محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عرض الخطة الإستراتيجية الجديدة لمركز التدريب بتحلية المياه .. النهدي: المركز سيكون بيئة تدريبية جاذبة للسوق المحلي والإقليمي
نشر في البلاد يوم 29 - 05 - 2009

أكد مدير مركز التدريب بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالجبيل المهندس بشر بن جمعان النهدي حرص المؤسسة على تنمية ثقافة التخطيط الاستراتيجي وترسيخ هذا المفهوم في جميع القطاعات والإدارات المختلفة بالمؤسسة مع الاستعانة بالاستشاريين المحليين والعالميين.
وبين النهدي أن مركز التدريب قد انتهى من صياغة خطة إستراتيجية جديدة تهدف إلى التميز والوصول إلى العالمية وتحسين الكفاءة الداخلية وذلك بتوفير بيئة تدريبية مناسبة تكون جاذبة للسوق المحلي والعالمي، هذا بالإضافة إلى تعزيز دور المركز في الشراكة مع قطاعات المجتمع المختلفة ونشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي، وقد تم تشكيل لجنة من منسوبي المركز قامت بصياغة الخطة بالاستعانة بأحد الاستشاريين المحليين المتميزين.
وأشار النهدي إلى أن هذا العرض يهدف إلى نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي كما يهدف إلى اطلاع منسوبي المركز على ما وصلت إليه الخطة وما المتوقع للمركز بإذن الله بعد الانتهاء من الخطة وما الدور المطلوب من منسوبي المركز لإنجاح جاء ذلك خلال عرض الخطة الإستراتيجية تحت عنوان "بناء الوعي الاستراتيجي" في قاعة الاحتفالات بالمركز بحضور رؤوساء الشعب والأقسام والكادر الفني والإداري.
وقد قدم الدكتور عماد الجريفاني من فريق المستشار وصفاً عاماً للخطة الإستراتيجية العامة من خلال معايير التقييم وملائمة الرسالة وجودتها وتطويرها ومراجعتها واستخدامها والعلاقة بينها وبين الأهداف الإستراتيجية بالنسبة للمركز وتطرق العرض إلى التخطيط لمواجهة المتغيرات وبالأخص المتغيرات الداخلية.كما ألمح العرض إلى كيفية مواجهة المتغيرات من الخارج.
وركز العرض على عملية التركيز في الإستراتيجية ومعرفة الأدوار في العمل والأهداف الذكية المرتبطة بمدة وزمن وأنها واقعية وقابلة للتطبيق وأن الوسيلة قد تعترض تحقيق الهدف, حيث أشار الجريفاني الى أن 70% من فشل الشركات لم يكن بسبب ضعف إستراتيجيتها وإنما بسبب فشلها في التنفيذ.
وأشار الدكتور الجريفاني الى أن من استراتيجيات المركز هي الإتقان والطموح التي تتطلب زيادة الموارد المالية وبزيادة الربحية بالإضافة الى قوة الحصة السوقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.