محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم حفل تدشين مركز طموح للأيتام ببريدة
نشر في عاجل يوم 05 - 02 - 2013

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بمثالية مركز طموح للأيتام ببريدة والعاملين فيه على جهودهم الملموسة والمتميزة في سبيل دعم وتشجيع وإحتواء اليتيم .
وقال سموه عقب تدشينه مساء أمس المسمي الجديد لمركز التربية والترفية للأيتام ببريدة / مركز طموح للأيتام / الذي تشرف عليه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة / أبناء / في قاعة الرصافة للإحتفالات بمدينة بريدة // مركز طموح للأيتام يدعو إلى الطموح والهمة والعزيمة ويواكب تطلعات الأبناء ، لأن كل ابن من أبنائنا في هذا المجتمع الإسلامي المبارك ليس يتيماً لأنه يحظى بتكافل اجتماعي مستمر ، ترعاهم هذه الدولة المباركة والمسؤلين الذين يحتسبون الأجر والثواب في كل عمل يقومون به لرعاية هذه الفئة الغالية // .
وحث سموه القائمين على رعاية الأيتام التركيز على الحث على الوسطية في الإسلام والاعتدال وحب الوطن ، مشيراً إلى أن الشريعة الإسلامية وسنة النبي صلى الله عليه وسلم تحثنا على رعاية اليتيم والاهتمام به.
وقدم سموه شكره للقائمين على مثل هذه المراكز المتخصصة في رعاية ودعم وتشجيع اليتيم ، مثنياً على جهود فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم على متابعتهم وأهتمامهم الدائم ، كما أشاد سموه بالمتبرعين داعياً المولى عز وجل أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم .
وكان الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة قد بدئ بالقرآن الكريم ، ثم ألقى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة بهذه المناسبة رحب من خلالها بسمو نائب أمير منطقة القصيم .
وأشاد برعاية سموه لمثل هذه المحافل الخيرة التي تلامس شريحة غالية على قلوبنا جميعاً .
وتحدث سماحته عن أعمال الخير مستشهداً بقوله تعالى ( يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ) وقوله تعالى ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لأعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) ، وقوله سبحانه وتعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا ) و بقوله صلى الله عليه وسلم أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بالسبابة والوسطى ).
وبين سماحته أن الدين الإسلامي وسنة النبي صلى الله علية تحثنا على الرأفة والرحمة على اليتيم وإكرامه لأن ذلك من العمل الصالح الذي يقربنا إلى الله سبحانه وتعالى واتباع سنة رسوله صلى الله علية وسلم ، وقال إن من آداب ديننا الحنيف التعاضد والتكاتف والأخوة والمحبة والمودة فيما بين المسلمين عامة ، وما كفالة اليتيم إلا من الضروريات التي أمرنا بها ديننا الحنيف ، معرباً عن شكره للقائمين على مثل هذه الليالي المباركة ، وداعياً للجميع بالتوفيق والسداد .
عقب ذلك ألقى مدير مركز طموح للأيتام يوسف بن ناصر الفيروز كلمة أشاد فيها بحضور سمو نائب أمير منطقة القصيم وتدشينه لهذا المركز ، مشيراً إلى أن مركز طموح للأيتام يستقبل الأيتام في سن السابعة ويرعاهم ويتابعهم ويسعى إلى صقل مواهبهم في المجالات كافة.
وقدم شكره للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة / أبناء / ، مثنياً على دعم القيادة الرشيدة لأبنائها على الأصعدة كافة .
ثم شارك أبناء مركز طموح بكلمة ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدالعزيز الصعب نوه فيها بدعم ولاة الأمر لهم في مركز طموح للأيتام .
وأوضح أنهم أستفادوا الخبرات والمعارف والمواهب العديدة خلال وجودهم بمركز طموح للأيتام ، آملاً أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم خدمتة للوطن والمواطن.
كما شارك رئيس مجلس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة / أبناء / بكلمة أشاد فيها بمركز طموح للأيتام وريادته في إحتواء الأيتام وصقل مواهبهم ومتابعتهم من جميع النواحي ، مقدماً شكره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على حضوره هذا الحفل وتدشينه للمركز.
ثم توالت فقرات الحفل بأوبريت بعنوان / الطموح / للمنشدين مصطفى العزاوي ومحمد العبدالله بعدها تم عرض فيديو بعنوان / طموح / من أعداد أبناء مركز طموح ، ثم بفقرة إنشادية للمنشد فهد مطر ، بعدها كرم سموه القائمين على هذه الإحتفالية والداعمين وعدد من المسؤولين ، وفي نهاية الحفل التقطت الصور التذكارية لسموه مع أبناء مركز طموح للأيتام .
حضر الحفل معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ورئيس محاكم منطقة القصيم فضيلة الشيخ منصور بن مسفر الجوفان ووكيل إمارة منطقة القصيم لشؤون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق وعدد من المسؤولين .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.