"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يا ولدي كن من الذين يحبهم الله ويحبونه
نشر في البلاد يوم 19 - 06 - 2014

قال الابن لوالدته يا امي اسمحي لي سوف اسافر مع اصدقائي في هذه العطلة وارجو ان تعدي لي ملابسي قالت الام والى اين السفر إن شاء الله يا ولدي ، قال الى احدى البلدان السياحية ، قالت ومن هم رفاقك قال فلان وفلان وفلان هم اصدقاء الدراسة في الجامعة قالت له والدته ولكن ماذا تعملون في هذا السفر وماذا تستفيدون؟ قال الابن نشاهد البلاد الاخرى، ونضيع الوقت في النزهة، ونذهب الى البحر، ونسهر في الليل في المقاهي والحفلات، والمطاعم والمولات، ونأكل ونضحك ونرفه عن انفسنا، ونشتري ما لذ وطاب. قالت الام ولكن يا ولدي انا اريد لك الشيء المفيد اريدك من الذين يحبهم الله ويحبونه قال وكيف اكون كذلك يا امي قالت له ان تخشى الله لانك تراه وان تطيع الله وتتبع سنة رسوله، وان تنفذ اوامر الرسول وتبتعد عن ما نهاك عنه، وان تخاف الله في السر والعلن ، وتلتزم بالصلاة في اوقاتها، وقراءة القرآن، وتحب مناجاة الله في الليل بالتهجد، وتطلب السعادة في الدارين وان تشغل لسانك بذكر الله، وان تجعل همك هما واحدا محبة الله ورسوله وان يراك الله دائما بعيدا عن المعاصي ولا تكذب ولا تسرق ولا تزني ولا تغتاب ولا تنافق وان تكون صابرا على المكاره، وان تكون حنونا على الفقراء والمساكين ولا تضيع اوقاتك في الغفلات وحريصا على حسن الخاتمة وان تختار الاصدقاء الذين يخشون الله سبحانه وتعالى وان لا تضيع اوقاتك فيما لا يفيدك هذا ما اردته لك يا ولدي وسوف تكون بإذن الله سعيدا غنيا تقيا ويبارك الله لك في كل شيء.
قال الله تعالى في محكم كتابه الكريم "قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم" آل عمران 31.
وقال سيد الخلق اجمعين رسول الله صلى الله عليه وسلم : "اذا احب الله العبد نادى جبريل ان الله يحب فلانا فا احببه فيحبه جبريل، فينادي جبريل في اهل السماء ان الله يحب فلانا فاحبوه فيحبه اهل السماء ثم يوضع له القبول في الارض".
لو كان حبك صادقا لاطعته
ان المحب لمن يحب مطيع
وقال شاعراً آخر:
يا حبيب القلوب انت الحبيب
انت انسي وانت مني قريب
يا طبيبا بذكره يتداوى
كل ذي سقم فنعم الطبيب
فيا سادة يا كرام ربوا ابناءكم على محبة الله تعالى ورسوله الكريم ليكون لهم خير معين في دينهم ودنياهم وآخرتهم ونذكرهم بقول الله تعالى "الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون" يونس 62 - وصلى على نبينا وقدوتنا رسول الله صلى تالله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين.
بقلم : محمد سراج بوقس
للتواصل - ص. ب - 198 - مكة المكرمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.