أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    مدرب الاتحاد "لوران": عرفت صعوبة مباراتنا أمام الأخدود قبل المواجهة    استقرار أسعار الذهب    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    مؤلفون يشترون كتبهم.. والتفاهة تهدد صناعة المحتوى    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    لماذا نجح الضفدع؟    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    في ظلال المجلس    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزيرة يتمسك بصدارة الدوري الإمارتي بفوزه على حامل اللقب
نشر في البلاد يوم 19 - 12 - 2008

تمسك الجزيرة بالصدارة بعد فوزه المهم على مضيفه الشباب حامل اللقب 3-1 أمس الخميس في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وسجل البرازيليان لويس بايانو (3 و62) ورافائيل سوبيس (77) اهداف الجزيرة، ومواطنهما ماركوس اسونساو (38) هدف الشباب.
واقترب الجزيرة من لقب بطل الذهاب بعدما رفع رصيده في المركز الاول الى 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الاهلي الذي يلعب غدا مع الظفرة في ختام المرحلة. يذكر ان الدوري الاماراتي سيتوقف في نهاية المرحلة العاشرة الحالية حتى 6 شباط/فبراير، افساحا في المجال لمشاركة المنتخب في كاس الخليج التاسعة عشرة المقامة في مسقط من 7 الى 17 يناير المقبل، واقامة الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس.
واستحق الجزيرة فوزه على الشباب بعدما كان الطرف الافضل طيلة المباراة، ليثبت مرة اخرى طموحاته الكبيرة لاحراز اللقب الاول له في تاريخه.
في المقابل استمر الشباب في مسلسل تراجعه، وفقد منطقيا فرصة الدفاع عن لقبه بعدما توقف رصيده في المركز التاسع عند 10 نقاط بفارق 15 نقطة عن الجزيرة المتصدر. ولم ينتظر الجزيرة سوى ثلاث دقائق حتى افتتح التسجيل حين مرر سبيت خاطر كرة الى بايانو الذي تخطى مدافع الشباب وليد عباس بلمسة رائعة قبل ان يسددها بقوة داخل شباك اسماعيل ربيع.
وظهر الشباب لاول مرة عبر مجهود فردي لسالم سعد تخطى خلاله اكثر من لاعب قبل ان يلعب كرة ساقطة "لوب" حولها حارس الجزيرة علي خصيف ببراعة الى ركنية (33).
ونجح الشباب في ادراك التعادل حين سدد المتخصص اسونساو ركلة حرة سكنت شباك خصيف الذي عجز عن صدها (38).
وكان الشباب قريبا من التقدم عندما سدد البرازيلي ريناتو كرة قوية فشل زميله عبدالله شاه في تحويلها داخل المرمى (45).
واكمل الشباب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبدالله درويش لنيله الانذار الثاني (48)، قبل ان تتعادل الكفة بعد دقيقة واحدة بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الجزيرة عبد الله موسى لخشونته. وسيطر الجزيرة على المجريات تماما وترجم ذلك بتسجيل هدفه الثاني حين مرر صالح عبيد عرضية تابعها بايانو داخل المرمى (62). وهو الهدف العاشر لبايانو الذي انفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف عن مهاجم النصر محمد عمر.
وعزز الجزيرة تقدمه بهدف ثالث عندما قام بيانو بمجهود فردي مرر على اثره كرة الى مواطنه سوبيس عالجها بتسديدة قوية فشل حارس الشباب ربيع في صدها (77). واكمل اندريه دياز تألق اللاعبين البرازيليين بتسجيله هدفين انتهت عليهما مباراة فريقه العين مع ضيفه الوصل.
ولم يشهد الشوط الاول الشىء الكثير وانتهى سلبيا لعبا ونتيجة، وكانت من ابرز احداثه اكمال العين للمباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه فارس جمعة بعد خشونته على حارس الوصل ماجد ناصر (43). وجاء الشوط الثاني مغايرا كليا، ولم يتأثر العين باللعب ناقصا بفضل المجهود الكبير الذي قام به التشيلي خورخي فالديفيا في الوسط وعلي الوهيبي في الجهة اليمنى.
ومن فرصة نادرة للوصل سدد الايراني ايمان موب علي كرة خادعة من بعد 20 مترا ابعدها حارس العين معتز عبدالله بصعوبة الى ركنية (50).
وبدأ العين بفرض افضليته وفالديفيا باظهار مهاراته العالية، حيث استلم الدولي التشيلي كرة الوهيبي وخدع المدافع عبدالله عيسى بحركة فنية قبل ان يسدد كرة رائعة وجدت تالقا لافتا من ماجد ناصر الذي ابعدها الى ركنية (51).
وسدد فالديفيا كرة من ركلة حرة صدها ماجد ببراعة قبل ان تخترق مرماه(58)، وعاد اللاعب نفسه ليصنع الحدث بعد كرة رأسية أبعدها حارس الوصل الذي كان النجم الاول لفريقه (62).
واستمر ضغط العين للبحث عن افتتاح التسجيل الذي حققه دياز الذي نزل بديلا للسنغالي سانغهور، عندما ارسل الوهيبي عرضية ارتقى لها المهاجم البرازيلي برأسه في مرمى ماجد ناصر (82).
وازداد وضع الوصل صعوبة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه طارق درويش (85).
واستغل دياز الموقف بتسجيله هدف العين الثاني في مرمى فريقه السابق، بعدما عرقل مدافع الوصل عبدالله عيسى التشيلي فالديفيا ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها دياز بنجاح (88).
وعزز العين موقعه في المركز الثالث برصيد 21 نقطة مقابل 11 نقطة للوصل الذي بقي سابعا.
واستمر عجمان في مسلسل نتائجه الايجابية بعد فوزه على مضيفه الخليج بهدفين لغريب حارب (30) وسمير ابراهيم (56) مقابل هدف للنيجيري عباس مويا (90).
ورفع عجمان الوافد الجديد الى الدوري رصيده الى 17 نقطة محافظا على المركز الرابع، وبقي الخليج اخيرا برصيد 7 نقاط.
وتعادل النصر مع ضيفه الوحدة بهدف لمحمد عمر (46) مقابل هدف للبرازيلي اندريه بنغا (90 من ركلة جزاء).
وبقي النصر سادسا والوحدة خامسا ولكل منهما 12 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.