بعد التفنن في الأعمال المعمارية في بناء المساجد سعى عبد العزيز السبيعي لإدخال شيء جديد يخدم المصلين في المسجد الذي بناه، ففي إحدى المزارع الواقعة في شمال الرياض، ابتكر أسلوبا جديدا, إذ أسس شبكة للهاتف مدعومة بشبكة الإنترنت داخل المسجد الذي بناه قبل عدة سنوات ليكون مهيأ لجميع مرتادي المسجد ليتمكنوا من استخدام الشبكة العنكبوتية والهاتف لأغراض دينية دون خروجهم من المسجد خصوصا المعتكفين في شهر رمضان المبارك. المواطن عبد العزيز السبيعي في مزرعته في مدينة العيينة، قال: إنه بنى المسجد قبل عدة سنوات بمساعدة أشقائه الأربعة في مزرعتهم الخاصة، مشيراً إلى أنه تم وضع باب خارجي ليتمكن جميع جيران المسجد من أداء الصلاة في المسجد، مبينا أنه روعي في التصميم أن يكون المسجد من المساجد الجميلة التي أستخدم فيها العديد من الزخارف وإدخال التصميم الهندسي والمعماري الحديث ليتناسب مع موقعه. وحول وجود خط هاتف في حرم المسجد قال السبيعي "إن المقصود من ذلك إخبار الأبناء وجميع أفراد الأسرة بقرب وقت إقامة الصلاة ليتمكنوا من الحضور وعدم التخلف عن تكبيرة الإحرام وما فيها من الأجر الكبير، موضحا أن خط الهاتف له فوائد أخرى لعل منها الاستفادة من التقنية الحديثة باستخدام الشبكةالعنكبوتية "الإنترنت" خصوصا أثناء وقت الاعتكاف في شهر رمضان المبارك الذي دائما ما يحرص عليه الأبناء. وأضاف السبيعي أنه رغم صغر مساحة المسجد إلا أن جماعته في ازدياد لما وجدوه من راحة وطمأنينة أثناء تأديتهم وقت الصلاة، من خلال المحافظة على النظافة. وزاد السبيعي في حديثه بالقول "إنه يحرص كل الحرص على متابعة المسجد وعدم إهماله كما يحصل في أغلب مساجدنا المنتشرة في جميع مناطق المملكة، موضحا أن المساجد تعد من بيوت الله التي لابد من متابعتها بشكل مستمر والمحافظة عليها وعدم إهمالها أو إسنادها للعمالة الوافدة والتي لا تحرص بشكل كبير عليها. إذ أسس شبكة للهاتف مدعومة بشبكة الإنترنت داخل المسجد (من العلامات الغير سارة )المساجد للعبادة وليست لتصفح الانترنت انت جاي تتعبد ولى جاي لمقهى انترنت من دخل المسجد فليتفرغ للعبادة فقط أيها المسلمون في مشارق الارض ومغاربها عليكم بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الراشدون المهديون من بعده عضوا عليها بالنواجذ أخي تذكر إن الدنيا زائلة وأنت تسير في طريق نهايته الموت ومن بعده قبر وبرزخ ومن بعده البعث فحاسب نفسك قبل ان تحاسب لا حول ولا قوة الا بالله دائماً انتقد كل من يرفض كل جديد ,,لكن في المساجد ارفض كل جديد وما اتمنى ان اشاهد الا صالة كبيره لآداء الصلاة وبعض الخدمات كالمصاحف والمناديل فقط معليش يالسبيعي سامحني اجتهاد خاطئ والله اعلم المساجد للعباده .... افيقوا يا مسلمون.. لا حول ولا قوة الا بالله الرسول - صلى الله عليه وسلم ... نهانا عن زخرفة المساجد ... فما بالكم يا عقلاء بمسجد به انترنت مصيبة والله ... لا حول ولا قوة الا بالله المساجد للعبادة .. المساجد للعبادة .. إلا هذا عين الخطاء بصراحة الزمان تغير وخاف ربك يالسبيعي ولو أتي شخص وفتح النت على مواقع محرمه والله ثم والله إنك معاه في الإثم لأنك أنت من ساعدته على التصفح أنت جزاك الله خير في بناء المسجد لكن انك تضع شبكه عنكبوتيه داخله فهذا خطاء وانت كنت لا تعلم انه خطاء فهي مصيبه وإنت كنت تعلم فالمصيبة أعظم أتمنى من أخي عبدالعزيز السبيعي تدارك الموضوع وسحب التليفون والشبكه من داخل المسجد لكي يكتب لك الله الآجر في بناء المسجد قبل ان تتفاقم السيئات عليك من مستخدمي الشبكة بشكل محرم وأتمنى من عاجل متابعة الموضوع متى ما تدارك اخي عبدالعزيز سحب الهاتف وتذكر ان جميع ما تكتب او تعمل سوف تحاسب عليه والمساجد بصراحة وضعت للعبادة فقط العبادة ولا غيرها واللي ماوده يعتكف في المسجد علشان ضيقت الصدر فيدور له اي استراحه ويجلس فيها ويتمتع بالدنيا والوعد يوم الحسااااب وشكراً لعاجل على طرح الموضوع التي عودتنا دائما تأتي بكل ما هو جديد أسلوب لا يتماشى مع المسجد المسجد للعبادة فقط والذي وضع مكانة المسجد هو ديننا الإسلامي وهذه البادرة سوف تفتح باب خطير الإعتكاف هو لزوم المسجد للعبادة فقط وليس للهاتف والنت إبتكار خاطئ لاحولولا قوة الا بالله ما صار مسجد لا وبعد حطوا صاله للأسهم يا اخوان الانسان المعتكف ينقطع عن الدنيا وش الكلام ذا وبعدين عن الاجر والمثوبة انتهى كلامه ويش المسجد هذا متا كدين وهل عليه مراقبه الله يسترنا اكيد مو وكر الله يكفنا انترنت وتلفون وين اجهزة الدوله عنه الله لايبلانا وش هاء البدعة الجدية المسجد للعبادة ناقص تحط بوفية وشاشة اسهم وتركب دش وجب كم عامل يخدمون على المعتكفين تعرف تعبانين من العبادة وطلب الاجر اخي السبيعي المساجد ليست لتصفح الانترنت ولاكن عتقد من المهم الابتعاد عن الاجتهادات الشخصية وسئل قبل تفعل اهل العلم الذين نحسبهم اتقياء مثل الشيخ صالح الفوزان ولاكن من وجهة نظري القاصره اعتقد ان القلوب التي لاتنشرح بذكر الله والقران حال الاعتكاف لن تنشرح بالنت معليش صح ان السبيعي أجتهد لك اجتهادك في غير موقعه اناس جايه تعبد الله او جايه تتصفح نت يناس اصحوا الى متى الغفلة ماصار اعتكاف ذا هذا فندق خمسة نجوم***** مهما بررتواااااا فالمساجد للعبادة فقط والاعتكاف معناه : الاعتكاف سنَّة مؤكدة، وهدي نبوي فاضل، التزمه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى مات، كما حدثتنا بذلك عائشة رضي الله عنها، واعتكف أزواجه من بعده، وأصل ذلك في صحيح مسلم وغيره. كما اعتكف أصحابه معه وبعده، ودرج على ذلك العلماء والعبَّاد والزهَّاد وطلاب الآخرة. والاعتكاف المسنون هو اعتكاف الروح والجسد إلى جوار الرب الكريم المنان في خلوة مشروعة تتخلص النفس من أوضار المتاع الفاني، واللذة العاجلة، وتبحر الروح في الملكوت الطاهر؛ طالبة القرب من الحبيب مالك الملك ملتمسة لنفحاته المباركات. الاعتكاف المسنون هو الخلوة الصادقة مع الله تفكراً في آلائه ومننه وفضائله، واعترافاً بربوبيته وإلهيته وعظمته، وإقراراً بكل حقوقه، وثناء عليه بكل جميل ومحمود. الاعتكاف المسنون قيام وذكر وقراءة قرآن، وإحياء لساعات الليل بكل طيب وصالح من قول وعمل. لقد أصاب الاعتكاف من بركات الصحوة وأصاب الصحوة من بركات الاعتكاف. فأحيا الأخيار سنة الاعتكاف بعد أن عطلت ونُسيت دهراً طويلاً. بيد أن هذا الاعتكاف كاد أن يخرج عن إطاره المشروع، وهدفه السامي لدى البعض، ومن ثم قلَّت منافعه وانحسرت فوائده، فمن ذلك: 1) الرياء والسمعة: وكلنا يعلم أن الرياء والسمعة مبطلان للعمل، وهو ضرب من الشرك الخفي الذي حذر منه نبينا عليه السلام. فكثيراً من يجاهر بعضنا باعتكافه بلا مناسبة، وكان حق هذا العمل الصالح الاجتهاد في إخفائه عمن لا يعلم به على الأقل. 2) الإكثار من لغو الحديث: فقد يجتمع في المعتكف أشخاص كثيرون، وربما بعضهم يعرف بعضاً، فيجلس بعضهم إلى بعض يتجاذبون أطراف الأحاديث والمناقشات وغيرها يقطعون بها الوقت، وفي ذلك حرمان لكل واحد منهم من الخلوة بالنفس والقرب من الرب والتفرُّغ للعبادة، وكلها مقاصد كبرى للاعتكاف. 3) الانشغال بالهاتف الجوال: وأعجب من الفقرة السابقة، الاتصالات الهاتفية عبر الجوال، حيث يتَّصل المعتكف بكل معارفه وأصدقائه، ويسألهم ويسألونه عن الصغير والكبير والجليل والحقير من الأمور ويتبادلون المزاح، والطُرَف والمُلَح، فأين هؤلاء من قول عائشة -كما في صحيح مسلم- أنها كانت تدخل البيت للحاجة والمريض فيه فلا تسأل عنه إلا وهي مارة إذا كانت معتكفة. أحبتي القراء! هلموا إلى الاعتكاف بهيئته المسنونة، لا بوضعه المبدل تكونوا من الفائزين، والله الموفق. شكلهم معطينك الفروقات يالسبيعي لاتبذر الله يبذر دماغك هذه الخدمة تحتاج لموافقة امنية لإمكانية التواصل بين اِلأشرار من خلالها ياسبيعي جزاك الله خير المسجد للعباده واللي يضيق صدره وهو بالمسجد الله يكون بعونه يااخي عليه بالصلاه والقران والذكرهو في مسجد يعني في بيت الله ماهو باستراحه والا صالة اسهم الحق نفسك ودور على الاجر من المسجد ماهو من وسيلة الضباع والذنوب والمهالك جزاك الله خير وطالما انت بهذا التفكير لاتعمل اي شي اخر بدون ماتستشير اهل العلم اذا كان كل ما قيل صحيح وبعدين الهاتف بالمسجد باسم مين وعلى ذمة مين صحيح هذولا بعض السعوديين اذا تطوروا من غير سنع وخل عنك وقم بس قم (؟) (؟) ياالسبيعي انت اجتهدت لاكن اجتهادك ليسى في محله 000 انا لا ستومفتي 00وانت اثم ثم اثم00واتقي الله في نفسك000 ماهذه الخرابيط التي يقوم بها البعض المساجد لم توضع لمثل هذه الامور ليس عذراً ان يجهز مسجداً للتعبد بأدوات اللهو ( نعم الانتر نت ) اداة لهو اكثر بكثير ممن يستخدمها لادارة اعماله الاعتكاف سنه وليست بواجب حتى نجهز مثل هذه المساجد لامور تشغل المعتكفين اكثر مما تفيدهم المسجد للعبادة فقط لا تأتي بما لم ينزل الله به من سلطان لا حول ولا قوة الا بالله صيح يا اخوان المسجد للعبا ده وليس مقهى انتر نت وصل بنا الى حد هذه السذاجه تلفون وانتر نت داخل المسجد امل من اجهزة الدوله التحرك سريعا والتحقيق فى مثل هذا الو ضع يمكن لهم ما ارب فيه الله يكفينا ويكفى بلدنا شر خفا فيش الظلا م