البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أطلق مهرجان "قوت" للتمور المعبأة .. امير القصيم يفتتح عددا من المشاريع التنموية والخدمية بعنيزة
نشر في البلاد يوم 12 - 06 - 2015

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم فعاليات مهرجان "قوت" للتمور المعبأة ومشتقاتها في نسخته السادسة، الذي يستمر حتى الثامن من شهر رمضان المبارك، بتنظيم من الجمعية التعاونية الزراعية، في مركز النخلة بمدينة التمور ببريدة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقران الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين الدكتور سعود الضحيان كلمة أشاد فيها بدعم الحكومة الرشيدة للنخيل والتمور, ووزارة الزراعة من خلال إقامة الدراسات وورش العمل لهذا المنتج الذي يعد رافداً اقتصادي مهماً تشتهر به منطقة القصيم والمملكة على وجه العموم, مشيراً إلى أن المهرجان يحوي بين جنباته مجموعة من الصناعات التحويلية التي تعتمد على التمور، بمشاركة عدد من الشركات التي تقدم مجموعة من المكائن والمعدات المرتبطة بإنتاج التمور.
عقب ذلك توالت فقرات الحفل بعرض مرئي يحاكي المهرجان وما يقدمه من خدمات للمستهلك ومنتجي ومزارعي التمور.
وكرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود الرعاة والداعمين للمهرجان، كما تسلّم سموه درعاً تذكارياً من رئيس الجمعية الدكتور سعود الضحيان.
بعد ذلك تجوّل سموه في أرجاء المعرض ، واستمع لشرح من رئيس الجمعية لما يحتويه المعرض من أركان لشركات تسويق التمور، ومشاركات الأسر المنتجة من مشغولات وحرف يدوية ومنتجات وأكلات شعبية.
وأشاد سمو أمير منطقة القصيم في ختام الجولة بالمهرجان الذي يعد رافداً اقتصادياً للمنطقة لما تحظى به التمور في مجتمعنا من أهمية كبيرة كونها ذو قيمة غذائية متميزة، عاداً مهرجان قوت نافذة تسويقية مهمة، وجانب استثماري في مجال تجارة التمور بالمنطقة، وفرصةً لتسويق التمور "المخزنة" قبل دخول شهر رمضان المبارك, مبدياً إعجابه بمثالية التنظيم والتطوير الذي يشهده المهرجان, والقائمين على الجمعية التعاونية الزراعية على النجاحات التي ترجمتها أفكارهم بقالب مثالي وتسويقي بارع.
حضر الحفل وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الأراضي صالح اللحيدان، ووكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد, وعدداً من المسؤولين و المزارعين ومنتجي التمور في المنطقة.
يذكر أن مهرجان قوت للتمور المعبأة يهدف إلى تسويق التمور المخزنة قبل دخول شهر رمضان المبارك، لكي يأخذ المستهلكون كفايتهم من إنتاج تمور العام الماضي، نظراً لتأخر موسم التمر الجديد، والذي يسهم في تسويق منتجات التمور المخزنة بنسبة 50 % تقريباً من حجم المبيعات.
كما زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم محافظة عنيزة لافتتاح عدد من المشاريع التنموية والخدمية والاجتماعية بالمحافظة التي تجاوزت قيمتها أكثر من 69 مليون ريال .
وبدأ سموه زيارته بافتتاح مبنى محافظة عنيزة الجديد الذي بلغت تكلفته الإجمالية 38 مليون ريال، عقب ذلك افتتح سموه مبنى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف وتوعية الجاليات بالمحافظة ، بتكلفه إجمالية بلغت 13 مليون ريال.
بعدها افتتح سمو أمير منطقة القصيم مبنى مركز الخدمة الاجتماعية الذي بلغت قيمته أكثر من 18 مليون ريال.
وقال سموه في تصريح صحفي : لاشك أننا في هذا الوطن نعيش كل يوم إطلاق مشاريع تنموية ، ولعل هذا يتجلى في افتتاحنا اليوم لعدة مشاريع بمحافظة عنيزة ، وهي افتتاح مبنى محافظة عنزة الجديد ، الذي كان من ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لبناء المقرات الأمنية التي قامت عليها وزارة الداخلية إشرافاً وتوجيهاً ، من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، رافعاً شكره لسمو ولي العهد على دعمه المتواصل لبناء مقرات المحافظات في جميع مناطق المملكة ، خصوصاً منطقة القصيم التي حظيت باهتمام سموه.
وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بما شاهده من جمالٍ في التصاميم وتطورٍ في المباني ، مباركاً لمنسوبي إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظة مبناهم الجديد ، داعياً الله أن يكون هذا المبنى منطلقاً ومناراً للدعوة والإرشاد والتوجيه في المحافظة بوجه الخصوص ، وللمنطقة بوجه عام.
كما أثنى سموه بما شاهده في مركز التنمية الاجتماعية بعنيزه الذي يُعد الأول على منطقة القصيم ، من خلال مرافقه وتجهيزاته التي تخدم نشاط المركز ، كاشفاً سموه عن افتتاح مقراً لمركز التنمية الاجتماعية في مدينة بريدة شهر صفر القادم.
من جهة ثانية يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الأحد المقبل المرحلة الأولى من منتزه الملك عبدالله الوطني بمدينة بريدة ،وذلك في موقع المنتزه على طريق الملك فهد مع تقاطعه مع الدائري الشرقي.
ويأتي افتتاح المنتزه بعد أن أنجزت أمانة المنطقة أعمال المرحلة الأولى من المشروع على مساحة اجمالية تجاوزت 1.8 مليون متر مربع، ويعد الأكبر من نوعه على مستوى منطقة القصيم.
وأوضح أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن المشروع يعد أحد خيارات الترفية الإضافية لسكان وزوار المنطقة ، مثمنا لسمو أمير المنطقة الدعم والمساندة للمشروع منذ بداياته ورعايته حفل افتتاح المرحلة الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.