تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعت (3045) متقدماً للمفاضلة لمراجعتها.. الخدمة المدنية : الراغبات في وظائف تعليمية تسجيل بياناتهن على الموقع بالإنترنت
نشر في البلاد يوم 24 - 06 - 2009

طلبت وزارة الخدمة المدنية من الخريجين ذوي أرقام التقديم المرفقة بهذا الإعلان وعددهم (3045) مواطنا مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال الفترة من بداية دوام يوم الاثنين 6-7-1430ه حتى نهاية دوام يوم الأحد 12-7-1430ه حسب تقويم أم القرى، بهدف مطابقة ما سجلوه على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات مع أصول وثائقهم الرسمية التي بحوزتهم.
وبينت الوزارة أن المطلوب مراجعتهم هم من تمت مفاضلتهم من حملة المؤهلات الجامعية من الذين سبق أن تقدموا لمفاضلة الوظائف الإدارية والصحية والهندسية (رجال) على موقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت خلال الفترة من 1/ 2/ 1430ه حتى 18/ 2/ 1430ه .
وأوضحت الوزارة أن هذه الدعوة لا تعني الترشيح وإنما لمطابقة بيانات المتقدمين المعلنة أرقام تقديمهم بناء على ما تم تسجيله من قبلهم على موقع الوزارة مع أصول الوثائق الرسمية.
وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن من لم تتطابق وثائقه الرسمية مع البيانات التي دونها على موقع الوزارة فستتعذر مواصلته بهذه المفاضلة وسيتم دعوة من يليه في الترتيب حسب الدرجات الحاصل عليها كل متقدم.
وطلبت الوزارة من المعلنة أرقام تقديمهم عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب الوثائق التالية للمطابقة وتتضمن رقم الطلب الذي حصل عليه المتقدم من موقع وزارة الخدمة المدنية، ومن فقد الرقم أو نسيه عليه الدخول لموقع وزارة الخدمة المدنية (www.mcs.gov.sa) واختيار أيقونة متابعة طلب التوظيف للحصول على رقم الطلب.
واصطحاب نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل وأصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
وكذلك أصل شهادة الخبرة المسجلة على الموقع لمن تتوفر لديه خبرة مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختين منها وأصل شهادة الدورات التدريبية المسجلة على الموقع لمن تتوفر لديه دورات تدريبية مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختين منها وأصل شهادة التعليم الزائد المسجل على الموقع، لمن يتوفر لديه، بعد حصوله على الدرجة العلمية مع نسختين منها.
وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أنه في ضوء ما سبق أن أوضحته بشكل كامل في الإيضاحات التي تضمنها إعلان المفاضلة وكذلك ما تضمنته إيضاحات تعبئة الطلب والإقرار الذي وقعه المتقدم على موقع الوزارة على الانترنت الذي يعتبر بموجبه المتقدم مسئولاً مسئولية كاملة عن ما يترتب على عدم صحة البيانات التي دونها على موقع الوزارة على الانترنت بما في ذلك تعذر مواصلته بهذه المفاضلة، واستناداً إلى ذلك الإقرار وإلى ما نصت عليه قواعد التوظيف في الخدمة المدنية فإنه سيتم استبعاد طلب المتقدم لهذه المفاضلة.
ولن يتم تعديل أية بيانات إلا في مفاضلات قادمة – إن شاء الله - في الحالات التالية:
من يتضح من خلال مطابقة بياناته التي أدخلها على موقع الوزارة بالانترنت أنه قدم بيانات غير صحيحة فيما يخص (المؤهل العلمي، مدة أو نوع الخبرة والتدريب والتعليم الزائد، أو تاريخ التخرج، المعدل، أو رقم الهوية الوطنية ) ويحاط المتقدم بسبب الاستبعاد.
ومن لم يحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة ( كالمعادلة للمؤهلات الخارجية، والتصديق من الجهات المشرفة، واجتياز الاختبار الشامل، والتصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في حالة كونه من متطلبات شغل الوظيفة). ولا يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة.
ومن لم يراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولا عن رغبته في دخول المفاضلة.
و أرقام طلبات التقديم المطلوب من أصحابها من حملة المؤهلات الجامعية مراجعتهم فروع هذه الوزارة ومكاتبها متوفرة على موقع الوزارة على شبكة الانترنت.
دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم،الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان المفصل في موقع الوزارة على شبكة الانترنت www.mcs.gov.sa إلى تسجيل بياناتهن خلال فترة التقديم من 6 /7/ 1430ه حتى 20/ 7/ 1430ه .
وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لحاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية ( المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات المعلنة على موقع الوزارة) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات والكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، وذلك ممن لا يعملن في القطاع الحكومي أو يشغلن مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهن العلمية بذاتها،
ويشمل ذلك من سبق لهن التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (نساء) الذي انتهى بتاريخ 8/ 7/ 1429ه وتم تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة بالانترنت بحيث يقتصر التسجيل المطلوب منهن على مراجعة بياناتهن للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها، أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددة بهذا الإعلان. ويمكن لهن الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على أسم مستخدم ورقم سري جديد وستظهر بياناتهن السابقة لهن ليتمكن من تحديث بياناتهن وفق ما لديهن.
ومن لم يسبق لهن التقدم للوظائف التعليمية النسائية، عليهن عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهن ودقتها.
علما أن الخبرة و التدريب و التعليم الزائد عناصر تمنح حاملتها نقاطاً إضافية في المفاضلة ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول.
وأكدت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبات في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن الشروط المحددة بالإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص ومركز تقديم.
وأوضحت الوزارة أنه نظراً لما رصدته خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي، من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمات الشيء الذي أدى إلى استبعادهن من المفاضلة التي تجرى آلياً، فإنها تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بالإعلان على موقع الوزارة في شبكة الانترنت، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.
وفي ما يتعلق بضوابط إثبات إقامة المتقدمات أفادت الوزارة بأنه سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلة على مستوى مراكز التقديم المعلنة حسب الضوابط المحددة من وزارات (الداخلية، التربية والتعليم وتعليم البنات والخدمة المدنية) وهي..
إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فيتم إثبات إقامة ولي الأمر لجميع ما ذكر أعلاه من جهة العمل.
وإذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل خارج نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً في جهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فتثبت إقامة المتقدمة بإحدى الوسائل التالية..
أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعى ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها.
وأن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الأخوة والأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها.
وأن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية.
أما إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم لا يعمل (كالمتسبب، والطالب، والمنتهية خدماتهم بالقطاع العام أو الخاص، ومن يماثلهم) فيمكن قبول الخريجة وإثبات إقامتها بإحدى الوسائل التالية..
أن تكون المتقدمة متخرجة من إحدى الجامعات أو الكليات أو الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية الواقعة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
وأن يكون مقر ولادتها أو ميلاد ولي أمرها في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
وأن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعي ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
وأن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الإخوة و الأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
وأن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.