«8» سنوات للأمير سعود في خدمة المدينة المنورة    توقيت نومك.. يتحكم في مزاجك    خانا وطنهما واستباحا الدماء والأعراض.. تنفيذ القتل في مواطنَين    الاتحاد في اختبار التعاون    ثوابت السعودية.. الدولة الفلسطينية    "سلمان للإغاثة" يدشّن حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا في مديرية الخوخة بالحديدة    نائب أمير مكة يطلق 179 مشروعاً تعليمياً في جدة ومكة    انطلاق منافسات "LIV Golf الرياض" بمشاركة نخبة لاعبي الجولف عالميًا    مستشفى سعودي يحصد المرتبة ال 15 عالمياً ويتصدر منشآت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا    خلال لقاء وزير خارجيتها ورئيس الوزراء محمد مصطفى.. مصر تطالب بتمكين السلطة الفلسطينية وإدارتها لغزة    خبراء يعالجون «سمكة» مكتئبة    "سدايا" تجمع روّاد الابتكار بمؤتمر" ليب".. السعودية مركز عالمي للتقنية والذكاء الاصطناعي    مدن جديدة لإنتاج وتسويق البن والفواكه.. خارطة طموحة للأمن الغذائي بمنطقة الباحة    أخضر تحت 20 يواجه إيران ودياً    رونالدو: حلمي امتلاك عدة أندية    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. أمير منطقة الرياض يتوج الفائزين في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن    المملكة الإلكترونية والإدارة الحديثة    إطلاق برنامج التعداد الشتوي للطيور المائية في محمية جزر فرسان    الرديني يحتفل بعقد قران نجله ساهر    آدم ينير منزل شريف    أسرة العلواني و آل المبارك وآل دعيسان يَتلقَون التَعازي في فقيدتهم "خيرية"    إزعاج من الصف المجاور    الموت يغيب الفنان صالح العويل    تراث الأحساء كنز أصيل يبهر العالم    إطلاق معرض «آرت نهيل» لدعم الحرفيين    لبلب شبهها ب «جعفر العمدة».. امرأة تقاضي زوجها    رعي الحفل الختامي لمسابقة التحفيظ .. أمير الرياض: القيادة تهتم بالقرآن الكريم وحفظته والقائمين عليه    النزاهة مفهوم عصري    مفتي عام المملكة يستقبل المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك فيصل    الشهري مديرًا للإعلام    تحالف مجري للاستثمار التقني في المملكة    «الصحة»: إحالة مدعي الطب البديل لجهات الاختصاص لمحاسبته    رفقاً بمحاربي السرطان    حسام بن سعود يعتمد نتائج جائزة الباحة للإبداع والتميز    هيئة فنون الطهي تنظّم مهرجان ثقافة الطعام    تكريم عراب التدوين القشعمي بملتقى قراءة النص    الاتفاق يتلقى خسارته الأولى أمام الرفاع البحريني في دوري أبطال الخليج للأندية    التأسيس عز وفخر    قاعدة: الأصل براءة الذمة    منصات التوصيل النسائية تنافس تطبيقات المشاوير    مركز القرار.. السياسة الإنسانية الحصيفة تنشر السلام    تطوير قطاع النقل الخليجي يخفض انبعاثات الكربون حتى 40%    اللجنة المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن تعقد اجتماعها ال22    مؤثرو الغفلة    الترجمة تلاقح ثقافي بين الحضارات    الجابر يدافع عن البليهي ويستنكر ما حدث من جمهور الهلال    فلسطين.. من رسالة المؤسس إلى رسالة المجدد!    قليلاً من العقل يا فخامة الرئيس    أمر ملكي يعزز النزاهة ويعيد المال العام    صفحة بيت    بنوكنا: نعتذر عن تنفيذ الخدمة!    الهلال بلا إعلام !    إقامة ورشة عمل حول " توسيع أفق بحوث العلاج في أمراض الروماتيزم " الملتقى العلمي الدولي ٢٠٢٥    نائب أمير الشرقية يستقبل قائد القوة الخاصة للأمن البيئي بالمنطقة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية والرئيس الألماني    بيئة حيوية    بقعة زيت قلبت سيارتها 4 مرات.. نجاة ابنة المنتصر بالله من الموت    الرئيس السوري أحمد الشرع يغادر جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدعوة إلى القتل في الأدب الصهيوني
نشر في البلاد يوم 21 - 02 - 2013

ومن يرد أن يتوهم غير ذلك فليقرأ نصوص ما يسمى " بالأدب الصهيوني " ليرى كيف يكون الأدب وليرى الصوت الصهيوني عبر " الضمير الأدبي " وهو يصرح معلنا بكل صفاقة عن عشقه للقتل والعدوان وامتصاص الدماء العربية عامة والفلسطينية خاصة, فمن أين نبدأ؟.
النصوص الأدبية الصهيونية مليئة بصورة الدعوة إلى القتل اغرب ما يمكن أن تقف عنده هو هذا " الشعر الصهيوني " الذي وقف أمام مجزرة صبرا وشاتيلا , ليعلن عن ملامح الوجه الصهيوني بوضوح ودون مواربة , فقد ظهر هذا الشعر على حقيقته , إذ تعالت صرخاته المجنونة الفرحة لرؤية الدم الفلسطيني المراق , وتبدو صورة الكيان كاملة وهي تهتف مع هذا الشعر بضرورة إراقة المزيد من الدم وكأن ما أريق في صبرا وشاتيلا لم يكن شافيا لحقد الصهيونية الأعمى , ولم يكن على القدر الذي تمنته الصهيونية وأرادته وهو القضاء على كل فلسطيني فماذا يقول هذا الشعر .
في إحدى قصائده يصرخ الشاعر الصهيوني يونشان غيفن قائلا : ...
"بعد ثلاثة أيام من المذبحة , هناك أشياء كثيرة يمكن رؤيتها , في صبرا وشاتيلا , الدماء الجثث .. الروائح , ملاك الموت كان هنا , نريد أن نرى الدماء , في صبرا وشاتيلا شاهدت دماء كثيرة , فارتاحت نفسي .. " ليرينا بكل هذه الوقاحة الظاهرة حقيقة النفسية الصهيونية , ولا نريد هنا أن نقيس درجة هذه المشاعر المليئة بالكراهية كما لا نريد أن نضع اليد على أبعاد هذا الحقد الأعمى عند يونشان غيفن , لان ذلك أكثر من بين كلماته ولكن نريد أن نسأل ماذا يريد غيفن في الحقيقة ؟ والى أي شيء يريد أن يصل ؟ حتى لا نقع في متاهة البحث عن أشياء بعيدة , فان التقرب إلى النظر أن نرى صورة الشهية الحيوانية إلى امتصاص الدم " فالشاعر " يرتاح نفسيا ويرضى وهدأ باله حين تتبدا أمام عينيه مساحة الدم , ويمكن أن ندقق في قوله ... " الدماء , الجثث ,الروائح ... " ولنرى حالة النشوة التي يعيشها وهو يردد هذه الكلمات وكأنها بالنسبة له , موسيقى تبعث في الجسد الدفء , وتحرك كل ملذات النفس ورغباتها ...
ثم لننظر إلى قوله ... " نريد أن نرى الدماء " ألا نرى أمامنا مصاص الدماء مشخصا في هذا " الشاعر " ألا تظهر للعيان صورة هذا الوحش الذي لا يطيب له أن يسمع بإراقة الدماء فقط, بل يريد أن يراها رؤية العين وان يلمسها لمس اللسان ؟
يونشان غيفن هذا يطيب له كثيرا أن يعزف على وتر الدم , ويطيب له كثيرا أن يروي في كل قصة رؤيته للجثث والدم , ويمكن أن نقف على مثال أخر يقول فيه " قلت له أن والدتي قد بكت لأني لم احضر لها رأس أحدهم , والدتي بكت لأني لم أقتل المزيد " فغيفن في هذا المقطع يحدث أحد أصدقائه ويروي له قصة عودته من الغزو .. وكيف استقبلته " الأم " بالبكاء والحزن والأسى, ولماذا ؟؟ لأنه لم يحضر لها رأس أحدهم, ولأنه لم يقتل المزيد.. لا نستغرب أن تبكي هذه الأم وان تحزن كل هذا الحزن الذي نرى.. ولكن ما يبعث على الدهشة حقا هو كون الشاعر غيفن هذا يظهر بجلاء غريب صورة الصهيونية من خلال هذه ألام فهو لا يلجأ إلى اللف والدوران كالعادة .. بل يقدم الحقيقة دفعة واحدة ليقول ... " هكذا الصهيونية " ولا يمكن أن تكون إلا هكذا وان كانت الأم تبكي لان ابنها لم يحضر لها رأس أحدهم. فلا نستغرب أبدا أن يكون كله مركبا من هذه الهمجية الحيوانية..
ولا نريد أن نمضي إلى مثال أخر قبل أن نسأل عن إنسانية الشعر فهل يمكن أن نجد في الشعر الصهيوني خيطا رفيعا جدا من الإنسانية ؟ لن نجيب على ذلك بل نترك للأمثلة أن تجيب بنفسها ويمكن أن نضع هنا على سبيل الاستئناس فقط قول غيفن .. " احصدوهم .. اذبحوهم .. اقتلوهم " وذلك بعد ما شاهد ما شاهده في صبرا وشاتيلا . فكان أن تحركت كل مشاعره الإنسانية وثارت حميته الصهيونية وتعالت .. فطالب بمزيد من القتل , وبمزيد من الحصد وبمزيد عن الذبح للفلسطينيين , فهل هناك إنسانية تماثل هذه الإنسانية ؟
هكذا كانت " إنسانية : غيفن إذا , فماذا عند سواه من شعراء الكيان الصهيوني ؟ يأتي أبشلوم كور ليبدأ العزف من جديد .. فيتمنى أن يكون قائدا لجيش العدوان , لأنه كان يرى في همجية شارون وايتان وبيغن " ثلاثي همجية 1982 " الكفاية , فهو يريد حيوانية اكثر من الحيوانية الموجودة عندهم . فماذا يقول : وماذا يفعل ابشلوم كور لو كان قائدا لجيش العدوان ؟
يجيب كور بصفاقة .. لزرعت الموت والدمار, في كل المنازل والشوارع, في كل المساجد والكنائس , سنسفك الدماء الكثيرة , ونقتل الأطفال والنساء والشيوخ ؟ وكأنه بذلك يريد أن يغطي على ما كان حقيقة. لان ما ذكره ابشلوم كور متمنيا لم يكن بعيدا عن واقع ما تحقق وما حدث فعلا . إذ هذا ما فعله جيش العدوان تمتما . وهذا ما فتئ يفعله . فقد زرع الموت والدمار في كل المنازل والشوارع وفي كل المساجد والكنائس وسفك الدماء الكثيرة وقتل النساء والأطفال والشيوخ.. ولكن ربما كانت أمنية ابشلوم كور محصورة بالقضاء على كل شيء تماما , فهو لا يريد أن يرى طفلا أو امرأة أو شيخا , لأنه يعرف أن الفلسطينيين شعب حي جبار صلب ويعرف أن الشعب الفلسطيني لا يعرف الانحناء والتراجع , لذلك فهو يريد التخلص منهم دفعة واحدة , قبل أن تأتي نهاية أمثاله ونهاية الصهيونية المحتومة على أيديهم .. فلماذا يبقى هؤلاء في رأي ابشلوم كور .. أليس من الأفضل التخلص منهم , إذا هذا ما يريده يونشان غيفن وابشلوم كور فماذا عند سواهم ؟
ننتقل إلى الشاعرة " نعمة شيمر " ربما نجد عندها وهي " الأنثى " ما يخالف أو يناقض شهوة غيفن وكور للدم والقتل والتخريب والتدمير .. فماذا تقول نعمة شيمر هذه بصوتها "؟ بداية لا تكتفي شيمر بكل ما حدث ولا ترضى بكل ما حصل .. فهي تؤنب وتثور وترغي وتزبد , فلماذا ؟ تقول شيمر لان الدم لم يكن كافيا ولان القتل لم يكن شاملا .. تقول " لو أنهم كانوا يتقنون الدرس .. لكانوا نصبوا مدافعهم , على مداخل المخيمات , مسحوا المنازل من سكانها , لو أنهم كانوا مجتهدين كانوا استخدموا الدبابة من مسافة قريبة ودمروا البيوت والشوارع ., ولم يتركوا أحدا فأية همجية هذه وأية رغبة تلك ؟ أما اكتفت الشاعرة بما حدث ؟ أم اقتنعت بما جرى ؟ أما رأت أن الذي حدث في صبرا وشاتيلا كان لإرواء شهوتها الصهيونية إلى الدم الفلسطيني ؟ كل ذلك لم يكن كافيا " فالشاعرة " تريد اكثر من ذلك وعلى التلاميذ المجتهدين أن يتقنوا الدرس بشكل أفضل ... فمسافة الدم والجثث والضحايا والمنازل المدمرة كل ذلك لم يكن قليلا فأي شعر هذا ؟ وهنا لا بد لنا من التذكير بتلك الكلمات التي ينشدها تلاميذ المدارس الدينية خلال رحلاتهم.
لا بد من التأكيد أن لاوجود ل " أدب صهيوني " ومن الخطأ تسمية ما يكتبه الصهاينة " أدبا " بل يجب أن نضع تسمية مغايرة تماما حتى لا ندخل في الأدب شيئا غريبا عنه كل الغرابة وبعيدا عنه كل البعد , فهل من المعقول أن ندخل هذه الكلمات والتي قرأناها كنماذج في عداد الشعر ؟ ألا نقترب اكثر من مفهوم " آلة العدوان الكتابية " ؟ ألا يؤدي ذلك إلى تسمية حقيقية لهذه الكتابات التي تخدم آلة الحرب الصهيونية بشكل تام ؟ أو ليست مشاعر الحقد التي يكرسها أمثال هؤلاء الشعراء الصهاينة تجعل من الصعب قيام أي تعايش عربي يهودي في منطقتنا العربية .
أليست هذه الكلمات هي ألف باء الحكومات الصهيونية والتي نرى بشاعتها متمثلتة في الفعل اليومي ضد الشعب الفلسطيني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة .
أليست هذه الكتابات هي الوجه البشع الحاقد للتربية الصهيونية ضد كل ما هو فلسطيني أو عربي وإسلامي وهي الأبجدية التي من خلالها نرى الوحشية المتمثلة في قتل الأطفال والنساء في جميع الأنتفاضات الفلسطينية الانتفاضة ومؤخراً وليس آخراً في غزة وفي في طول وعرض الوطن الفلسطيني المحتل ؟.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.