ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هجوم على عمرو خالد بسبب مشاركته في فيلم يجسّد "العذراء والمسيح"
نشر في عاجل يوم 17 - 09 - 2011

هجوم شديد يتعرض له الداعية عمرو خالد بسبب موافقته على الاشتراك في فيلم «العذراء مريم» مع الممثلة إيمان أيوب التي تجسّد شخصية العذراء والفنان الشاب عمر خورشيد الذي يجسّد دور سيدنا عيسى عليه السلام.
عدد كبير من الجمهور فوجئ بموافقة عمرو على القيام بدور الراوي في الفيلم رغم ان تجسيد السيدة العذراء وسيدنا عيسى حرّمه الكثيرون، وقوبل بنبرات معادية كثيرة عندما تم تقديمه في الغرب وفي المسلسلات التركية والإيرانية.
يكفينا كلام شيخنا اللحيدان فيه حيث قال عندما قالوا له ان هذا داعيه .... قال اذا كان لابد من قول انه داعيه فهو داعية ضلاااااااااااااااااااااااااااااااااااال
هذا كلام اهل الوسطيه
اما كلام المتشددين فكان الرد لاسامه بن لادن على عمر خالد وطارق السويدان حيث حذر منهم
الكلام منقول من منتدى الجاده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
اخواني / اخواتي ................تحية طيبة وبعد:
في احدى الايام صليت مع ابن عثيمين رحمه الله تعالى صلاة العصر ....وبينما كان طارق السويدان
في بداية ظهوره وانتشار اشرطته....سألت ابن عثيمين عنه وعن الاستماع اليه فقال لي وهو يهز يده اليمنى :
لاتستمع اليه .
وبرر رحمه الله نهيه عن سماعه ان طارق السويدان ليس اهلاً للحديث بمثل هذه الامور.
وبينما هو في حديثه واراد التحدث بالمزيد اذا بقوم اتوا اليه ليسلموا عليه ..فما كان مني الا ان انصرفت من الشيخ وذلك لأن لاخواني حق في محادثة ذلك العالم الجليل ..اسأل الله ان يحرم وجهه عن النار.
خرج لنا طارق السويدان قبل ايام على احدى القنوات الغربية ...في مقابلة مع امرأة سافرة كاشفة الوجه والشعر والنحر !! ...اين الورع والتقيا لهذا الذي يوصف بالشيخ؟..اين هيبة العلم والعلماء؟؟...حين تستمع اليه لاتجد فيه هيبة العلماء كما رأيناها ونراها دوما على عدد من اصحاب الفضيلة العلماء كالشيخ : صالح الفوزان ، واللحيدان ، والمفتي العام ، وغيرهم...الذين حين يتحدثون في دروسهم ومحاضراتهم تجد لهم هيبة واحترام للعلم وطلبة العلم...بينما نجد طارق السويدان كثير الضحك حتى انه يبتسم في كل حين وان كانت قراءة لاية فيها عبرة وعظة !!!...
لو قرأت كتاب " الجامع لاخلاق الراوي واداب السامع " للخطيب البغدادي رحمه الله ..وماذكر فيه من اخلاق العالم وطالب العلم ..تجد ان طارق السويدان لايلتزم بما جاء به وهو اتفاق السلف والخلف ...!!! ويحتج بأن اسلوبه اقرب الى القلوب وليس بذلك...فالقرب بسعة العلم ونضج العقل والتعامل مع العلم باحترام وادب....ليس بضحك وخروج في الفضائيات مع النساء والعياذ بالله !!!
**************************************
ايضاً خرج لنا مايسمى بالداعية عمرو خالد...ومنذ خروجه وفي نفسي من كلامه شيء....اليكم بعضاً من افعاله العجيبة ! :
1/ تحريفه في القصص النبوية والتاريخيه !!..بل وصل الحد لتحريفه للايات والاحاديث !!!
2/ قوله ان خمس مكروهات تعدل حرام واحدا ًً...وهذا من افسد القول ولم يعلم احد قال به لا من السلف ولا من الخلف !!!
3/ قوله في القاعة الرياضية في بيروت عام 2002 م ...ان ابليس ليس كافراً !!!
4/ قوله ان التقاة يحسدون العصاة على معاصيهم !!! وذلك في بيروت ايضاً !!!
5/مساواته للنظر المحرم بالزنا وشرب الخمر !!
6/وايضاً اليكم بعض جمله التي لم يتأدب بها مع الله عز وجل !!:
_ في شريط القدس عن المعراج قال: طلع يقابل ربنا!!
والله عز وجل قال: { لنريه من ايتنا } ولم يقل ليقابلنا !
_وفي محاضرة له بعنوان " التوبة" بثت على قناة الشارقة الفضائية قال: إن الله يتلذذ بتوبة العبد !!!
وهل هذا ادب مع الله بأن يوصف بهذا الوصف؟؟
_في كتابه المسمى بعبادات المؤمنين قال : ((بل إن ملابس تارك الصلاة تلعنه تخيل تقول أخزاك الله لولا أن الله سخرني لك لفررت منك وتلعنه حتى اللقمة التي يأكلها تقول لعنك الله أتأكل من رزق الله ولا تؤدي فريضته)) !!!
لا اعلم كيف يتحدث في هذا الامر والنصوص ظاهرة وواضحة في كفر تارك الصلاة..فلماذا الكذب والاتيان بشيء من الاسرائيليات والقصص الخرافية !
فأي ضلال بعد هذا.؟؟؟
متى يتخلى عن اضلال القوم ؟؟...اني لأحزن من متابعة القوم له متابعة شديدة .!!! اسأل الله ان يهدي ضالنا.
وماذكرت قطرة من بحر من كلامه وعدم تأدبه مع الله عز وجل !!
وايضاً له من الاكذوبات والتحريف في الدين مالله بها عليم واكتفي بهذا القدر الذي انبه عليه اخواني واخواتي من الاستماع اليه!!
* عمرو خالد في اقلام مشايخة الازهر *
يقول الدكتور عبد المعطي بيومي العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر عندما سئل عن عمرو خالد:
(( يجب أن يتوقف عن الدعوة حتى يقوم بدراسة الدين دراسة منهجية وفق خطة منظمة كما يحدث للدارسين في المعاهد والكليات الأزهرية ، أما من يحاول الدعوة بغير هذه الدراسة فهو دخيل ومتكلف لأن الدعوة تحتاج الى فهم الإسلام فهمًا حقيقيا ولكن أن يحترف الدعوة رجل يقول أنا داعية ولست مفتيا فقد جعل الدعوة قطعا متناثرة يأخذ منها ما يشاء أو كأن الدعوة أصبحت مجرد تمثيل"، ثم تابع حديثه فقال: " فهذا الاسلوب يذكرني بمن يروي للناس في الأرياف قديما بعض روايات لسيرة أبي زيد الهلالي فيسلي الناس ويشدهم بحكاياته))
راجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003.
ويقول الدكتور عبد الله النجار الأستاذ في كلية الشريعة والقانون وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر فأجاب عندما سئل عن سر انبهار الشباب والفتيات بأقوال عمرو خالد قائلا:
((يأتي هذا ضمن ظاهرة التمرد الفكري والاجتماعي التي تسود المجتماعات الإنسانية ومنها المجتماعات الإسلامية حيث يتم الخروج عن المألوف في مجال الدعوة))
راجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 .
أما الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر فقد أكد أن الدعوة الآن أصبحت مجالا مفتوحا لكل من هب ودب لذلك فظهور داعية من خارج الأزهر مثل عمرو خالد أمر ينبغي الوقوف عنده ومراجعته .
راجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003
وجاء في نفس المجلة المذكورة أن عالما أزهريا شهيرا طلب عدم ذكر اسمه رصد بعض ما سماها بسلبيات وحقائق مخيفة يراها في عمرو خالد منها حرصه الشديد على الظهور في مظهر سباب الروشنة في شكل
جذاب ومغر علما بأن غالبية جماهيره من الفتيات والنساء ، ومنها ايضا أن جماهيره ليست لها ثقافة دينية الأمر الذي يجعل الناس ينبهرون بما يقول، كما أنه يتكلف كثيرا في طريقة حديثه فتارة نجده يرقق صوته وتارة يخشنه وتارة يكون عاديا.
----------------------------------------------
نعم لقد رأيت بنفسي عمرو خالد في قناة اقرأ يلقي درساً على جمع من الشبان والفتيات كاشفات الوجه مختلطات بالشباب والعياذ بالله !!
اي وَرَعٍ واي تقى ذلكم الذي يبيح له ان يقعد مع الفتيات امام الملايين من الناس دون حياء!!
صدر كتاب اسمه " التحذير من عمرو خالد " واطلعت على نسخة منه وكان بودي طرحه هنا ولكن عليه بعض الملاحظات لعلي اراجع كتب الفقه المقارن ودراستها حيث ان مذهب مؤلفه ليس حنبلياً وليس بالضرورة ان كل ماليس حنبلي خاطئاً ولكن ليس لي ان اتكلم في ليس لي به علم حتى اعود لما في كتب الجهابذة والعلماء.
يقول ابن سيرين:
ان هذا العلم دين ، فانظروا عمن تأخذون دينكم.
وفي النهاية انصح اخواني واخواتي بالالتفاف والاستماع لمن عرفوا بالعلم والنضج والعقل...وانصحهم بالاستماع الى اذاعة القران الكريم وقناة المجد ففيها علماء جهابذة اصحاب علم واسع وشامل ...وانصحكم بعدم الحرص على كل قناة كقناة اقرأ ...فلقد رأيت فيها نساءٍ والعياذ بالله...بيد ان عمرو خالد وطارق السويدان يكثرون من الظهور على شاشتها..
كذلك الدروس في المساجد والمواقع النافعة...ففيها خير عظيم وكبير ...اسأل الله ان يرزقنا علماً نافعا
الله اذا حب عبد من عبيده حبب الناس فيه والعكس صحيح ,,,اما هذا الي مسوي نفسه شيخ ,, انا اعتبره بالروبضه الي ينطق باخر الزمان ,, فنتظر الساعه ,,, المشكله له بعض المجمهور ويبكون في كلامه , والله عجايب بالدنيا ,,,
بااااااااارك الله فيك اخوي العقال على النقل فهو عين الصواااااااااب و جزاك الله الجنة
إظافة فقط الدين اصبح مطية لبعض الجهال من الجهلة من امثال عمرو خالد و طارق السويدان و غيرهم وهو ما يعرف بالاسلام الجديد قاتلكم الله من متى كان للدين نجديد الدين دين الله أمرنا الله بإتباعه وترك الهوى فما هذا بداعيه واقسم بالله انه خدم اعداء الدين اكثر مما نفعه شهررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة إعلامية لا اقل و لا أكثر دموعه دموع التماسيح في القنوات و خاصة قناة أقرأ أقسم بالله لو ما في الأرض غير هذا الشخص المسمي نفسه بداعية لما اتبعت بنصيحة فما بالك بدين الله.
تحياتي لك من عرف رويبضات العصر و سمومهم الحاقدة و مشروعهم الذي لا ينطلي على العقلاء المستبصرين في امور دينهم.
اولا انما الأعمال بالنيات... ثانيااللي اعرف ان نيته طيبة وانه حكيم بأسلوبه حيث اهتدى على يديه طبقات وفئات من شرائح المجتمع من الشباب والشابات التي لم يتمكن المشائخ للوصول لهم... حيث انه يهتم بالجيل الحديث من الطبقة المخملية المستهدفين من قبل برامج التغريب مثل ستار اكادمي واشباهه من البرامج... لقد اهتدى على يديه الاف الاف من الشباب والفتيات... سؤال لكاتب تعليق التحذير من الاستاذ عمر خالد... كم عدد الشباب والفتيات الذين اهتدوا والتزمو على يدك؟؟؟ وكم من الوقت والجهد والتعب والمال انفقته في هذا المجال مثل الاستاذ عمر خالد... لاتكن ممن يصدون الناس عن الاقبال على دين الله.
نفت المخرجة "نورهان متولى" كل ما نشر فى بعض الصحف على لسان الفنانة "إيمان أيوب" حول فيلم "مريم العذراء" وقالت "لقد اعتذرت عن مهمة إخراج الفيلم منذ فترة بعد الاختلاف مع بطلته ومنتجته فى طريقة تناول العمل وبعد ان لمست عدم الجدية فى تقديم خطوات إيجابية حقيقية لإنجاز العمل والإكتفاء بالتصريحات الإعلامية فقط دون التنفيذ ، وكل ما صرحت به عن اننى بدأت تصوير بعض مشاهد من الفيلم ليس صحيحا بالمرة فنحن لم نحصل على اى موافقات سواء كانت من الكنيسة او الأزهر او الرقابة .. كما اننى لا اعلم شيئا عن الممثلين الذين اسند لهم ادوارا فى الفيلم مثل عمر خورشيد وعلا رامى ومحمود مسعود وعايدة عبد العزيز
وأضافت فيما يتعلق بقيام الداعية عمرو خالد بوضع الخطوط العريضة للفيلم قالت " ما تردد حول انه سيقوم بدور راوى او وضع خطوط عريضة للفيلم ليس صحيحا على الاطلاق و عمرو خالد ليس له علاقة بالفيلم من قريب او من بعيد
الجدير بالذكر ان نورهان متولى مخرجة قدمت ثلاثة اأفلام روائية قصيرة هى "السقوط لأعلى" و "جنة الشيطان" و"البوم صور" والأخير شاركت فى بطولته إيمان أيوب , وتنتظر نورهان الان عرض فيلمها الرابع "أربعة راكب" الذى شاركت فى اخراجه مع ثلاثة مخرجين حيث كل مخرج يقوم بإخراج قصة وفيلم نورهان يسمى "دنيا" .
هذا الرجل من الرويبظة
هوداعية ظلال والدليل في محاضراته يجمع بين الشباب والفتيات الغير محتشمات
وداعية بدعه
قوله تعالى : ( إن سعيكم لشتى )
لا ننسى حضوره للكنيسة وجلوسه بالصف الاول
والله انى هممت ان ارد وادلو بدلوى ولكن الاخ (العقال) كفّى ووفى وازيد انه يزور الاحداث والوقائع التاريخيه فعليه مايستحق لانه يرفع المنحط ويضع الرفيع
اصطافوالله اصطافوالله ااصطافوالله هكذا ينطق الترجمة ( أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله )
اصطافوالله اصطافوالله اصطافوالله هكذا ينطق الترجمة ( أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله )
اصطافوالله اصطافوالله اصطافوالله هكذا ينطق الترجمة ( أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله )
لا تعليق
قال داعية قال داعية اخر زمن كذاب كذاب كذاب هذا الرجل ومنافق ودجال لقاها تجاره رابحة مهنة داعية
تدقوون هذااا عمروو خالد مدخل راااسي ولا ارتحت له ولالا لي قصصصهه احسااهاااا نااقصه اوو فيهاا كلام مااقد سمعته من اي من مشااايخناااا وسمعت ان تخصصه هندسه معماريه ؟؟؟ بس وشلون صااار شيخ وبعدين المصااريه معرووفين في اسلووب الكلام يبيعووك ويشترووك بكلامهم ... بس مننسااا مشااايخ من مصر . فيهم الخير والله يثبتهم ؟؟؟؟؟ بس عمرو خاالد ودي تحذروون اخوونناا من هذاا الي يقوولون شيخ والله مدراا عنهااا تحريف وتزيييف ع كيفك فيه ناااس ضعيفه تصدق والله يكشفه هوو وغيره من الي يدعوون الشيخه ع غير سنع ولا علم ولا اخلاق
الدكتور عمروا خالد والدكتور طارق السويدان كلا فضيله الشيخين لهما من الحسنات حض اوفر من السيئات مثل اي من علماء المسلمين
اسال الله ان يبارك فيهم ويضعاف حسناتهم بعشره امثالها لما يقدمان من برامج نافعه ترضي ربهم وتنفع الناس
بالنسبه قول الشيخ اللحيدان او ....او الدكتور عبدالله النجار انه قال عن فلان وفلان
ليس معناه انه كلامهم قران منزل كلاهما ياخذ من كلامهم ويرد ما طابق قولهم قول القران اخدنا به وما خالف كلامهم القران يرد عليهم
الدكتور عمرو خالد له قبول واسلوبه له تاثير قوي علي الناس بترك المعاصي والتوبه الي الله
والدكتور عمرو خالد سخر مواهبه في ما يرضي الله
لانه غير متخرج من كليه الشريعه لاجل لذلك افتوي بحرمه الاستماع اليه مثلا؟
اقول الشيخ اللحيدان والدكتور عبدالله النجار هذه الغيره ما تفعل
قال احد الاخوة هل عمر خالد شكله وصفاتة يدل على انة داعية فقلت: لا قال:اذاً يكفي هذا,هو مسبل ويحلق لحيته ومحاضراته فيها احتلاط ويقول الشيطان ما كفرش دا هو اخونا ويكره دعاة الوسطيه ويميل ويحب الظهور في الامور المخالفه ولا يبالي وهو الآن يقوم بالتمثيل على عيسى ومريم وما سيأتي فهو اشر من ذلك ..... وقد حذر منه الشيخ ابن عثيمين واللحيدان ومقبل الوادعي,,,,,انشري ياسبق ما عرفناك الابالخير
استاذ عمرو السلام عليكم اتمنى من سيادتك ات لما تتكلم عن السنه الاولى ان تلتزم بها انت حليق وتتكلم عن السنه النبويه وكمان لباسك لباس الافرنج والله اللحيه مع الثوب حاجه تفرح القلب ونقول عليك شيخ بصحيح احنا نراى الظاهر وربنا عليه الخافى يعلمه هو وحده لاشريك له وبلش النطق الجيم المصريه اثناء كلامك عطش الجيم يا شيخ مصرى يحب اهل السنه
الف نعم لعمرو خالد... عمرو خالد افاد الكثير من الشباب والشابات... والف لا ولا للرويبضة الذين يسمعون لمن يتكلمون في الدعاة الصادقين بدون حكمة العلم... لا تكونوا كا الأمعة اذا تكلم احد في اخيه المسلم صدقتموه... إن بعض الضن إثم...ماذا قدمتم للشباب يامن تتكلمون عن عمرو خالد... هل اهتدى على يديك الاف من الشباب؟؟؟ ام انك فقط تتكلم على اناس بذلو وقتهم وجهدهم ومالهم في سبيل الدعوة... تأكد هل تصرفك صح او خطاء بصدك عن من يدعون الى الله بالحكمة والموعضة اللينة الحسنة... بارك الله في كل إنسان لايصد الناس عن الدعاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.