سمحت وزارة التربية والتعليم بالنقل الفوري للمعلمة اذا كانت مطلقة طلاقا بائنا لا رجعة فيه او فسخ عقد نكاحها ، حيث وافقت نائب الوزير لشؤون البنات نورة الفايز على شروط وضوابط نقل المعلمات ذوات الظروف الخاصة التي وردت في الحالة التاسعة من المادة الرابعة بما نصه (إذا تم تطليق المعلمة طلاقا بائنا لا رجعة فيه . أو فسخ نكاحها (خُلعت) بعد التعيين ومباشرتها العمل . ولم يكن لها أبناء ذكور يقيمون معها تتجاوز أعمارهم 18 عاما سواء من زوجها أو من زوج سابق فيتم نقل المعلمة إلى المكان التي ترغب النقل إليه ) كما وافقت على ان يضاف لحالة المعلمة المطلقة طلاقا غير بائن سواء الطلقة الأولى أو الثانية وقد مضى عليه عامان أو أكثر دون مراجعتها على أن تحضر من المحكمة مايثبت عدم زواجها حتى تاريخه . (؟) ما ادري هل القرار في صالج المعلمات او لا بس الي فهمته كأن الوزارة الموقره تشجع على الطلاق . يعن يامعلمه إذا ودك بالنقل تطلقي وابشري مبرووووووووووووووووووووووووووووك يا بنات اللى تبغى تنقل خلي زوجها يطلقها على كذا يانوره الفايزكل المدرسات راح يطلقووانت تشجعي على هذا الطلاق شوفو القيادات كيف تصريحاتهاياسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام دائما ردودكم سلبيه ومايعجبكم العجب واي شئ لازم تعارضون عليه وتبونا نتطر هذا من مصلحه المعلمات الي تعرضن لهذه الضروف يعني اذا كانت متزوجه في مدينه بعيده عن اهلها وتطلقت ماذا تفعل ؟؟ وصعب لنها تترك الوظيفه انا ارى انها لافته جدا رائعه والاحساس بما تعانيه بعض المعلمات من ضروف صعبه ... .... وقطع الارزاق من قطع الرقاااااب يلعن أبليسكم من قراار دولة فاشلة بوزاراتهاا بكراء بطلق أم ريم عشان ينقولونهاا ياسلام على القرار انا متزوج من مدرسة ركبة سودا وتدرس في قرية تبعد عن الرياض الف فرسخ وناوي اتزوج شامية احسن النسل واتمتع بالبياض الناصع مليت من الركب السود الي ما منهم الا وجع الراس وهذي فرصة ابقولها علشان ينقلونك ابطلقك ونصبر سنتين وارجعك بعدها يكون خذيت شامية واوكرانية كلهم شماحيط ترقى لها بسلم على شان تقولها كثير مهضومة يسلاام وش استفدت من المدرسة راتبها كلة يروح في اسواق وحلويات وحافظات اكل وملعوب عليها ونفس شينة وثقافة زيرو وركب سود (((((((((((((((((((((((( القرار دعوة لطلاق )))))))))))))))))))))) والنقل عبارة عن مكافأه طلاق واااي يعني لماذا مثل هالقرارات ياخوان بسيطه من اراد ان يحتال يفعل المستطاع طبعا انا رايح اكلم واحد من جمعتنا كاتب عدل اخليها يصدر لي صك طلاق يوقع بدل الشيخ واعيطهم علشان ينقلون زوجتي الي تبعد عن منطتقنا 700كيلو رايح جاي وش اسوي لااازم نكذب عليهم علشان تنقل لان عمر الصدق مايمشي في كل شي اقصد في الدوائر الحكوميه والله وانا وزوجتي والله ظطرينا نسوي كذى وقسم بالله متبهذلين بهذله لايعلم بها الا الله ((ياسلام على القرار انا متزوج من مدرسة ركبة سودا وتدرس في قرية تبعد عن الرياض الف فرسخ وناوي اتزوج شامية احسن النسل واتمتع بالبياض الناصع مليت من الركب السود الي ما منهم الا وجع الراس وهذي فرصة ابقولها علشان ينقلونك ابطلقك ونصبر سنتين وارجعك بعدها يكون خذيت شامية واوكرانية كلهم شماحيط ترقى لها بسلم على شان تقولها كثير مهضومة يسلاام وش استفدت من المدرسة راتبها كلة يروح في اسواق وحلويات وحافظات اكل وملعوب عليها ونفس شينة وثقافة زيرو وركب سود )) الله أكبر من زينك يالأشهب منى عينك تاخذ مدرسة ثانية تلقاك فحطت لييييييييييين تزوجت مدرسة ويبست كبدك لييييييين وافقت تتزوجك أحمد ربك وأقضب أرضك الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: فهذا قرار حكيم ويعتبر من حسنات الوزارة إذا تم تطبيقه لأن بعض المعلمات معرضات لمثل هذه المواقف أعني الطلاق وقد يكون أهلها خارج المدينة التي كانت تعيش فيها مع زوجها ومثل هذا القرار يعيدها إلى أهلها وإلى استقرارها الوظيفي. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اللحين بطلق ام العياااال عشان تنقلونها انا في ديره وهي في ديره ام العيااال تدرس في نجران ومعها اخوها وانا شغال في شركة ارامكو بالرياض وانا اللحين بدق عليها وبطلقها عشان ينقلونها للرياض وبعدها ارجعها ليه في مدرسات متزوجات اصلا الي اعرف ان نسبة 88 من المدرسات عوانس من هذا المريض الي يبي يتزوج مدرسه ما يشوفها في 6 ساعات في اليوم والله بيسير فيه مساومه على الرجال الحين بتحصل كل واحد يقول بطلق زوجتي وثم حللها لي بعد النقل ثم يزوجها مره تانيه.. ياناس والله مثل هذه القرارات تجبر الناس على ارتكاب المحظور. انتم معظمكم مافهمتم الخبر الخبريقول طلاق بائن لارجعة فيه يعني ماترجع لزوجها ابدا الا بعدان تنكح زوج اخر ويطلقها وبعضكم الي يقول بطلق زوجتي عشان تنقل لوطلقتها طلقة وحدة اصلاماراح ينقلونهاعلى لان يمكن تنقل ثم تراجعها وينلغي النقل افهموا قصدهم مساعدة المطلقات نهائيا لااقل ولااكثر كبروووا عقولكم بترك التعليق على الموضوع وبعلق على واحد متخلف يسمي نفسه جغ وهو والله يع منه ومن كلامه اللي علق به على الموضوع يا جماعة هالمريض الاحظ من مدة وأي موضوع يتعلق أو ما يتعلق بالمرأة يكتب : الركب السود سود الله وجهه ان كنت يا يع عندك عقدة الركب السود من حريم العايلة عندك الله أعلم زوجتك أختك أمك.. مدري ' فما كل النساء مثلهن يا غشيييييييييم خلينا لك الشوام والاوكران لانهم قدرك اللهم صل وسلم على محمد واحشرني عند قدمه الشريفة الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه الحمد لله ربي ماتركنا (يالمطلقات) وحسبي الله على كل انسان مايحس في حالنا يعني انتم يالرجال يالي قاعدين تتمسخرون وتقولون بنطلق زوجاتنا وش تبون بالضبط؟!! يعني تبونهم يشيلون القرار؟! إذا شافوا ردودكم البايخة!! احنا في حال مايعلم بها الا الله احنا بديرة وأهالينا بديرة وفوق هذا كله مطلقاااااااات الحين بدال ماتباركون لنا تقولون مثل هالكلام!! الي يقول بطلق زوجتي .. والي يقول وش هالقرار الي يحض ع الطلاق .. هذا ماوضع الابعد دراسة ومعرفة وماأقول الا الله يجزاك يانورة الفايز على هالقرار السديد ماحس فينا الا الحريم والا قبل .. مافيه مجال . إلى من يريد الطلاق لاستغلال نظام ليس من حقه وليس من أجله وضع: اتقوا الله - حرام الفش والتدليس - وموضوع الطلاق ليس سهلا فالزواج يبدأ بكلمة وينتهي بكلمة والاحتيال في هذا الامر ما ينفع فضلا عن انه حرام - ويسبب الوقوع في محضورات شرعية كثيرة وهو جاهل بها _ أنا استغرب من الذي كتب تعليقه ب طالق طالق طالق _ ماذا يقصد؟ - النظام وضع لمراعاة ظروف المطلقات القاهرة وهويخص المطلقة طلاق نهائي لا رجعة فيه- لن يستطيع أحد التلاعب في ذلك وان فعل ذلك بتزوير معين مع ضعاف النفوس فعليه سؤال الشيوخ هل زوجته مازالت في ذمته ام لا-حتى لا يكون في علاقة محرمةمع زوجته فالجهل عندنا كثير في هذه الامور، فكما قلت الزواج يبدأ بكلمة القبول وينتهي بكلمة الطلاق بأي شكل كانت - على من يخاف الله البعد عن حسد المطلقات طلاق نهائي على هذا النظام ، الذي صدر بعد دراسة أوضاعهن، فالمطلقة يكفيها ظروفها الصعبة، وجزاء الله من سن هذا النظام ووفقه إلى الاستمرار في مراعاة الظروف الانسانية ، وعد الانسياق وراء التعليقات التي تحاول التشكيك في نزاهة النظام أو تحاول استغلاله. -