«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النعيمي : الطلب على النفط السعودي سيتزايد خلال العامين المقبلين
نشر في عاجل يوم 10 - 10 - 2011

أكد وزير البترول والثروة المعدنية في السعودية علي النعيمي أن إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط لم يتراجع بعد عودة تصدير النفط الليبي لاختلاف نوعية النفط المنتج في كلا البلدين, مشيراً إلى أن المملكة قد أنتجت مزيجاً استثنائياً شبيها للنفط الليبي لتلبية طلب الزبائن خلال فترة الأحداث في ليبيا.
وتوقع النعيمي في مقابلة مع خاصة مع قناة "العربية" أجراها الزميل عقبل بوخميسن ألا يحدث تراجع في مستويات الطلب على النفط السعودي خلال الفترة المقبلة رغم الظروف الاقتصادية العالمية، مضيفاً "الطلب على النفط السعودي في 2011 سيكون في حدود مليون برميل زيادة عن إنتاج 2010، أما في عام 2012 فستكون الزيادة 1.1 مليون برميل، ترتفع إلى 1.3 مليون برميل في 2013".
وأكد الوزير أن سياسة المملكة النفطية هي تلبية طلب زبائنها، وأن كمية الإنتاج تعتمد على حجم الطلب، لافتاً إلى أن إنتاج البترول في السعودية بلغ في سبتمبر الماضي 9.393 مليون برميل.
وأوضح أن السعودية قامت بخلط بعض أنواع من النفط لتكوين نفط مشابه لما تنتجه ليبيا، أما الآن فليس هناك حاجة لمثل هذا الخلط.
وبشأن إنتاج الغاز في المملكة، قال النعيمي "العمل جار على قدم وساق لتوسعة معامل إمدادات الغاز معامل الغاز السعودية التي تعالج حالياً 10 مليارات قدم مكعب من الغاز حاليا، يزيد هذا الرقم في 2013 2014 إلى نحو 15 مليار قدم مكعب من الغاز".
وفي تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية، أكد النعيمي أن المملكة مستعدة للوفاء بكامل احتياجات عملائها.
وقال النعيمي إن المملكة تسعى لتوسيع القاعدة الصناعية وخلق قيمة مضافة للمنتجات النفطية من خلال الاستثمارات الضخمة، مشددا على وفرة اللقيم وأنه لا يوجد شح في الغاز في المملكة.
وأضاف "يجب أن يفهم الجميع أن احتياطي المملكة من الغاز يبلغ 284 تريليون قدم مكعب والمملكة تعد رابع دولة في احتياطي العالم من الغاز، وأن هناك استثمارات كبيرة في الغاز تعد الأكبر في العالم، وسترفع المشاريع المقبلة اللقيم القادم للمعامل من تسعة مليارات قدم مكعب يوميا إلى 15 مليار قدم مكعب".
وأوضح النعيمي أن معظم اللقيم المستخدم في مشروع صدارة من النافثا وهي سوائل منتجة من البترول، ويشكل الغاز الطبيعي نسبة قليلة منه، مشيرا إلى أن المملكة تسعى لرفع معدل استخدام الغاز في إنتاج الطاقة، لكن الهدف الأهم هو توسعة القاعدة الصناعية في البلد لكل أساليب الطاقة سواء كانت سوائل أو غاز.
جاء حديث النعيمي بعدما شهد حفل اتفاقية شركة أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال الأمريكية أمس على تأسيس شركة صدارة للبتروكيميائيات، باستثمار تبلغ قيمته 99 مليار ريال.
ويذكر أن المملكة كانت قد رفعت الإنتاج نحو 900 ألف برميل يوميا إلى نحو 9.8 ملايين في يونيو/حزيران بعدما أخفقت في إقناع باقي أعضاء منظمة أوبك بزيادة الإنتاج رسميا خلال اجتماع في فيينا.
وتفاوت الإنتاج السعودي حيث انخفض إلى 9.6 ملايين برميل يوميا في يوليو/تموز وفقا لبيانات رسمية. لكن النعيمي قال إن الإنتاج ارتفع إلى 9.8 ملايين برميل يوميا في أغسطس قبل أن ينخفض بواقع نحو نصف مليون برميل يوميا الشهر الماضي.
وأبلغ النعيمي الصحافيين في الظهران أن الطلب دائما ما يتفاوت لكن موقف المملكة هو أنها تمد العملاء بالكميات التي يطلبونها، مضيفا أن سوق النفط العالمية متوازنة.
ومضى يقول إن السعودية مستمرة في تلبية طلب عملائها، إلا أنه لم يوضح سبب تراجع الإنتاج في سبتمبر عنه في أغسطس.
غير مهتم زائد والا نقص
الحياة الصعبة
والا رتفاع
والبطالة
وسوء الخدمات الصحية
هي هي
طيب مافيه بدل سكن
طيب وبعدين
كل يوم نسمع بزيادت الطلب
المواطن المسكين وش يبي يستفيد
هااااااااذا السؤال؟
يتزايد أو يتناقص اللي يسمعك يقول ( المواطنين ) السكان!! ،،،، مستفيدين شيء ؟!
قطر على غفله !!!
يعني نستنى توظيف للشباب وبناء مساكن للشعب وزيادة في الرواتب ؟؟؟
قل قسم
يكثر الطلب يقل الطلب
المواطن ليس مستفيد
من ذالك
الحمدلله والشكر علي النعمه التي انعمها الله علينا..انا موظف حكومي وراتبي 3800 ولله الحمد الحاله الله يعلم فيها من ديون وغيره.. ياليت بس من ملكنا ابومتعب الله يحفظه ويطول بعمره يصرف لنا بدل نفظ مو بس الوظائف الحكوميه حتي اخونا السعوديين اللي في القطاع الخاص بعد ثبوته انه علي راس العمل.. يعني الدخل الشهري لشركة ارامكوا يكفي الشعب كله نبغا دخل شهر واحد مو السنه كامله
علمنا بأن دولتنا الله يحفظها من كل سوء تعتبر من اغنئ الدول المنتجه للنفظ علي مستواء العالم.لو نحسب مبيعات النفط من اول يوم بدأ في الانتاج الي نهاية السنه الحاليه ايش تتوقعوا أرقما خياااليه مالها نهايه . يالتراء متي يجي اليوم هذااللي يصرف لنا بدل نفط؟..ماتوقع لانه لسه مشكاتنا في بدل السكن وحافز .. وغيره كثير..
مسوي فيه الدكتور أحمد بن زكي يماني والله ان تبطي عظم
وبعدين ايش مستفيد الشعب قولي يوم تصرح
اكثر من نصف شعب بدون سكن واغلب الشباب عاطل والبنية التحتية صفر والفساد
غارق البلد غرق
والفقر الي الان ماحلوه وناس تشحد الاكل شحادة وهم من ابناء الوطن عند المطاعم
وعند اشارة المرور عب كرشتك يالنعيمي عزالله انك اسم على مسمى
والله يالنعيمي زاد الطلب ولا نقص
الحال مثل ماهووو
محد مستفيد غير البطانه الفاسده
ولاة الامر مايقصرو
والشعب كما كنت
سؤال يالنعيمي
12 مليون برميل تقريبا يوميا تريليون وين تروح؟؟؟؟؟؟؟
طبعا ماسالك عن الغاز ولا مناجم الذهب والفوسفات والمعادن الباقية حتى
اليوارنيوم طلع عندنا يوووو نسيت ماعليش سؤالي هذا فتنة ماعليش المرة الجاية
بيني وبينك اخذ بيدك وسر تعرف النصيحة الايام هاذي لازم تكون سر
عاجل انشرو تعليق ترا الايم الماضية بديتوا تحجبون التعليقات ماهي لكم حجب
التعليقات
بشر نفسك وبشر ال الشيخ والطبقه اللي فوق بأرتفاعه حنا مالنا نصيب بهالنفط يعطونا من الفضله وانت واشكالك لكم كل شي حسبنا الله ونعم الوكيل
خييير يالله لك الحمد والله اننا عايشين بنعمة ونعيم .. وياااارب يكون وااااضح ذا الخير والنعمه على السعودية واهلهآآ .......... مليارات ....... تريليون .. بلايين وملايين .. اللهم زد وباااااارك .. ماشاء الله
بس علشان ما اكون مخبي شي في نفسي
بصراحه ما شفنا شيء من النفط ينعكس باالرفاهية على المواطن
فين كلام الملك ودعمه لصندوق التنميه العقاري
فين كلام الملك بتحسين مستويات المعلمين وصرف الفروقات بأثر رجعي
فين كلام الملك بتحميل الذمه على عاتق المسؤولين
فين كلام الملك بإنشاء صندوق استثماري سيادي مهمته تنمية رأس مال المستثمر الصغير ولو اني عتبي عليه بسيط حينما قال انه الصندوق هذا مخصص للذين يملكون 500 الف
اقسم لك بالله ياملكنا الغالي لو كنا نملك 500 الف ريال سعودي لما طالبناكم بشيء
كيف يملك ذلك المواطن ومتوسط رواتب المواطنين 6000 ريال
ولا يملك ارض لان الاراضي تتجاوز اسعارها200 الف ريال
يالله غصب تزوج وشرى سياره وكمان اقساط
ومديون لين النخاع
ليه ما متعتونا بقرارات حلوه في اليوم الوطني ترى الناس كلما جاء يوم وطني تجلس مسمره عند التلفزيون لعل وعسى فيه اخبار حلوه باليوم الوطني
ما اقول الا ان الله يطول بعمرك يملكنا ويحفظك من كل مكروه صراحه ما قصرت بس المواطن مزنوق خاصة بعد سقوط الاسهم فوق رؤوسنا جمعت وبخلت على نفسي وراحت هباء منثورا تذروه الرياح
ليه ما يعوض كل مواطن خسر في الاسهم وجزئوها على خمس سنوات اذا ما قدرتم
علما ان الدول التي وزعت عليهم منح ماليه ضخمه ليست اهم من شعبكم
ارجو رجاء محاسبة من لم يصوت في مجلس الشورى على بدل السكن واستجوابه فأن كان كلامه منطقي وفيه تبرير على رفضه فاطلقو سراحه وان لم يكن انما مجرد حقد وحسد ويريد مصلحته الشخصيه فعليكم به
يعني هذي بشارة بزيادة الطلب
البشارة لك ولا صحااب السمووو ولكبار المسؤولين ممن خانوو الامانة
الدخل لكم تتوزعونه بينكم يالفاسدين
اما الموواطن المسكين فليس له الا الدعاء اللله ينصرنا عليكم يالحرامية
ماهو ظاهر على المستوى المعيشي للمواطن السعودي
كل هذه الارقام لاتهمنا ولاتقدم ولاتؤخر في ظل سياسة التكشف التي ينتهجها مثلك وشرواك يالنعيمي دون رقيب او حسيب
اللهم احفظ الامن والامان لهذا البلد وشعبه الكريم وارزقنا من فضلك الذي لاتنفد خزائنه وأكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سؤاك
يعني لو عطيتوا الموظف 10 رواتب بدل سكن في السنة الواحدة ما يؤثر ولا يضر بالميزانية يا ناس
رددوا جميعا
نحن نطالب ببدل السكن
نحن نطالب ببدل السكن
نحن نطالب ببدل السكن
رددوا
والله ماندري وين تروح ثروات الوطن الشعب عاطل ولا يملك سكن معقول
دولة منتجة للنفط وشعبها فقير لا يملك الا قوت يومه انا بتكلم عن
الي قبل جدانا ماتو ولم يملكو منازل واراضي لانه الفقر جيل بعد جيل
حسبي الله عليكم ان كانكم ضيعتو الامانة ونهبتو الوطن والمواطن الله يعينه
اولا يجب ان نحمد الله على هذه النعمه وان نسال الله ان يحفظها من الزوال
ولكن لو يزيد الطلب على توظيف المواطن بعد شىء طيب لانى الاحظ زيادة فى التوظيف الاجنبى على حساب السعودى وخاصة فى الشركات التى تعتبر استراتيجيه للبلد ولا اخفى عليكم ان بعضها لديها استثمار خارجى وللاسف بدول مجاورة خليجيه وتوظف غير سعوديين وغير خليجين
الله يزينها اوضاع تشكى على الله شعبنا مسكين مارسو عليه انواع الارهاب الفكري الواحد ماعاد يدري وش الحق من الباطل بس الاكيد ان وضعنا زي الزفت
ولازم الحكومه تلتفت للناس المحتاجه واتمنى من كل انسان مرتاح ماديا يحط عظمه في فمه ويسكت لايقعد يطبل ويمدح ..
اهم شي كيف العقود حقت الولد مع شركة ارامكوهههههههههههههه
اللهم أنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ومن جميع صخطك. اللهم أدم علينا نعمك واعنا على شكرها حق الشكر
هلا وغلا بالدعمي قصدي النعيمي
قول ليح ليح امنيح
قم بس قم
الله يزيد خيرهاااا مملكتناا الغالية
سلام يابلد النفط والشعب حافي ومنتف
مااحد مستفيد من النفط إلا العساف وحاشيته
ماذا استفاد المواطن من البترول إلا القهر والفقر
الديون القروض الغلاء الخ سلام يابلد النفط والذهب الاسود
اخلط وسوي وزيد ونقص وكثر وقلل واكفح وصب وعبي ولبي واعطي واطلب ودق وطب كلها خدمه يامعالي الوزير .........
وبعدين
والمواطن وش موقعه من الاعراب
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي الله يخلف علينا
يزيد ولا ينقص وش اللي يبي يتغير في حياتينا المستفيد واللة الامراء والوزراء والطبقةالفاسدة و
حنا في دولتنا مستاجرين زينا زي الاجانب
واللة العطيم ابو شايب متقاعد من زمان بعد زيادة الملك زاد 75 ريال واللة ما تطلع من الصرافة باللة هاذي زيادة
قطرررررررررررررررررررررررررر وبس
تعرف عايض
لانطالب بالسقاط نحن نطالب بالاسكان
لانطالب بالسقاط نحن نطالب بالاسكان
لانطالب بالسقاط نحن نطالب بالاسكان
لانطالب بالسقاط نحن نطالب بالاسكان
لانطالب بالسقاط نحن نطالب بالاسكان
لانطالب بالسقاط نحن نطالب بالاسكان
انم يا اصحاب التعليقات بهذا الكلام قد خرجتم على الحاكم وولي الامرواكيد وراكم دولة اجنبية الحمد لله على نعنة الامن والامان
اقول انت ووزير المالية والخدمه وغيركم من المعمرين والحراميه الكبار بالله
متى تضف وجهك؟!!!!!!!!!!!
ادري الحكومه محتفظه فيك ليسى حبا فيك انت ووزير المالية بل خوفا منكما
فأنتما من يعرف أين تذهب عوائد 12 برميل من النفط يوميا؟؟؟!!
تعتقدون أننا لانعرف أين تذهب؟!!
نحن نعرف أين تذهب بدأ من النهب الشخصي والهبات الشخصية والهباة العامه
للدول والأنظمه الحليفه ولشراء ذمم الصحفيين والمفكرين من المرتزقه
والمطبلين وغيرهم؟!
ونعرف أن الارصده في الحسابات الشخصية تئن في بنوك سويسراء وأوروبا وأمريكا
وغيرهم..بينما المواطن يئن في الداخل من سياسة التجويع وإرتفاع الأسعار
وسيطرة التجار على مفاصل النظام بالدولة لأن النظام هو الحاكم وهو التاجر
في نفس الوقت حتى بدل السكن حرمنا منه بينما بدل السكن للأجانب وصل في وزارة
الصحة 50 الف ريال بينما الأجنبي يستأجر شقة ببعض المناطق لاتتجاوز 12 الف
ريال؟؟
يالنعيمي ياوزير النفط عندي سوأل ليسى بريء ابدا؟
أين حقوق المواطن في هذا البلد من براميل النفط اليومية التي تتجاوز
عوائدها المليارات؟!!
ياالنعيمي أنت وأعوانك من السارقين والحراميه الم تشبعوا من النفط إلى بعد!
أنتم كوشتم على كل شيء حيث كل شيء لكم النفط الغاز المصانع التجارة الشركات
المؤوسسات الأراضي والعقار الظرائب وأنواع الجباية على المواطن كساهر وغيره
عوائد الحج والعمره؟!
لاإله إلا الله أنتم ماتشبعون ولاتقنعون؟!!
أنتم كم بتعيشوا بهذه الدنياء؟؟!!
هل تطمعون بعمر سيدنا نوح عليه السلام؟!!
والله لن تبلغوه اخر دعواكم قماش ابيض ليسى من اموالكم بل من فاعل خير وتراب
تدسون فيه ليقال لكم ( ذق إنك أنت العزيز الحكيم)؟؟
وكما قال الله عز وجل(الَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35) " سورة التوبة.
وخزه اخيره..الشعب اصبح مادرك لما يدور حوله وأصبح اكثر وعيا وقلقا لأنه
يرى حقوقه تهدر ونصيبه يصادر ومدخرات ابنائه والأجيال القادمه تنهب في وضح
النهار وهذا بحد ذاته يعد اكبر إستعداء للشعب فهل من تدارك للأمر قبل أن
ينفجر هذا الشعب الصابر لعقودا طويله؟!!
ياذا النفط اللي ما شفت منه شيء ..
لو إنه ينشرب كان ممكن أحصل منه كوب على الأقل ..
الله واكبر الله واكبر
ماهذا ايعقل ترليون دخل البترووووووول وزيادة والمواطن جيعان حفيان مديون مظلوم اييييييييييييههههههههههه
لاتعجب عندما تدخل مقهى وتجد شبابا وشيبانا في المقاهي يدخنون الشيشه او المعسل لانها ربما تكون المتنفس الذي يطير همه
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :ان ما هلك الامم التي قبلكم اذا سرق الغني تركوه واذا سرق الفقير اقامو عليه الح .
ربي ارفع عنا الظلم والفقر والحاجه الا لوجهك الكريم
يا معالي الوزير عله يتراجع وتصبح عشره براميل بنص ريال
مثل هذه الأخبار الأجدى ولأفضل ان تنشر في الصحف المغربيه واللبنانيه حتى يستبشر المواطن هناك بالخير العميم ويستطيع أن يعرف نسبت الزياده التي سوف يحصل عليها سنويآ .
ياجماعه لا تفهموني غلط ترى أقصد المواطن السعودي طبعآ المغترب !
إلى الكائن الغريب المسمى :
#566075 [شي غريب]
10-10-2011 02:26 PM
انم يا اصحاب التعليقات بهذا الكلام قد خرجتم على الحاكم وولي الامرواكيد وراكم دولة اجنبية الحمد لله على نعنة الامن والامان
------------------
الكائنات هذي إلى الحين على قيد الحياة !؟
أجل خرجنا على الحاكم وولي الأمر !؟ وأنت وأمثالك وش يعرف عن الحاكم وولي الأمر ؟!
هههههههههههههه ايه كل واحد منا واره خارطه العالم كله مو بس دوله هع
الحمد الله والشكر،، مثل الكائنات هذي هي اللي يستفاد منها في لإستخدامهم في مهمات مثل الفئة الضالة كما تسمى،،
بس قوله أعمل كذا ولا بتدخل النار عنده أستعداد يقتل والديه من الغباء المفرط فيهم !!!!!!!!!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.