خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقام اليوم على ملعب الكريكيت .. الأهلي والعين يقصان شريط الموسم الإماراتي بمباراة السوبر
نشر في البلاد يوم 23 - 09 - 2009

يقص الاهلي حامل لقب الدوري والعين بطل الكأس شريط افتتاح منافسات كرة القدم الاماراتية لهذا الموسم عندما يلتقيان اليوم الاربعاء في استاد الكريكيت في مدينة دبي الرياضية في النسخة الثانية من الكأس السوبر بحلتها الجديدة.
وستكون الكأس السوبر اولى البطولات هذا الموسم تحت مظلة رابطة دوري المحترفين التي اشهرت العام الماضي، ويناط بها تنظيم ثلاث مسابقات اخرى هي دوري المحترفين ودوري الرديف وكأس الرابطة.
اعادت رابطة دوري المحترفين احياء الكأس السوبر العام الماضي بعد توقفها لمدة خمس سنوات واحرز الاهلي اللقب بفوزه على الشباب 1-صفر، مع العلم ان البطولة لم يكن لها نظام موحد وجمعت احيانا الفرق الاربعة الاولى في الدوري، ولم تنتظم منذ انطلاق نسختها الاولى عام 1990 وفاز فيها النصر.
اقيمت النسخة الثانية عام 1993 ( فاز فيها الشعب) والثالثة عام 1994 (الشارقة) والرابعة عام 1995 (العين) والخامسة عام 1996 (النصر) والسادسة عام 2002 (الوحدة) والسابعة عام 2003 (العين).
وكان من المفترض ان تقام المباراة بين الاهلي والعين في 17 ايلول/سبتمبر الجاري قبل اسبوع من انطلاق الدوري الذي يفتتح الجمعة المقبل، لكن تم تأجيلها الى الغد بسبب تزامن موعدها السابق مع الايام العشرة الاواخر من شهر رمضان.
كما تم نقل المباراة من استاد محمد بن زايد كما كان مقررا سابقا الى استاد الكريكيت في مدينة دبي الرياضية، بسبب الاعمال الجارية في الاول تحضيرا لاستضافة كأس العالم للاندية التي تقام في ابوظبي من 9 الى 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وهي المرة الاولى التي يستضيف فيها استاد الكريكيت في مدينة دبي الرياضية والذي يستع لنحو 25 الف متفرج مباراة لكرة القدم، وقد تم تغيير الكثير من معالم ارضيته لتتناسب مع لقاءات من هذا النوع.افتتح استاد الكريكيت في مدينة دبي الرياضية في 22 ابريل الماضي بلقاء بين منتخبي استراليا وباكستان ضمن المباريات الدولية لبطولة كأس شابال الشهيرة للكريكيت.
وتعد مباراة اليوم افضل افتتاح للموسم الكروي الاماراتي كونها تجمع بين فريقين دائما ما تكون مواجهاتهما قمة في الندية، لذلك يتوقع ان تأتي على درجة عالية من الاثارة للفوز باللقب والحصول على مليون و650 الف درهم (نحو 450 الف دولار)، وهي الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الاول، في حين يحصل الوصيف على 850 الف درهم (نحو 230 الف دولار).
تصب الترشيحات لصالح العين بعد التعاقدات المميزة التي أبرمها واستعداداته التي جاءت افضل من الاهلي الذي خسر اربع مباريات ودية من اصل خمس خاضها تحضيرا للموسم الجديد.
يعاني الاهلي ايضا من غيابات مؤثرة في صفوفه، فيفتقد غدا خدمات اسماعيل الحمادي افضل لاعب في الموسم الماضي وعادل عبد العزيز وحسن علي ابراهيم وعبيد خليفة بسبب الاصابة، اضافة الى الرباعي احمد خليل، افضل لاعب شاب في اسيا لعام 2008، وسعد سرور وسيف يوسف ومحمد فوزي لوجودهم مع منتخب الامارات للشباب الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم التي تنطلق في مصر الخميس المقبل.
لم ينشط الاهلي الذي يقوده هذا الموسم المدرب الروماني ايوان أندوني بديلا للتشيكي ايفان هاسيك الذي انتخب رئيسا لاتحاد الكرة في بلاده وعين مدربا للمنتخب الوطني، كثيرا في سوق الانتقالات المحلية فاكتفى بضم اللاعب الشاب عبدالله الكمالي الذي خاض تجربة احترافية لمدة موسم واحد مع اتلتيكو بارانايسي البرازيلي.
وفشل الاهلي في التعاقد مع لاعب اجنبي رابع كما تنص اللوائح الجديدة للاتحاد الاماراتي لكرة القدم تطبيقا لقاعدة 3+1، واكتفى بضم الايراني مهرزاد معدنجي قادما من نادي النصر ليلعب في صفوفه كلاعب اسيوي، في حين جدد ثقته بالمصري حسني عبد ربه والبرازيلي باري للموسم الثاني على التوالي.
من جهته، اكد العين حسن استعدادته للموسم الجديد من خلال المعسكر الناجح الذي اقامه في اسبانيا توجه بالتعادل مع فالنسيا 1-1 في الوقت الاصلي قبل ان يخسر امامه بركلات الترجيح 2-3.
خاض العين 7 مباريات ودية في الامارات، منها 3 في دورته الدولية الودية التي فاز بلقبها بعد فوزه على القادسية الكويتي 2-1 والرفاع البحريني 3-2 والشباب العماني 2-صفر.
احتفظ العين بالدولي التشيلي خورخي فالديفيا، افضل لاعب اجنبي في الموسم الماضي، وابرم صفقتين على مستوى عال بضم الارجنتيني خوسيه غوستافو ساند قادما من نادي لانوس مقابل 10 ملايين دولار، والبرازيلي مارسيو ايمرسون لاعب السد القطري سابقا من فلامنغو مقابل نحو 8 ملايين دولار.
ويفتقد العين في امباراة جهود فوزي فايز واسماعيل احمد وفارس جمعة بسبب الاصابة، ومحمد فوزي وعمر عبد الرحمن لارتباطهما بمنتخب الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.