخاتها الثلاثة التي شارك بها كما ان رونالد دي بور كان على درجة عالية من الكفاءة الكروية فهو قد فاز ببطولة دوري ابطال اوروبا مع نادي اجاكس الهولندي ولعب مع اندية اوروبية عريقة مثل ناديي برشلونة ورينجرز ووصل الى نصف نهائي منافستي كأس العالم وكأس اوروبا لذلك فانه بمقدوره مدنا بخبرته الكبيرة ومعرفته بشكل يعود بالفائدة على ملفنا المونديالي".
وأكد الذوادي: "ملف قطر 2022 يربح كل يوم المزيد من الدعم والتأييد من جميع انحاء العالم والدليل هذان اللاعبان باتيستوتا ودي بور اللذان اعطيا مثالا رائعا لكل الصغار امتدادا من اميركا الجنوبية مرورا باوروبا وصولا الى منطقة الشرق الاوسط لذلك كلنا ثقة انهما معا سيتركون بصمات واضحة ومؤثرة على مسيرة الملف الذي ينتظر منهما الكثير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.