انطلاق مهرجان الحنيذ الأول بمحايل عسير الجمعة القادم    «الأونروا» : النهب يفاقم مأساة غزة مع اقتراب شبح المجاعة    «طرد مشبوه» يثير الفزع في أحد أكبر مطارات بريطانيا    م. الرميح رئيساً لبلدية الخرج    شقيقة صالح كامل.. زوجة الوزير يماني في ذمة الله    فيتنامي أسلم «عن بُعد» وأصبح ضيفاً على المليك لأداء العمرة    «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 313 ألف حبة كبتاجون في منفذ الحديثة    باص الحرفي يحط في جازان ويشعل ليالي الشتاء    «الأرصاد»: أمطار غزيرة على منطقة مكة    الرعاية الصحية السعودية.. بُعد إنساني يتخطى الحدود    فريق صناع التميز التطوعي ٢٠٣٠ يشارك في جناح جمعية التوعية بأضرار المخدرات    المنتخب السعودي من دون لاعبو الهلال في بطولة الكونكاكاف    الذهب يتجه نحو أفضل أسبوع في عام مع تصاعد الصراع الروسي الأوكراني    الكشافة تعقد دراسة لمساعدي مفوضي تنمية المراحل    الملافظ سعد والسعادة كرم    استنهاض العزم والايجابية    المصارعة والسياسة: من الحلبة إلى المنابر    "فيصل الخيرية" تدعم الوعي المالي للأطفال    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    حلف الأطلسي: الصاروخ الروسي الجديد لن يغيّر مسار الحرب في أوكرانيا    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    «السقوط المفاجئ»    حقن التنحيف ضارة أم نافعة.. الجواب لدى الأطباء؟    «استخدام النقل العام».. اقتصاد واستدامة    «الأنسنة» في تطوير الرياض رؤية حضارية    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    إطلالة على الزمن القديم    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    أشهرالأشقاء في عام المستديرة    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    صرخة طفلة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    البيع على الخارطة.. بين فرص الاستثمار وضمانات الحماية    فعل لا رد فعل    لتكن لدينا وزارة للكفاءة الحكومية    المياه الوطنية: واحة بريدة صاحبة أول بصمة مائية في العالم    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    أخضرنا ضلّ الطريق    أشبال أخضر اليد يواجهون تونس في "عربية اليد"    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    ترمب المنتصر الكبير    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل يفعّل مبادرة "الموظف الصغير" احتفالاً بيوم الطفل العالمي    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    استضافة 25 معتمراً ماليزياً في المدينة.. وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة    «المسيار» والوجبات السريعة    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



79مطلقة سعودية يومياً والرياض الأعلى
نشر في عاجل يوم 14 - 05 - 2010

كشفت دراسة علمية عن وقوع 79 حالة طلاق يوميا في ربوع المملكة واحتلت الرياض المنطقة الاولى في هذه الظاهرة تليها منطقة مكة المكرمة.
من جهة أخرى أطلق الداعية د. علي بادحدح مبادرة اجتماعية تحت مسمى "تعسير الطلاق"، وذلك بهدف الحد من ظاهرة ارتفاع نسبة الطلاق في ربوع المملكة والتي بلغت 20بالمائة من نسبة المتزوجين، وتضمنت المبادرة عدة محاور أبرزها المحور الفقهي والتوعية الاجتماعية، ومحور القضاء والبحوث والدراسات الشرعية التي اشتملت على إعداد مادة علمية فقهية عن الطلاق أشبه بالدليل الإرشادي يتناول الكيفية الصحيحة للطلاق من الناحية الشرعية.
يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه تقرير لوزارة العدل إلى أن حالات الطلاق والخلع وفسخ عقود النكاح ازدادت في عام 2009 على عام 2008 بنسبة 1.1 بالمائة وأظهرت الإحصائية أن إجمالي عدد حالات الطلاق في المملكة قد بلغ 28867 حالة طلاق بمعدل 79 حالة طلاق يومياً، واحتلت منطقة الرياض أعلى عدد لحالات الطلاق في السعودية تليها منطقة مكة المكرمة.
المصيبة
بالاهل اللي يدلعون بناتهم
مثلا اعرف واحد زوجتة عند اهلها كونها لاتهتم بأطفالة حتى الرضيعه لاتعرف الا الشغالة وتسميها
بعد شهر اتضح انها تخرج للاسواق ولا همها شي وكونها على ذمتة ذهب لوالدها ليبلغة سؤ سلوك بنتة من ناحية ابنأها والاسواق فما كان رد الاب مع ان الزوجة عمرها 40 سنة ماذا تتوقع ان تتزوج من شاب مثلا
الا ان قال اذا بنتي عندي انا مسؤل عنها وهي حرة بالخروج واولادك خذهم
الان هوا جاري بأجراءت الطلاق
لاحول ولا قوة الابالله
الطلاق حلال ....... بس انه ابغض الحلال
فلماذا التعسير ؟؟؟
السلام عليكم
التي تريد زواج مسيار تستطيع ان تراسلني على f2009-@هوتميل وانا اسكن الرياض
العمر 30 سنه
لكن صراحه الطلاق ليس حل ابدا انما هو شتات وتشتت وعدم القدره على تحمل المسئولية .
لابد من فرض عقوبة على الرجل اذا طلق زوجته بغرامه مالية اذا كان للطلاق مجرد خلاف بسيط او شي لا يستاهل الطلاق
طيب ياشيخنا بادحدح قبل اطلاق مبادرتك لماذا لانبحث عن ارتفاع اسباب الطلاق واسباب الخيانة واسباب الانحراف وووووووووو بدل العلاج 0 لأن العلاج يتطلب معرفة الاسباب اولا حتى لايرجع المرض ثانية00000
أتمنى من أولياء الأمور التماشي مع قوله صلى الله عليه وسلم (( إن جائكم من
ترضون دينه فزوجوه ،ألاتفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ))
وأتركوا عنكم زواج العادات والتقاليد وزواج من نفس القبيلة ، وزواج البنت لولد عمها
بالقوة ، أو الزواج مقابل مهر مرتفع ، و و و و و و و و إلخ ...
فالبنت لها حرية الإختيار لشريك حياتها في ضوء تقاليدنا الإسلامية
حتى يقل معدل الطلاق عندنا ....
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يارب ...
السبب البعد عن الله وعن القران وعن الصلوات حياتهم الناس الغالبية سماع لمزامير الشيطان فى بيته ولا يتلى القران فى بيته وقنوات هابطة التى تجعل الزوج او الزوجة يزهد فى الاخر ولا يرغب فيه وبعد عن الصلوات
وعدم معرفة كل طرف حقوق الطرف الاخر البنت تعودت على الدلال والدلع والطلعات والخدامة عند اهلها والزيارات والسفرات والتبطح عند النت والتبرج والسفور وتبى نفس النمط بعد الزواج والزوج على قد حاله راتب قليل ولا يقدر على طلباتها تجده نفسيا مضغوط من الحياة ومنها فيطلقها الحل الرجوع الى الله وسنه المصطفى وحياتة مع ازواجة ولازم البنت تتحمل لان الحياة تغيرت واصبحت صعبة
اسلوا عن السفله الاهل .....هم خراب البيوت ...هم اس المشاكل .
السبب الاخلاق المش ولا بد من الطرفين
لكن شيء يقهررر بصراحة
هونت اعرس
وش السالفة احنا ندور الزواج وهن يتطلقن ههههه والله حالة
عني انا الى تتطلقن معجبات في شباب الشاااات ولا المكالمات الغرامية
اعقلى يابنات واستري نفسك مع زوجك
لا تغرك الكلام الحلووو الى ينقال في الشاااااات ولا الجوال مع شاب
رخصوا اسعار المعيشة والبيوت والمهووور وزيدوا الرواتب وانشاء الله ماتلقون احد يطلق الا الخبول
انا واعوذ باللة من كلمة انا من رايى ان اسباب الطلاق هى عقول بعض قلنا بعض الرجال وكلمة الطلاق خفيفة بالسنهم اذا غضبوا ويبون الدنيا تجى على كيفهم ولا ابرىء الحريم فهن ناقصات عقل ودين وخاصة بنات هالوقت مايعرفن شى بالمطبخ ولاتصبر علىابو العيال اذا عصب او شششششششششانت نفسة الزوج مثل البزر اذا زعل عطية شى يمصة ويلحسة وبيرضى ///// لاتفهم خطااااااااااااااااااااااااا
ما يلاامون الرجال متزوجين حريم على هيئة رجال ركب وسود ونفس شينة
الطلاق بالمملكه يرجع لعدة اسباب منها 1 \\ وجود الفياقرا الكل يتناولها بدون حاجه 2\\ النساء يتناولن ادويه لعلاج اوجاع عاديه ضمن تركيبة هذه الادويه هي ضمور في الشهوه الجنسيه لدى المرأه 3\\ القنوات الفضائيه وخاصة كلام نواعم هذا بالتحديد موجه للمرأه السعوديه 4\\ وهذا البند نسبته ضعيفه وهو الاحوال الماديه 5\\ وهو الاهم ضعف الوازع الديني لدى الطرفين
الطلاق بالمملكه يرجع لعدة اسباب منها 1 \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ وجود الفياقرا الكل يتناولها بدون حاجه 2\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ النساء يتناولن ادويه لعلاج اوجاع عاديه ضمن تركيبة هذه الادويه هي ضمور في الشهوه الجنسيه لدى المرأه 3\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ القنوات الفضائيه وخاصة كلام نواعم هذا بالتحديد موجه للمرأه السعوديه 4\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ وهذا البند نسبته ضعيفه وهو الاحوال الماديه 5\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ وهو الاهم ضعف الوازع الديني لدى الطرفين
يااااااااااااااااااااااااااااا
جغ
ياليتك تاكل ترااااااااااااااااااااااااااااب
لان محد جاب خبرك يا معفن الين الحين وانت فالركب السود سود الله وجهك
يكفيك تشوف وجهك فالمرايه علشان تشوف ليش نسبة الطلاق ارتفعت
أقول :
أولاً : سبب ارتفاع نسبة الطلاق هو ظهور بعض الفتاوي التي تبيح الاختلاط وأكثر
النساء يريدون ذلك الامر وازواجهم لم ياكلوا لحم خنازير بعد ؟,
ثانياً : التمهيد في السماح للمرأه بقيادة السيارة .
ثالثاً : تحمل الزوج اعباء الديون وكثرة القروض البنكية وعدم تفهم الزوجه لما يواجه الزوج من قهر الدين .
الحلول : نناشد حكومتنا الرشيدة ولو اني متأكد بأنهم لن ينظروا لتعليقي هذا بتخفيض اسعار المواد الغذائيه وغيرها من المواد الاستهلاكيه , وسداد نسب من القروض التي اهلكت اكثر الاسر , وعدم النظر الى بعض الفتاوي التي تقودنا الى الهاويه . \\
وقبل كل الكلام الذي كتبته الالتزام بما جاء في الكتاب والسنه والحفاظ على الصلاه وان يكون الزوج مهيئ لامتصاص غضب الزوجه فهي بكلمه بسيطه ولطيفه ترضى ..
ودمتم في ستر الله .............
الله يستر على كل مسلم ومسلمه ويزوج من اراد العفاف ويعينه سواء شاب او فتاة
عموما اكثر حالات الطلاق سببها الاهل والتدخل المباشر في مشاكل الزوجين ...
كما ان الزوجين يطالهم شيء من السبب عندما تنقل الفتاة او ينقل الشاب مشاكله الى
خارج البيت او الى الاهل وهنا تبدأ المعاناة وارى ان الزوج تقع عليه المسؤوليه
بشكل اكبر لانه وكما قيل الخيل من خيالها فلو كان ذو شخصيه قويه وعقل متزن فلن
تتجرأ المرأه برفع عينها في عينه كما ان الفتاة اذا رأت زوجها راعي سهر والا سفر
والا بنات والا شراب لا سمح الله سوف يسقط من عينها حتى ولو لم يكن في الحال
سوف يكون تدريجيا ويقل إحترامها وتقديرها له بشكل كبير حتى يأتي الوقت الذي
لا تراه شيئا فلذا على كل شاب ناوي على الزواج ان يضع امام عينيه انه مقدم على
تكوين اسره طرفها الاول هو وطرفها الثاني زوجته ومن ثم ابنائه وان لم يكن قادرا
على تحمل المسؤوليه فليذكر انه سوف يظلم انسانه ليس لها ذنب في إختياره وفي
تربيته ...
كما انصح الفتاة بالصبر على الزوج فلم تعد الحياة كما كانت بل بها من المغريات ما
الله به عليم ولا تضع في بالها ان زوجها سوف يكون مثل ابيها فعهد جدي وجدك
قد ولى ولن يعود فألشاب الان يصل الى الثلاثين وتجد انه الى الان في سن مراهقه
فلذا عليها بالصبر عليه ومحاولة تعديل سلوكه ودون تدخلات خارجيه من اهله او اهلها
حتى ينصلح الحال او تستمر الحياة فالاهم هو اولادها عل ان يظهر منهم من يعوضها
عن ايام حرمانها ويكون الطلاق لا اقول آخر الحلول بل حل مستبعد نهائيا حتى وإن
طلبته الفتاة لان المرأة ضعيفه ودائما يكون الطلاق على لسانها حتى وإن كان قلبها
يقول غير ذلك والرسول صلى الله عليه وسلم معلمنا الاول يقول رفقا بالقوارير ) اي
النساء فالمرأة دائما مكسورة الجناح نسمة الهواء ممكن ان تسبب لها جرحا فما بالك
بالكلمة القاسيه ولا اعمم فهناك من النساء من هو أجرء من الشاب ولسانها سليط
ولكن اغلب النساء لينات مكسورات فعلينا بالرفق بهن ونتذكر قول الرسول صلوات
ربي وسلامه عليه :: ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر )
فالله الله بالرفق وما خالط الرفق شيئا الا زانه فلنتذكر ان هذه الفتاة هي شريكة
حياتي ونصفي الاخر وام اولادي وعليها إحترامها وتقديرها وإبراز مكانتها وللعلم
المرأة عموما مثل الطفل الصغير تحب ان تدللها وتدلعها وان يكون هناك دائما من يهتم
بها ويرعاها كما ان الرجل وكل رجل ومهما كان كبيرا وصلبا هناك طفل بين جوانحه
يصغي الى الحب والحنان وما احلى الحياة ان نعيشها كما هي .
في بداية حياتي الزوجيه واجهتني الكثير من المشاكل وكنت كل مشكله ادرسها
بعنايه منها ان زوجتي احبت ان تلبس عباءة الكتف والجنز طبعا امام النساء في الاعياد
والمناسبات وان الشيخ الفلاني والمفتي قال حلال ومع كثر بالعاميه زنها قلت شوفي
انا الشيخ والمفتي في بيتي والعلم هذا مابي اسمعه مره ثانيه ومنها تدخل اهلها
وفي مره من المرات اسمعي يا خاله بيني وبين زوجتي مابي احد يتدخل الا اذا مديت
يدي عليها او اهنتها قالت ان اقوله لمصلحتك قلت ولا حتى لمصلحتي مابي احد يتدخل
هذا كله قدام عيالها ومن يومها خالتي كل ما شافتني دنقت من الحياء وتمدح
تقول رجال ما ينقرب لانها عرفت اني ممكن اعطيها كلمه تهجد جبل مو حرمه
هذا كله مع احترامي لها وتقديرها وتقدير بنتها واكرامها مو تسوي البلاوي سكر
وسهر وسفر وعربده بعدين تجي تقول انا رجال لا لا لا لا والف لا احترم نفسك اولا
بالمحافظه على الصلاة واوامر ونواهي ربك بعدين افرض رايك بعض الشباب تلاقيه
راعي بنات وخرابيط واذا جاء في البيت طلع مطوع
عموما شكلي اسهبت وطولت بس وش اسوي من غبني وقهري الاولاد وش ذنبهم
يعيشون بعيد عن الجو الاسري بعيد عن امهم وابوهم بكره يتزوجون ويذبون العيال
عند جدتهم لاحول ولا قوة الا بالله الله يستر على كل مسلم ويستر علينا واسأل الله
التوفيق للجميع ...
وجهة نظر
الطلاق ام لطمع بالمال او بالراتب واذا لم يحصل الشي هدد بالطلاق
ويحصل الرد بالجفاء يكون احسن
ثانيا طقه بموخر صداق صح علشان يعرف ان وراه شي
ويفضل البقاء من اجل المؤخر
ثالثا العصبيه الزائده بسبب صعوبة المعيشه
لاسكن لامال هواجيس تشيب لها الراس من المستقبل الظلم
كيف بتهداء نفسية الواحد وهو بدون مسكن ولا مال
صراح أنك تعجبيني يابدوية أقول كل أبدويه عز سيري وجنا معاك
ياروحي وياقلبي وياحبي يابدوية صراح شاب راسي من كثر حبك
ياحليلكم يالرجال لاقالو طلاق قال ماعندها سالفه بالجنس ترا حنا يالحريم مانبي الطلاق بس وش نسوي بالي مو قد المسؤليه وترا مايملا عيونكم الا التراب والي يتعثر حضه من البدايه ماعتقد بيكون له حظ بالنهايه
اولا احد اسباب الطلاق ترجع لضعف الوازع الديني وترجع للخيانه الذي ينتشر يوم بعد يوم سواء بالنت او الجوال واللي معه جوالين واحد للفله وواحد للاهل والمرأة كائن غيور جدا وترجع ايضا عدم التوافق والانسجام بينهم وعدم وجود شاعريه ورمنسيه التي يفتقدها الكثير واحد الاخوان هنا يقول الركب السود ويشتم بها بنات بلده وانت الا ترا نفسك انت وكرشتك كأنك حامل الا ترا انك انت السبب في غلا وارتفاع الرز في السعوديه قبحك الله
صادقة يالبدويه الرجال اذا زعل من حرمته تعطيه شي يمصه ويلحسه ويرضى الضاهر انك متزوجه مثلي ياليت الازواج يفهمون قصد البدويه ولاانا فاهم غلط ؟
ياحبي لك يامنوتك بدوية اكيد انتي بدوية علشان كذا تمدحينى من امس صايرة مثل الكورة الكل يشوت على كيفة الاني قهرت التماسيح ههههههههه ابو بطانية اف مت حر ركب صحراوى تحت البطانية انامومتزوجة بس افهم من المتزوجة
اكيد بيكثر الطلاق والله لا دين ولا زين ولا اخلاق ربي ساترهن بالغطاية
والا والله لتشوفون الشيف سلام يا ديار المغرب سلام
المشكلة في بناات السعودية أغلبيتهم تلقاها على علاقة مع شخص أخر ولا ماتهتم بزوجها ولا مسوية فيهاا إيمي ماكدونالد
ااااااالله لا يبلانا بالطلاق واحنا مابعد تزوجنا نطلق بعد
بس الحلول موجوه لكن بعض هالسمرمرد من البنات معاد فيها طب
خلاص لا قايرة معاد ينفع ولا كنك سويت شي قبل وانت صرت اللى ما تحط
ولا تجب ولا تسوي
كذا نسمع من المتزوجين ام سالفة المص والحس ما اتوقع ان المعصب له نفس
يمص شي هههههههههه وفر حمزه ثاير ثاير
مطلق مطلق يابدويه لا تميلحين ثمن عاد يكبر الموضوع يصير طلاق وقتل
الله لا يبلانا والله البعض اذا تزوج بسهوله يكون الطلاق بسهوله
والله لا يبلانا يارب ويرزقنا بالزوجه الصالحه
ياعمري يابدوية أقول اليشوتك حنا ناطاء على خشمة |
أخذي راحتك ياحبي وسبي الشاراميط ومن يتكلم عليك قولي لي والله ليخر لك يحب رجلينك . نعم أنا بدوي وفتخر وفتخر
بدويه هههههههههههههههه تفكيرك صح اجل كل يوم بزعل
بسم اللة الرحمن الرحيم لكى نحل مسالة كثرة الطلأق في المملكة هو من مطالعة الأمسلسلات التركية وما فيها من خروج المراة وسفورها عن ما كان فيه السلف الصالح او العادات في المجتمع في الجزيرة وما ظهر الينا من مهند ونور الأبدا التفكك الأسري بين الزوجين وكان كل الزوجين يرى فيها فتاة احلأم الرجل والمراة ترى في الرجل التركي فارس احلأمها
والله مشكلة ان الطلاق نسبته مرتفعه
اعتقد ان سبب هالشي هو العلاقات اللي تكون بين الشاب والبنت قبل الزواج
يعني البنت تحب واحد وما تبي الا هو وبالنهاية ما تتزوجه وتحصل مشاكل بالمستقبل والعكس صحيح
ان شاء الله اتخرج واتزوج يا رب
مصايب هالزمن كثرت والواحد يخاف على نفسه
الطيور حيوانات لايتم التزاوج والانسجام الا بمده كيف البشر لايعرف زوجته الا ليله الخله هذا سبب .والسبب الاثاني ساذكره بالرغم من انه لايعجب كثير من الرجال وهو بعد الاذن كثير من الرجال يريد ان يتزوج امراه لاتسمع ولاتتكلم اى لاتطلب منه فلوس الا في ابعد الضروف يجي لازم تبتسم له حتى لو صد عنها . بكلم الى يبي وياويلها تسال من تكلم ؟ والا يقلبها مشكله . يسافر مع شلته ويرمي عليه مصروف ليومين وهويغيب اسبوعين . المراءه يبيها ميته احساس من ناحيه تصرفاته لوسهر ولاكلمه كيفي والا بيسوي مشكله . ودني السوق روحي اهلك يودونك وماعندى فلوس وهو بخير لانه يرى راتبه حق له فقط خلاف الموظفه تكد على نفسها وتتحمل وكلتا الحالتين تمشى امورها لانها تريد ان تعيش او لاتتحمل كثره الضغوط وتفضل الهرب بالطلاق وليس كناك قانون رادع لهذا الرجل مثل مسئوليه الاولاد ورعايتهم حتي بعد الطلاق وانكار العشره مع زوجه وفيه لان المراه السعوديه والله لديها وفاء للزوج وتحمل حتي لوكان دمث الطباع لانها تريد العيش ولاتريد اولادها يعيشوا حياه التشرد . ا
الطلاق ابغض الحلال ويبقى حلال والله لا يحيجكم له عشان تعرفون معنى تعسير!
استغرب ان مبادرة بهذا المسمى والشكل تصدر من رجل عاقل فضلا عن داعية!
لما لا تطلق مبادرة (تثقيف الشباب والفتيات بالزواج) فأفضل علاج هو الوقاية..وابحث عن الاسباب من الجذور وليست النهايات!!
لا عسر الله على حبيب ولا حبيبة أمرا
والله انكم مساكين يا اهل الرياض
تعالوا شوفوا عيشة اهل الشمال كيف اللمة وصلة الرحم
تعالوا شوفوا شروط الزواج
مهر 60 الف فقط
الشروط لايوجد بيت لحالها لايوجد
صالة الافراح تكلف 15 الف
تسالوني ليش بيت مافيه
اول شئ اذا اخذ بنت عمة مايدفع شئ بس قيمة الشبكة
بدون مهر
طبعا يتزوج بنت عمة ويسكن عند اهلة
واذا تحسنت حالتها امن بيتله ولزوجتة يكون مضى على زواجة 5 او ست سنوات والبعض يجلس اكثر من 10 سنوات
انتم من اول شرط بيت طيب امنت لك بيت
واذا طلعت ابي ازور عمامي او اقربائي ترحوحي معي لا ماترحوا حبيبي ما اقدر روح لحالك
والزوج يطلع للاستراحات والزوجه للالسواق والاولاد عند الشغاله ماتعرف حتى تسوي حليب للاولادها
سوق وسهر على القنوات ونوم للعصر
وبعدها تبدا المشاكل انت ماتجلس عندي كل يوم طالع وتتركني لحالي
طيب يجلس قدام عيونك 24 ساعة مايطلع ليش هو حرمة على شان يقعد عندك
اهتمي بعيالك
واتحدى اي بنت من الرياض متزوجه تقعد الساعة 8 وتصحي زوجها وتقولة قوم حبيبي الفطور جاهز
بنت الشمال سهر مافيه نوم بدري تقعد الساعة 6 الصبح وتغسل اولادها وتلبسهم وتجهز الفطور لزوجها ويرحوا للمدرسه مع ابوهم
وترجع تنام لها ساعتين
وتصحي وتغسل بيتها وتنظفه وتجهز الغدا لزوجه وعمها وعمتها اهل زوجها
يرجع الزوج ويتغدى مع ابوه واخوانه
والزوجه مع عمتها وخوات زوجها
واذا جاء العصر لمه وقهوة وشاهي مع زوجه
والزوج يطلع ويجي والزوجه ماتمل ماتكون لوحدها عندها اهل زوجها
ويامحلا الاولاد اذا قالوا ماما ابي انام عند جدتي وجدي
ولا الولد يقول ابي انام عند عمي والبنت تقول عند عمتي
مو عند الشغاله
ولا كل ثلاث ايام الزوج يروح عند اهل زوجته ويجلس مع عمة واخوان زوجته وقهوة وسوالف
كنهم اصحاب
مو اعداء
والزوجه تروح كل 4 او خمس ايام لاهل زوجها احيانا تبات عندهم وا حيانا الا
وكل اسبوع تكون زيارة لاهل الزوجه لبنتهم
لاتجيني وحده وتقول ابي اخذ حريتي الله لايهينك تحشمي وتغطي عن اخوان زوجك
وحريتك خذيها بغرفتك
على شان كذا مافيه نسبة طلاق مثل اهل الرياض
ولا واحد بالميه
انا ما اعم كل اهل الشمال انا اقول 80% كذا طبعهم
ومع الوقت اذا تزوجوا اخوان الزوج يكون بنفس البيت بس طبعا الكبير يكون تحت عند ا
شيبانه
ولاخوان يكونوا بالدو الثاني كل شخص غرفتين او شقق صغيرة
واكثر اسباب الطلاق من ابو البنت الدلع والدلال
والزوجه الصبورة اللي تصبر كلى الحلوة والمرة تكون حياتها ناجحه
الكلمة للزوجه والزوجه تتلايط
قالوا حريه وحقوق
صدقوني هذه هي السباب اللي تخلي البنت تبعد عن الدين
لو ماكانت عند اهل زوجها كان ما غطت وجها وتحشمت اذا كانت لحالها
تنسئ دينها
عبايات كتف وجنز وسهرات معصي تنثبرين
حنااخوان اثنين ومتزوجين اخوي الكبير تحت وانا فوق
وعايشين احلى عيشة
اخوي عنده 8 اولاد وانا 3 بنات
صار لي 5 سنوات متزوج واخوي 17 سنه متزوج
ولاصارت اي حالة طلاق
والمشاكل الله مبعدنا عنها
تقروبوا الى الله وابعدوا عن المحرمات
وان شاء الله تكون عيشتكم احلى عيشة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.