المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد ضوابط الترشيح لبرنامج مديري المدارس والمشرفين التربويين
نشر في عاجل يوم 01 - 10 - 2010

اعتمد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن محمد البراك شروط وضوابط الترشيح لبرنامج مديري المدارس والمشرفين التربويين للفصلين الدراسيين للعام الحالي 1431/1432 بعد أن تم إيقافه من قبل وزارة الخدمة المدنية بهدف إعادة التقييم والتحديث قبل انطلاقه مرة أخرى.
وجاء في التعميم الذي صدر أول من أمس تخصيص 1150 مقعدا خلال الفصلين الدراسيين في عدد من الجامعات والكليات وشددت التربية في تعميم عاجل وهاتفي لجميع إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات على ترشيح العدد المخصص لكل إدارة تعليم.
ووفقاً لصحيفة الوطن أوضح التعميم شروط الترشيح وتتضمن ألا تقل خدمة المرشح في التعليم عن سنتين، وأن يكون المرشح على رأس العمل مديرا أو وكيلا أو مشرفا تربويا وبتكليف رسمي، وأن يكتب المرشح تعهدا خطيا بالعمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد حصوله على البرنامج، وألا يكون حاصلا على الماجستير أو الدكتوراه، وألا يكون قد التحق بالبرنامج من قبل أو أي برنامج فصلي أو دبلوم. كما تضمنت الشروط ألا يكون طرفا في قضية محل النظر حاليا. وأن يتعهد المرشح لبرنامج مديري المدارس خطيا بالعمل في أي مكان يوجه إليه بعد حصوله على البرنامج.
وسمحت الوزارة بالتحويل بين مقرات التدريب خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بشرط موافقة الجهتين "الجهة المرشح فيها والجهة التي يرغبها"، ولا يتم السماح بالتحويل بين مقرات التدريب في المنطقة الواحدة.
وشددت وزارة التربية على الملتحقين بالبرنامج بعدم قبول الاعتذار أو الانسحاب من مواصلة البرنامج إلا بعد موافقة الوزارة في حال توفر عذر تقتنع به الجهة المعنية. إضافة لأخذ التعهد على المتقدم للبرنامج بعدم المطالبة بنقل مقر التدريب وأن يلتزم بحضور البرنامج في الكلية المرشح لها، ويتعهد أيضا بعدم مطالبة الوزارة بأي رسوم مالية قد تفرضها جهات التدريب وستتم معاملة المرشحين للبرنامج حاليا بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (51).
تمخض الجمل فولد فأراً
س/ ما هي التغيرات
توقعنا أن تكون لصالح المدراء والوكلاء ولكن للأسف
لانرى تغيير في الشروط وأعتقد كذلك في المناهج على حسب إفادة مسؤو في أحد الكليات
التغيير
قلصت المقاعد إلى النصف تقريبا
(( ويتعهد أيضا بعدم مطالبة الوزارة بأي رسوم مالية قد تفرضها جهات التدريب وستتم معاملة المرشحين للبرنامج حاليا بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (51).
الوزارات الثانية إذا تعطي دورات تعطي بدل معها لكل يوم وبدل تذاكر و و و !!!!!!
ونحن نتعهد بعد المطالبة بدفع المبالغ هههههه
إذا لم يقدر مدراء ووكلاء المدارس والمشرفين الذين هم على رأس العملية التعليمية
ونعاملهم بهذه الشروط وبدوووون أي حوافز تذكر
فماذا نرجوا من وزارتنا الموقرة
وش هالتعهدات والشروط قضيه جنائيه
وبعدين وش بتسوي هالبرامج وش بتضيف للمدي والا المشرف
اللي يقرا شروطكم يقول ماجستير والا دكتوراه
ومبالغ ماليه وش بعد ..................مافهمت
في عهد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله المهتم بالعلم والتطوير والتدريب تصر بعض الجهات إلى حرمان المعلم من التدريب والدورات ..!! وأعني بذلك وزارة الخدمة المدنية التي قلصت المقاعد المخصصة لدورات المدراء والوكلاء .. وللآسف وزراة التربية والتعليم متفرجة على كل مايحدث ؟؟
الوزرات الآخرى تقاتل حتى تمنح موظفيها دورات داخلية وخارجية و وزارة التربية والتعليم تساعد من يساهم في حرمان المعلم من أي حق من حقوقه . فلقد ساعدت سابقا وزارة المالية في حرمان المعلمين والمعلمات حقوقهم وهاهي تساعد الخدمة المدنية في تقليص مقاعد الدورات .
كنا ننتظر سماع دورات للمعلمين في مصر وفي دول الخليج حاله كحال موظفي الوزرات الأخرى فنتفاجأ بحرمانه من دورات في مدينته .
يعني تدبيسه
ومافي فكه زي اول اعتذار وترجع تدريس
لان مااحد يبي هالمنصب الزائف الخالي
انا مدرس وماقول الا الله يعين المدراء والوكلاء عزالله انهم في عذاب
ونحن المدرسين اقوى منهم
هل يعقل ياوزارة التربيه والتعليم ان الحصه السابعه ربع ساعه فى القرى والحصه الاولى والثانيه والثالثه 45 دقيقه والرابعه تدرجيا منخفضه وهل يعقل ان الواسطه فى معدل الحصص بين المدرسين متفاوته يعنى واحد ياخذ 16 والثانى 19 والثانى يوسق 21 حصه
ليتهم رقدوا ذاك الليل
نطلب من وزير التربية والتعليم النضر في وضع مدراء المدارس
فهم يتعرضون لضغوط كثيرة في العمل
من المعلمين من أولياء الأمور من الطلاب من المشرفين من مكتب التربية
من ادارةالتعليم فلابد أن يكون لهم حوافز تشجعهم على الاستمرار والإبداع
فالملاحظ في الأونة الأخيرة كثرة الإعتذار والعزوف عن الإدارة
يارجال بلا كذب على العالم انا اعرف واحد ماعندة اي شرط قصدي هاظوابط التى واضعين تعين مشرف لان عندة واسطة واحد جميع الشروط تنطبق علية ماقبل لان ماعندة واسطة والدليل عندي على كلامي ونا اعمل في تعليم بريدة قال ظوابط والله قل واسطة صح كلامك
اعطوا المعلمين حقوقهم
اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه
المشكلة وكيل المدرسة اكبر مهمش في هذه الدورات رغم احقيته
ومسماها دورة مدراء ووكلاء المدارس والواقع لايرشح الا المدراء
اما الوكيل فليس له فيها نصيب رغم احقيته اليس من باب العدل ان يخصص مقاعد
للوكلاء وخاصة مدينة الرياض
المدارس لاتستغني عن الوكيل المسكين يخدم الجميع المدير والمعلم والطالب وولي
الأمر وووو ولكن لايخدمه احد وخاصة قسم الإدارة المدرسية فهو اول عدو للوكيل
ولايراه شيء رغم حاجته الماسة له
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.