الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاصيل جديدة عن مقتل رجل أعمال جدة وسرقة 14 مليونا .. والخيط الأول "سائق ليموزين"
نشر في أزد يوم 15 - 03 - 2017

فككت شرطة محافظة جدة غموض مقتل رجل الأعمال الشهير بمنزله في حي الروضة، ونجحت في الوصول إلى القاتل الذي تراجع عن إنكاره وانهار معترفا بتفاصيل جريمته وأعاد المبالغ المسروقة المقدرة بنحو 14 مليون ريال (عملات باليورو والإسترليني).
ووفقاً لمجريات التحقيق، فقد بدأت من ضبط المقيم اليمني المشتبه بعد ساعات من الجريمة التي وقعت صباح الجمعة، إذ شوهد وهو يدخل منزل المغدور، وتبين وجود علاقة ومعرفة بين الطرفين، إذ درج المتهم على بيع العسل لضحيته على فترات متباعدة.
وأقر القاتل اليمني بجريمته، مشيرا إلى أنه وصل منزل المغدور صباح الجمعة، بعد أن خطط لفعلته، وفي ساعة الصفر أجهز عليه من الخلف مستغلا تقدم سن الضحية الذي حاول مقاومته بلا طائل، إذ تمكن منه خنقا على عنقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قبضة يديه .
وأفاد القاتل أمام جهات التحقيق بأنه قيد يدي ورجلي الضحية وحاول حشر جثته في كيس أبيض يستخدم في حفظ الأموال، وهي الفرضية التي كان قد توصل إليها رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي، إذ أكدت الفرضية أن المغدور فارق الحياة قبل تقييد يديه ورجليه، ولم تبد على جثته أي آثار للمقاومة أو التخلص من القيد. وأكد الجاني أنه تعرف على الضحية منذ فترة وكان يزوره باستمرار ليبيع له العسل ما جعل القتيل يطمئن له ويدخله إلى داره، وأنه استغل غياب زوجة الضحية خارج البلاد وتعطل كاميرات المنزل، فضلا أن المغدور يسكن بمفرده في المنزل.
وكانت شرطة جدة شكلت فريقا من ذوي الاختصاص عملت على رصد كافة الموجودات داخل المسكن وما إذا كانت الجريمة وقعت لغرض السرقة أو تنبع من دوافع انتقامية وكشف كيفية دخول الجاني إلى المنزل، وما إذا فتح الباب بطريقة عادية وهو ما قد يمنح بعض المؤشرات لدوافع الجريمة وأسبابها تعامل رجال التحريات مع المؤشرات بعدما ألقوا خلف ظهورهم ما تتناوله الوسائط الإلكترونية عن ضبط جناة أفارقة وعرب، إذ تأكد أن للقاتل علاقة بضحيته عقب مراجعة مقاطع الكاميرات، وشوهد المغدور مغادرا لمنزله في الساعات الأولى من فجر الجمعة وعودته.
كما أظهرت المقاطع وصول شخص إلى المسكن حاملا حقيبة قبل أن يغادر الموقع مغطيا وجهه بشماغ وفي يده حقيبة ثم صعد إلى سيارة أجرة كانت في انتظاره. وتحركت الأجهزة المعنية راصدة لكافة سيارات الأجرة التي تصادف وجودها في محيط مسرح الجريمة ووصلت إلى سائق هندي أكد نقله مقيما يمنيا من منزل الضحية إلى موقع قرب سوق الجامعة.
ونجحت الأجهزة في الوصول إلى منزل القاتل الذي حاول اصطناع الهدوء رافضا كل التهمة المنسوبة إليه برغم مواجهته بمقاطع الفيديو التي أظهرت خروجه من منزل الضحية، وحاول القاتل تبرير تغطيه وجهه بالإجهاد وعدم قدرته على مواجهة برودة الجو، ولكن تلك الأعذار لم تفد القاتل، إذ واجهه رجال الأمن بمزيد من الدلائل والتسجيلات لينهار الجاني معترفا بجريمته.
وأكد أنه حصل على ما يقارب 14 مليون ريال من عملات أجنبيه بعدما أجهز على ضحيته. وفي وقت لاحق أحالت شرطة محافظة جدة ملف الواقعة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وطبقا للمعلومات فإن مؤسسة النقد رفضت استلام المبلغ المستعاد وتم إشعار الجهات المختصة بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.