أمير نجران يدشن مركز القبول الموحد    استعراض أعمال «جوازات تبوك»    المملكة تستضيف اجتماع وزراء الأمن السيبراني العرب.. اليوم    تباطؤ النمو الصيني يثقل كاهل توقعات الطلب العالمي على النفط    البنوك السعودية تحذر من عمليات احتيال بانتحال صفات مؤسسات وشخصيات    توجه أميركي لتقليص الأصول الصينية    إسرائيل تتعمد قتل المرضى والطواقم الطبية في غزة    الجيش الأميركي يقصف أهدافاً حوثيةً في اليمن    المملكة تؤكد حرصها على أمن واستقرار السودان    أمير الشرقية يرعى ورشة «تنامي» الرقمية    كأس العالم ورسم ملامح المستقبل    رئيس جامعة الباحة يتفقد التنمية الرقمية    متعب بن مشعل يطلق ملتقى «لجان المسؤولية الاجتماعية»    وزير العدل: نمر بنقلة تاريخية تشريعية وقانونية يقودها ولي العهد    اختتام معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي    دروب المملكة.. إحياء العلاقة بين الإنسان والبيئة    ضيوف الملك من أوروبا يزورون معالم المدينة    جمعية النواب العموم: دعم سيادة القانون وحقوق الإنسان ومواجهة الإرهاب    «سلمان للإغاثة»: تقديم العلاج ل 10,815 لاجئاً سورياً في عرسال    القتل لاثنين خانا الوطن وتسترا على عناصر إرهابية    العلوي والغساني يحصدان جائزة أفضل لاعب    مدرب الأخضر "رينارد": بداية سيئة لنا والأمر صعب في حال غياب سالم وفراس    ماغي بوغصن.. أفضل ممثلة في «الموريكس دور»    متحف طارق عبدالحكيم يحتفل بذكرى تأسيسه.. هل كان عامه الأول مقنعاً ؟    الجاسر: حلول مبتكرة لمواكبة تطورات الرقمنة في وزارة النقل    ضمن موسم الرياض… أوسيك يتوج بلقب الوزن الثقيل في نزال «المملكة أرينا»    الاسكتلندي هيندري بديلاً للبرازيلي فيتينهو في الاتفاق    أداة من إنستغرام للفيديو بالذكاء الإصطناعي    أجسام طائرة تحير الأمريكيين    ليست المرة الأولى التي يخرج الجيش السوري من الخدمة!    ولادة المها العربي الخامس عشر في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    الجوازات تنهي إجراءات مغادرة أول رحلة دولية لسفينة سياحية سعودية    "القاسم" يستقبل زملاءه في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والاتصال المؤسسي بإمارة منطقة جازان    قمر التربيع الأخير يزين السماء .. اليوم    مشيدًا بدعم القيادة لترسيخ العدالة.. د. الصمعاني: المملكة حققت نقلة تشريعية وقانونية تاريخية يقودها سمو ولي العهد    مترو الرياض    ورشة عمل لتسريع إستراتيجية القطاع التعاوني    إن لم تكن معي    لا أحب الرمادي لكنها الحياة    الإعلام بين الماضي والحاضر    استعادة القيمة الذاتية من فخ الإنتاجية السامة    منادي المعرفة والثقافة «حيّ على الكتاب»!    شكرًا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رجل الرؤية والإنجاز    الطفلة اعتزاز حفظها الله    أكياس الشاي من البوليمرات غير صحية    سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف    ضيوف الملك يشيدون بجهود القيادة في تطوير المعالم التاريخية بالمدينة    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    المشاهير وجمع التبرعات بين استغلال الثقة وتعزيز الشفافية    نائب أمير منطقة تبوك يستقبل مدير جوازات المنطقة    نائب أمير منطقة مكة يستقبل سفير جمهورية الصين لدى المملكة    الصحة تحيل 5 ممارسين صحيين للجهات المختصة بسبب مخالفات مهنية    "سعود الطبية": استئصال ورم يزن خمسة كيلوغرامات من المعدة والقولون لأربعيني    اختتام أعمال المؤتمر العلمي السنوي العاشر "المستجدات في أمراض الروماتيزم" في جدة    «مالك الحزين».. زائر شتوي يزين محمية الملك سلمان بتنوعها البيئي    5 حقائق حول فيتامين «D» والاكتئاب    لمحات من حروب الإسلام    وفاة مراهقة بالشيخوخة المبكرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رغم وقوفه مع فتوى البراك .. الشيخ النجيمي يشارك في مؤتمر مختلط بمناسبة يوم المرأة العالمي
نشر في عاجل يوم 03 - 04 - 2010

أثارت مشاركة الدكتور محمد النجيمي في مؤتمر في دولة الكويت وجلوسه في وسط نساء متبرجات موجة واسعة من الاستهجان خاصة أنها جاءت بعد دفاعه عن فتوى الشيخ عبد الرحن البراك حول الاختلاط مما جعل كثيرا من المراقبين يعقد مقارنة بين تصريحات النجيمي القولية و تصرفاته الفعلية ، وقد أعجبت بعض تصريحات النجيمي الكاتبة والروائية السعودية سمر المقرن صاحبة الرواية المثيرة للجدل ( نساء المنكر ) وجعلها تستشهد ببعض ما قاله الدكتور النجيمي في المؤتمر ؛ حيث حكت قصة اشتراكها في مؤتمر عن المرأة بممناسبة يوم المرأة العالمي في الكويت ، وكان من ضمن المشاركين الدكتور محمد النجيمي ؛ فقالت في مقالة لها في جريدة الجزيرة : (( وصل النقاش الهادئ والجميل إلى قضية الاختلاط، ووجهت سؤالاً لفضيلته حول هذا الموضوع وما فيه من تناقضات، فالشيخ النجيمي يجلس بين عشرين سيدة في قاعة واحدة، وهذا اختلاط، وجاء سؤالي عن موافقته على الجلوس في هذا المكان مع أنه في الوقت ذاته يرفض الاختلاط، ويدافع عن بعض المشايخ أصحاب الرؤى في هذه المسألة، لكنه أجابني بأنه لا يمانع من اختلاط الرجال بالنساء في الندوات أو اللقاءات العارضة بين الرجل والمرأة سواء في العمل أو في مكان عام، وأنه يرفض الاختلاط الذي يبقى فيه الرجل مع المرأة لوقت طويل بشكل يومي.
أعتقد، أن من واجب الشيخ النجيمي طالما لديه هذه القناعة التي بناها على أدلة وبراهين من الكتاب والسنة، أن يوجه النصيحة لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لأننا بهذه الرؤية التي يمكن أن توضع ضمن قوانين جهاز الحسبة، ستنتهي قضية (الخلوة) التي يعتقل بناءً عليها رجال الهيئة عشرات النساء والرجال في المطاعم والمقاهي والأماكن العامة، أليست هذه تدخل ضمن الاختلاط غير الدائم؟
وأختم مقالي بما بدأت به، إن تقارب وجهات النظر ومحاولة البحث بين المختلفين عن طريق متقارب لا يمكن أن يتم إلا على طاولة نقاش وحوارٍ حيّ وجهاً لوجه )) ، وقد أثارت تصريحات النجيمي واشتراكه في المؤتمر ونشر صورته وهو جالس بين امرأتين متبرجتين استياء عاما لدى كثيرين ، من المتشددين ..
الشيخ جالس بين اخوانه بس بدون شنب
وين الاختلاط؟ كلهم من القواعد ياراجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين الحريم ماني شايف غير ثلاث رجال
افتح التعليق على
بعد منع شقيقه من دخول سكن مستشفى الملك سعود بعنيزة ... عراك بالأيدي بين حارس أمن ومدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم \"تحديث صورة
انا بصراحة ماشوف نساء
يابوي ذولي رجاجيل والله مالوم الشيخ يوم انه مارفض زين اللي صمل وجلس بينهن
والحرمة اذا وصل سن الياس زي ماشفنا بالصورة اتوقع يجوز انها تفتش
ياعاجل لماذ لايوجد ( إضافة تعليق ) على العراك بين الأيدي التي حصلة بين حارس الأمن ومدير الشؤن الصحية بالقصيم أين حرية الراي أين المصداقية
إنشر ياعاجل لأنك المفضل لدى كثير من القراء
أما بنسبة لشيخ النجيمي فأسأل الله ان يرينا وإيها الحق حقاً ويرزقنا إتباعه
ويرينا الباطل باطل ويرزقنا إجتنابه
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعة
بالله هذي اشكال نسوان عشان ينخاف الواحد ينفتن منهن .. ماناقصهم غير شنب ..
فخ نصب للدكتور النجيميى
ألا ان كان يعتبرهن من القواعد من النساء !!!!!!!!!!!!!!!!! فلا حرج عليه
واعتقد ان هذا رأي الشيخ النجميمي
لا تعليق(؟)
وما خفي كان اعظم
ياجماعة 50 سنة مو عارفين الا الان الفرق بين الاختلاط والخلوة00طيب عدة اجيال قضت حياتها في حجاب وحرمان وعلى مزاج بعض العلماء اللي لحومهم مسمومه00 كيف ياخذون حقهم ومين يطالبون والا الله يعوض عليهم يبداون حياة جديدة0000 ونقول لهم هارد لكم لبستوها ومع السلامة0000هههههههههههههههههه
يبدو أنه لم يظهر التفريق بين الاختلاط الدائم والاختلاط الهابر مثل الاختلاط في الحرم وفي السيارة والسوق وإلا لما ظهر مثل هذه المهاترات
إلى أين يا عاجل هل تبعت مثل ما حل في الوطن
هذاي حقيقة حب التصدر للمناصب وكسب أصوات الجهلة حرام حرام حرام لوعلم النجيمي معنى كلمة حرام لما نطق بها والاصوات المساندة له حرام عندهم مثل شرب الماء الله يكفي بلادنا شرهم
معليش هذولي تسمونهم نساء
وجيه تسد النفس
الله يهديك ياشيخ قاعد بين العجز
فتح عيونك ونظر يمين ويسار.....ورفع يدك لاتلمس الجمر والنار...................
هههههههههههههههههه
لا تعليق .
طلع نفسك الحين .
نسأل الله العافية والسلامة
وان يثبتنا يوم قل الثابتون والثابتات
ياحبيببببببببببببببببببببي كملت عاد هههههههه
يمكن الإختلاط عند فضيلة الشيخ / ( النجيمي ) حلال بالنسبة لفضيلته وحرام على الآخرين ...؟
أستغرب أنه ينهى عن فعل ذلك ويقوم بعمل مانهى عنه .....؟
ماأقول إلا الله يرحمك ياإبن باز ويا إبن عثيمين ويسكنكم جنات النعيم0
ماكل من اطلق عليه شيخ اصبح شيخا بمعنى الكلمه
ولا أ قول الا ماعمر شجرة الباذنجان اثمرت تفاح
إذا على المرأتين فيمكن تسويغ الأمر بأنهن من القواعد من النساء !!
لنأتي لصلب الموضوع فمتى كان هذا الشيخ مقياساً بفعله إذ أن الأحكام إنما تبنى على الشرع من قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ثم المسوغات التي أقرها الشرع من إجماع واجتهاد أما فعل من جلس بين النساء فهو ليس مبرراً لتبنى عليه الأحكام وأعتقد أن تبرير الشيخ قد حاد عن جادة الصواب حين ذهب إرلى القول أنه لا يمانع في الاختلاط بالملتقيات والندوات العابرة فأين هذا الشيخ عن آيات تتلى فيها مطالبة المرأة بأن تدلي عليها الجلباب وأن لا تخضع في القول فيطمع الذي في قلبه مرض و ...... و ......!
خفن بالشيخ عايض قبله واهو احذر واشد نباهه منه بس مسك جلنط بكل ايديه بعد مانتبه ولا استبعد ان يصلن للكبار الا من حماه الله من كيدهن
Iسلام
هن اشين من الرجال والمقدمين من الشباب الحلوين ( هذولي عجز )
استغقر الله العظيم
انا غير ملتزم
ولكن والله ان اخر من اثق فيه هم المطاوعة
مدري ليش احسهم كذابين وراعين مصالح
اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك
لاحول ولا قوة الا بالله هذا من كنا نتوقعه محامي ومنتصر لهذا الدين
كيف انت ياشيخ تقول ان الأختلاط الدائم لايجوز والمختصر على حد قولك مافيه مخالفه
هذه قمة التناقظ يعني الأختلاط بالأسواق والطاعم والمتجعات والمقاهي ليس فيها مشكله
النبي صلى الله عليه وسلم يقول في ما معنى الحديث يأتي زمان العلماء اشد من ازيز السما اي يظلون الأمه
فكل شيخ يقع في محظور يختلق فتو ونفذه له ليخرج من المأزق والعياذ بالله
في وسط نساء متبرجات موجة واسعة من الاستهجان خاصة أنها جاءت بعد دفاعه عن فتوى الشيخ عبد الرحن البراك
هذا من نص الخبر
أتقو الله لا ترمو النساء هذا الجرم تصور النساء ثم تقول متبرجات حرام عليك هاذي مهب أم أو أخت
بعدين أي تبرج أمرأه فوق الخمسين صحيبح كاشفه الوجه ثم تقول متبرجات
ثانين هناك خطاء بسيط أرجو تعديلة (أسم الشيخ عبدالرحمن البراك )
ياخزياااه من ربي .. أسال الله ان يرده للحق ردا جميلا .
ع طاري البثره سمر مسويه تصطاد بالماء العكر عسى الله يسمر السانه هلي يتفوه بكلام اببعد عن الحق وعن ديننا
ماقول الا الله يهديك ولا يهلتسك حيثنتس لاتفقهين من دينك شي ...
ربما أن الشيخ حفظه الله يعتبرهن من القواعد من النساء (؟)
اعجبتني كلمة متبرجات
ياحبكم للفتنه
امحق شيخ ....... ؟؟!!
هذا ماهو شيخ ... هو كاتب اسلامي متواضع القدرات والاستنباط ...
لايجوز التشفي من أهل العلم وكأنهم اعداء للأمه
العلماء بشر وليسو معصومين ويجب علينا مناصحتهم وليس التشهير بهم والسخريه منهم .
علما بأني اشكك في مصداقية الصوره
خذوا أقوالهم ولا تأخذوا بعض أفعالهم
صراحة صورة النجيمي بين المرأتين عااااااااااااااااااااااااااااااااااار عليه إلى يوم القيامة
قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون * كبر مقتاُ عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )
وقال الشاعر
لاتنه عن خلق وتأتي مثله **** عار عليك إذا فعلت عظيم
هؤلاء النسوة من القواعد اللاتي لايرجون نكاحا اللاتي أباح لهن القرآن أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة . ومع أنهن متبرجات لكن ذلك لم يضف اليهن أي جمال . فهن لايحركن رغبة أو شهوة الرجل بل ربما يخاف علي الرجل منهن . وبالتالي لاتثريب علي النجيمي من الجلوس معهن .
افا اف كيف حدث ذلك الشيخ كان ضد الاختلاط والحين جالس بنص المبترجات والكتف على الكتف بصراحه شي محزن وتمنتيت اني ما اشوف هذا المشهد
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هذا اخر الزمن
اتمنى من الشيخ العوده والاعتذار للجميع
اخر الزمان
لقد طالت وشمخت واعتلت واضهرت وبانت ورتمت وانبطحت وانسدحت واجلست وارقدت هيهات هيهات من هذه المهزلات والمسخرات والسماجات لقد ذهبت المراجل وذهب اهل الدين رحمك الله يا ابن باز والعثيمين ان اخر الزمان يرفع العلم والسفيه اللي مثلي يعرف الحق اين هو وينكره لكن ماذا نقول لبروفسور لا ادري ماذا بهذه الدنيا العجيبه يا عجايب يا عجيب اطلب شاهي يجيني حليب
يا سفهاء الاسلام حان الوقت لكي تخطبو في المنابر وتامو المسلمين
هياااااااااااااااااااااااااااااا سلو دخانكم وجهزوا ولا عاتكم وانتظروا ساعة الصفر
ما يصير يا عصير ما يصير يا صاحبي ما يصير
احنا مصيبتنا في الناس اللي يسمون انفسهم علماء
يفصلون ويقصون ويلزقون في الدين على هواهم وممنوع احد يعارضهم او يخالفهم
الاختلاط والخلوة امران مختلفان لكن كل شيخ يفسرها على رغبتة الشخصية وميولة وليست بحسب مايقضي بة الشرع ويرضاة الله
متى يأتي يوم تختفي فيه هذة المهاترات والنزاعات باسم الدين وعلى حساب الدين
توظيف الدين لخدمة مصالح فردية وتحقيق اطماع ورغبات خاصة اسوء مايمكن ان يستغل من فئة دأبت على ادعاء الفضيلة واستخدام الدين عصا وسلاح لضرب مخالفيهم وتحقيق مآربهم
القانون والنظام ودولة المؤسسات هي السبيل الوحيد لقطع الطريق واستئصال دابر الفساد الديني
أعتقد أن الشيء الذي لايعرفه الكثير من الناس هو
أن الشيخ عندما يقدم فتوى عن أي شي كان فهو يقول ما الذي يجب على الشخص فعله
لكن لا تقيد الشيخ ماذا يفعل فهو مفتي قدوة في الفتاوي و ليس قدوة في تصرفاته
هووو يبين الصوواب من الخطأ فقط
قد يكون الشيخ حرم الاختلاط فهو يبين موضوع
ولكن تصرفاته محسوبة عليه هو فقط
والله ما جعل الناس يدورون في حلقه مفرغه الا مشائخ هذا الزمان يتوسط النساء الكاشفات المائلات المميلات وبكامل الزينه والعطور ويخرج على الهواء ويفتي في الحرام والحلال والله ان هذا زمن العجائب والله لا الومهم اذا اعتلت البسمه محياهم فقد انتصرو في حربهم على الدين والسبب يرجع لهؤلاء الملقبين انفسهم بالمشائخ
شي مبكي مضحك الشيخ النجيمي متناقض ويظهر بكذا لون وهو من فصيلة يوسف الأحمد وسليمان الدويش والهبدان وعبدالله بن زقيل مثيرين والضوضاء بالمجتمع وانا
أفااااااااااااااااااااااااا هذي أخرتها يالنجيمي !!!!!!!!!!!!!
هو مفكر اسلامي وجهوده ظاهره
لانستعجل فهناك فرق بين المفكر الاسلامي والعالم الرباني والداعية والواعظ
وعليه قس
اتمنى من كل من يعلق ان يتق الله
كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم ( قل خير او اصمت )
الله يرضى عليكم ياشيوخ ولستم بشيوخنا فكونا من حركات العلمانيه هذي انت والعبيكان اللي يالله انه ينبلع
والله ياجلستك بينهم انها ما غير حطت من قدرت
و والله العظيم انك اسأت للعلم واهل العلم
ولا تحسب انا بنقول غير كذا
واللي يقول انا متشددين يقول لين يشبع
والله عطيت العلمانيين جوهم والمشكله انك محسوب على العلماء
اجل تقول وجهت نظرك مين انت حتى تقول وجهة نظرك في مسألة تكلم فيه الأئمة الأربعه ومشائخ الاسلام من بداية الاسلام الى الان وآخرهم بن باز وبن عثيمين وبن جبرين رحمهم الله انت احسن ولا افهم من الامام مالك او ابو حنيفه او الشافعي واحمد بن حنبل او ابن تيميه وابن القيم وووووغيرهم
الإجتهاد في شي ليس فيه دليل شرعي واضح او لم يتطرق اليه علماء الاسلام مو انت اللي تجي تصحح
انشري ياعاجل هذه وجهت نظري وانا حر
ان قالوا نعم صار معاهم
وان قالوا لا صار عليهم
اين المصلحه يا حبيبي
كل وحد يدور علي مصلحته ووين الريال رايح معه؟؟؟وانا وراه
اترك عنك الهياط
يعود الدين غريب كما بدأ غريب
باي
هذولا من القواعد من النساء !!!!
اشوى انهن ماتغطوا
الله يصلح الحاااااااااااااااااااااااال كيف هذا ياشيخ ولا حاط الهيئه في مخباك
اذا صارو المشايخ يختلطون بحريم اجل ماذا نقول !!!!!!!!!!!! وشكرا
طارق 1166
لقد بلع الطعم .. ووقع في الفخ ..
إنا لله وإنا اليه راجعون ..
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ..
لا نقول الا الله المستعان
اللي يظهرن بالصور يعتبرن من القواعد من النساء يعني لو تحلته بالدهناء ما عليه خوف
,,,
لكن انا أقول ان الحريم اللى بجنبه من اليائسات من النساء ..
ماتشوفون اشكالهن .. لذلك يدخلن ضمن حكم الجلوس مع الرجال ...
....
ههههههههههههه هذولي والجدار واحد !!!
السلام عليكم
اسألكم بالله وين النساء المتبرجات؟
اعقلوا بس ، يوم قريت الخبر قلت بس بجنبه حليمه بولد / الخطر على الشيخ النجيمي .
تحياتي ، للجميع
للأسف
المغالطات تكثر في تصرفاتهم والخافي أعظم وكأن رسالتهم هي:
حرام عليكم حلال علينا!!
تتعجب من فتاواهم حينما تشاهد تصرفاتهم فتراهم يفتون بعدم جواز الأسهم الفلانية مثلا وهم من اكثر الناس شراء لها وبيعا وكما نشاهد يحرمون الاختلاط وهم يمارسونه بكل علانية لكن في خارج بلادنا .......لا ادري لماذا؟
انا اشهد ان القيامه قررربت
يالله ترحمنا
عاد انفتح مجال للفريقين
يجب علي علمائنا الأفاضل الإجتماع لوضع حد لهذا التضارب بين الآقوال والأفعال
من البعض منهم ولكي لايشتبه الأمر علي البعض منا وفتح باب الإجتهاد لمواكبة العصر
في بعض الحالات التي يجب النظر لها بعين الإعتبار حيث أنها تسبب المشاكل بين
رجال الحسبة وعوام الناس .
لايفهم من كلامي أنني أؤيد الإختلاط ولاكن بشروط .
بربكم هل هؤلاء محسوبات على النساء في شئ
((استياء عاما لدى كثيرين ، من المتشددين ))
ما شاء الله عليك يا عاجل والله وصار لكم توجه ضد هيئة كبار العلماء ومشائخ وطننا العزيز !!!
الاستياء شمل هيئة كبار العلماء فهم لا يجيزون الاختلاط وأنتم تصمون المستائين بالمتشددين ؟!!
انشري يا عاجل ،من أجل المصداقية .
نحن لا نأخذ ديننا عن النجيمي او غيره
نحن نستمد ديننا من القرآن والسنه ....
واذا اخطأ الجيمي وجلس مع متبرجات معناه ان الاختلاط حلال ؟؟؟
تبحثون عن شمعة امل تبيح الجلوس والخروج مع الاجنبية في المطعم والا لسوق
والا بالعمل .
اللي يشوف ان رجال الحسبة على خطأ في اعتقالهم اللي بالمطاعم والمقاهي في
خلوة غير شرعية يسمح لي اجلس مع وحده من اقاربة في مطعم والا مقهى ...
وترى الحسااااااااااااااااااااب عندي ( حلفت ماتدفع ريال )
انا اقول ماكل من صار دكتور يفتي ولاكن الو ياخذ الفتواء من القران الان القران كلة فتواء ولمشكلة انا الاسلام بداء غريب وسيذهب غريب واللة المستعان
النجمي رجل سياسي يمثل بعض القطاعات الحكومية وليس عالم او رجل فقه كما وصف وليس لديه دليل كما قالت المقرن إلا لوي النصوص ان قاله وأما دفاعه عن الشيخ البراك فكلام البراك ليس قوله بدعاُ إنما هو إجماع علماء وفقهاء الأمة
اللله يسامحك يا عاجل تسمي هولاء بنات هولاء كديش ولا فيه حسوفة
انتم متاكدين انه الان هو جالس بين مراتين ماشوف الا شبهتين
سؤال ياعاجل ليش التعليق مفتوح بهذا الخبر وخبر الخراز إلي ضرب حارس الأمن لم يفتح التعليق غرييييييييييييييبه
النجيمي يتصرف حسب مصالحةالشحصية
ويبدو انه ندم اشد الندم عندما ساند فتوى البراك
وبدأفي عملية التصحيح والبعد عن المشايخ المتشددين
وهذه الأمور المتناقضة هي مشكلة بعض المشايخ مع الأسف فعندما يقيم الدنيا الشيخ النجيمي فزعة مع فتوى البراك بتكفير مبيحي الإختلاط وقتلهم في الوقت نفسه يجلس هو مع النساء غير المتحجبات وبينهم في صورة لامجال لتأويل صفة هذا الإختلاك وإن قال أنها لاتدوم طويلا وكأن اختلاط الحج لاينقصه سوى النوم استغفر الله .
وهي نفسها كمن حرم متعة النساء وأباح الزواج بنية الطلاق بالرغم من أن الثانيةفيها الغش والضحك على الزوجة وأهلها وياحبك ياشيخ نجيمي للترزز والتنطط من قناة فضائية لأخرى للتدخل في كل شيء وياريتك تبقى على لجنة المناصحة فقط
أنا عارف أنكم لن تنشروا ياعاجل ولكني قلت رأيي دون أن أسب أو أكفر و أبدع
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: \"إنْ كان الرجالُ والنساءُ في زمانِ رسولِ الله صلّى الله عليه وسلّم لَيتوضؤون جميعاً\" أخرجه البخاري
وأخرج أبو داود بسند صحيح عن أم صبية الجهنية قالت: \"اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الوضوء من إناء واحد\".
عن أم الفضل بنت الحارث: أن أناساً تماروا عندها يوم عرفة في صوم النبي صلى الله عليه وسلم فقال بعضهم: هو صائم. وقال بعضهم: ليس بصائم، فأرسلت إليه بقدح لبن وهو واقف على بعيره فشربه.. قال الحافظ: (وفي الحديث من الفوائد.. المناظرة في العلم بين الرجال والنساء) \"فتح الباري5/142\".
ما أخرجه مسلم ، كتاب الجهاد ، باب غزو النساء مع الرجال (3/ح:1809) . عن أنس رضي الله عنه : ((أنّ أمَّ سُلَيمٍ اتخذت يوم حنينٍ خِنجراً ، فكان معها ، فرآها أبو طلحة ، فقال : يا رسولَ الله ، هذه أمُّ سُلَيمٍ معها خِنجرٌ ، فقال لها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : ما هذا الخِنجرُ ؟ قالت : اتخذته ، إن دنا منّي أحدٌ من المشركين بقرتُ بطنَه ، فجعل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يضحك ، قالت : يا رسول الله ، اقتل مَن بعدَنا من الطلقاء انهزموا بك ، فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يا أمَّ سُلَيمٍ ، إن الله قد كفى ، وأحسن)) ..!
فعن سهلٍ بنِ سعدٍ رضي الله عنه قال: \"لقد رأيت الرجال عاقدي أُزُرَهم في أعناقهم، مثلَ الصبيان، من ضيق الأُزُر، خلف النبي صلّى الله عليه وسلّم فقال قائل: يا معشرَ النساءِ، لا ترفعْنَ رؤوسَكُنّ حتى يرفعَ الرجال\" متفق عليه.
حديث ابن عباس: (كانت امرأة تصلي خلف النبي صلى الله عليه وسلم حسناء من أجمل الناس، فكان ناس يصلون في آخر صفوف الرجال فينظرون إليها، فكان أحدهم ينظر إليها من تحت إبطه إذا ركع، وكان أحدهم يتقدم إلى الصف الأول حتى لا يراها فأنزل الله عز وجل: (ولقد علمنا المستقدمين منكم ولقد علمنا المستأخرين).
وعن سهل بن سعد قال: لما عرس أبو أسيد الساعدي دعا النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فما صنع لهم طعاما ولا قربه إليهم إلا امرأته أم أسيد، بلت تمرات في تور من حجارة من الليل، فلما فرغ النبي صلى الله عليه وسلم من الطعام أماثته له فسقته تتحفه بذلك.
قلت: أخرجه البخاري، وقد بوب عليه البخاري في صحيحه «باب قيام المرأة على الرجال في العرس وخدمتهم بالنفس» قال الحافظ ابن حجر: وفي الحديث جواز خدمة المرأة زوجها ومن يدعوه.
وعن سهل بن سعد قال: كانت فينا امرأة تجعل على أربعاء في مزرعة لها سلقا، فكانت إذا كان يوم الجمعة تنزع أصول السلق فتجعله في قدر ثم تجعل عليه قبضة من شعير تطحنها، فتكون أصول السلق عرقه، وكنا ننصرف من صلاة الجمعة فنسلم عليها، فتقرب ذلك الطعام إلينا فنلعقه، وكنا نتمنى يوم الجمعة لطعامها ذلك.
قلت: أخرجه البخاري، وفيه ما في الحديث السابق، وقد بوب عليه البخاري في صحيحه «باب تسليم الرجال على النساء، والنساء على الرجال»، يعني به جواز ذلك، وفيه جواز مخالطة الرجال والنظر إليهم؛ فإنها كانت تقرب الطعام إليهم، وتخدمهم في دارها، كما يفيده الحديث.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم، فبعث إلى نسائه، فقلن: ما معنا إلا الماء، فقال صلى الله عليه وسلم: من يضم أو يضيف هذا؟ فقال رجل من الأنصار: أنا، فانطلق به إلى امرأته فقال: أكرمي ضيف رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت ما عندنا إلا قوت صبياني فقال: هيئي طعامك، وأصبحي سراجك، ونومي صبيانك إذا أرادوا عشاء، فهيأت طعامها، وأصبحت سراجها فأطفأته، فجعلا يريانه أنهما يأكلان، فباتا طاويين، فلما أصبح غدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ضحك الله الليلة، وعجب من فعالكما، فأنزل الله {ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون}.
وعن عائشة أنها قالت: «لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة وعك أبو بكر وبلال رضي الله عنهما، قالت: فدخلت عليهما، فقلت: يا أبت كيف تجدك؟ ويا بلال كيف تجدك؟، ومعنى «كيف تجدك» أي كيف تجد نفسك، كما نقول نحن: كيف صحتك؟
ويشهد لذلك ما رواه ابن عمر قال: (كان الرجال والنساء يتوضأون في زمان رسول الله صلى الله عليه وسلم جميعا).
قلت: أخرجه البخاري، وفيه جواز الاختلاط عموما، وأنه ليس من خصوصياته عليه السلام.
وفي رواية بلفظ: (أنه أي ابن عمر أبصر إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يتطهرون والنساء معهم، الرجال والنساء من إناء واحد، كلهم يتطهر منه).
قلت: أخرجها ابن خزيمة، وإسنادها صحيح.
وفي رواية بلفظ: (كنا نتوضأ نحن والنساء على عهد رسول الله من إناء واحد، ندلي فيه أيدينا).
وعن الربيع بنت معوذ بن عفراء قالت: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنسقي القوم، ونخدمهم، ونرد الجرحى والقتلى إلى المدينة.
قلت: أخرجه البخاري، وفيه جواز خروج المرأة في الغزو لخدمة القوم ومداواتهم، ورد الجرحى والقتلى.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن امرأة سوداء كانت تقم المسجد، ففقدها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسأل عنها بعد أيام، فقيل له: إنها ماتت، قال: «فهلا آذنتموني»، فأتى قبرها، فصلى عليها.
قلت: أخرجه البخاري ومسلم، وفيه مشروعية عمل المرأة في المسجد ونحوه.
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فخلا بها فقال: (والله إنكن لأحب الناس إلي).
وعن عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من يعذرني من رجل بلغني أذاه في أهلي، فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا، وقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا، وما كان يدخل على أهلي إلا معي... الحديث».
عبد الله بن عمرو بن العاص: أن نفرا من بني هاشم دخلوا على أسماء بنت عميس، فدخل أبو بكر الصديق، وهي تحته يومئذ، فرآهم، فكره ذلك، فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: لم أر إلا خيرا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله قد برأها من ذلك). ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر، فقال: (لا يدخلن رجل بعد يومي هذا على مغيبة إلا ومعه رجل أو اثنان).
كل من هن في الصورة تجاوزن الستين وهن في حكم الشرع من القواعد من النساء الاتي لا يطمع فيهن ولا يثرن الفتنه ولا يحركن الشهوة
ولو كان دعاة الاختلاط يعلمون بانه لن يختلط الا امثال هؤلاء فتاكد بأنهم اول من يحاربه
والله اعلم
في أحد الايام كنت طالب في قاعة تعليمية الماحضر بها الدكتور النجيمي
فلعلي اوضح نقطة ربما تخفى على بعض القراء الافاضل
د/محمد النجيمي
رجل مفكر ولديه من العلم ما يكفيه من ناحية الامور الشرعية ومشارك فعال في كثير من مجالات الاصلاح في هذا البلد الغالي علينا جميعاً
ولكن ليس بعالم ومفتي شرعي أو من هيئة كبار العلماء الذين تؤخذ منهم الفتوى الشرعية الثابتة
مع عدم التقليل من شأنه فجزاه الله عن كل فعل خير بمثله وهداه الله عن كلى خطأ اقترفه مع انني لا أؤيده في ذلك لانه قد يعتبر قدوة مؤثر في المجتمع السعودي
رجاءاً انشر يااااعااااجل
جاء دورك يا شيخ نجيمي فأحتسب فالرويبضة وعبدة الصهويونية قد شحذوا اسلحتهم، والظاهر ان دورك جاء ولن استغرب انهم اقصد الكلاب قد يضعون سيدنا محمد في لستة أهل الدين بعد أن يفرغوا من ورثة الأنبياء، ومؤسسة راند ا سوف تفخر بتنفيذ خططها التغريبية وغيرها
واقول للغيورين احتسبوا وكلوا هواء ولا ترفعوا قضايا فمن اساء لسيدنا محمد تحت الحماية
وجهة نظري انه عادي جدا ان يجتمع
رجل مع عجائز مثله فالفتنه لاتوجد
والشك زايل ههههههههههههههههههههه
اولا تلاحظون انه غاض البصر ولا يلتفت الى احداهن
ثانيا لا يزال على خير ما دام انه لا يستحل الحرام لاجل ان يفعله وهذا مضمون فتوى البراك0
ثالثا هذا من الاختلاط الغير دائم كالاختلاط في الاسواق والطواف وغيره فالكمرات تصور ومن حوله يراقب ولا يستطيع ان يتكلم مع احداهن بكلمة دون مشاهدة ومسمع الجميع بينما الاختلاط في التعليم والعمل قد يستطيع الكلام مع المراة دون سماعه من الباقين وهنا تحصل الفتنة وعلة التحريم
رابعا قد يكون نصب له هذا الكمين بادخاله لموقع الاجتماع قبل دخولهن ومن ثم ادخالهن ليجلسن بجانبه لأجل احراجه ولا نعلم ما هي ردة فعله وما حصل بعد ذلك0
خامسا قد يكون كلف بالحضور من قبل ولي الامر واصبح بين امرين احلاهما مر وهو اما مخالفة ولي الامر او القبول بالحضور رغم وجود الاختلاط فاختار اخف الضررين
سادسا ليس لدينا الثقة التامة بما نشر فالواضح في الامر ان فيه مكيدة عظيمة والدليل ان الكلام عن مؤتمر واقتصرت الصورة على النجيمي وهاتين العجوزين لاجل التشويه فلن نستعجل الحقائق قبل بيانها
هذه رساله مني للشيخ النجيمي
انا بصراحه غاسل يدي منك من زمان في امور سابقه
لكن الحين طحت من عيني عقب ماشفت وسمعت منك هالكلام
تقول ان النساء يجوز لهن يجلسن مع الرجال اذا كانت المدة قليله
انت بكلامك الآ ن ابحت الاختلاط بين الرجال والنساء وهذا يدل على ان النساء
في المطاعم والمقاهي يجوز لهن الجلوس مع الرجال وبهذه الحاله رويدا رويدا رويدا
ستنتشر ظاهرة الاختلاط وظاهرة قيادة المراة للسيارة وسيظهر لنا بكلامك الشنيع
امورا الله اعلم بها
فاسمح لي ياشيخ النجيمي ان اقول لك ليت ابوك رقد ذيك الليله .
لله أكبر عليكم قسم بالله العظيم إنكم كلكم تعرفون إن الإختلاط حرام ولانحتاج لأحد يحلله أو يحرمه ولايبحث وراء هذا الكلام إلا المنافقين وكلكم عارفين نتائج الإختلاط بدون مقارنة مع أي أحد من الدول المجاورة أوالكافرة إلي في نفسه شي منذا الكلام يفضي نفسه يوم كامل ويزور أحد المستشفيات الكبار ويقعد يراقب من بعيد ولله إنه يشوف العجب العجاب والله حتى في أمريكا مايسون حرحات شبابنا وبناتنا في هذه الأماكن تصدقون إن ممرضه كافره يوم جت السعوديه حبت تسلم وبعد ماشافت حركات الممرضات السعوديات من غزل وحركات مالها داعي فجلست على دينها تقول ماأشوف في فرق بين ديني ودينكم والقصد من كلامها أنهم يمارسون ماتمارس في حياتها من حرام وحلال منقول من الشيخ الدكتور عبدالمحسن الأحمد والمقصود لاتجرون وراء شهواتكم الدنيويه الزائله وتتركون رضى الله ثم النعيم المقيم الدائم جنة عرضها السموات والأرض وكل واحد يشوف كم من صديق وحبيب لم يمهله القدر ليحقق كل الأماني والأحلام الزائله وأتمنا أن نتكاتف كلنا ونقول نحن مسلمين نريد أن نحقق كلمة الله كما أمرنا وكلمة رسوله بدون فتاوي كذابة من أصحاب النفوس الضعيفه
يا اخوان اتقوا الله ولاتتخوضوا بعرض اخيكم وبالنسبه لالصوره فان كانت حقيقه فهي لا تعارض فتوى الشيخ البراك لان فتوى الشيخ انما هي في من اباح الاختلاط على وجه الاستحلال له والشيخ النجيمي انمافعل ذلك تغليبا لجانب المصلحه وليس له من الامر شي في ذلك الملتقى فهو ضيف مشارك وفق الله الجميع
رسالتي
لأحمد
عسيري
اقو ل في من تكون ثقتك ايها الفاضل
هل في اليهود
اذا انك لم تثق في من يخاف الله ففي من ستكون ثقتك
سوالي
اذا قدر الله لك الوفاه ومت وستخرج من هذه الدنيا
من سيغسلك؟
من سيكفنك؟
من سينزلك قبرك؟
وقبل ذلك من سيصلي علك؟
اترك لك الأجابه هداك الله،
اشووف بعض التعليقات قامو يحطوون على النساء الي بالصوورة ليش...؟ ماودكم
تنتقدون الشيخ ..اصلا عندنا حتى لو انها من القواعد من النساء مجرد يشوفونك الهيئة
على طوول ترووح في خبر كانا واكبر دليل قضية الشملي عجوز عمرها 75 وانحكم
عليها ..........حنا عندنا مشكلة كبيرة مع النساء الناس وصلت سطح القمر واختراعات
واكتشافات وحنا منقسمين ومختلفين بالاختلاط مع النساء هههه
أنا قرأت التعليقات فوجدتها ثلاث قنوات قسم يتكلف الاعتذار للشيخ على حساب إنكار المنكر وقسم شامت فرح بالزلةويخشى عليه البلوى جزاءالشماتة وقسم سلك مسلك السخافة وهذا لا يلتفت له. والذي أراه : إن كان الشيخ منتدبا لمؤتمر رسمي يمثل فيه الدولة فلا بأس من حضوره الاجتماع لتمثيل بلده وليس للدولة سلطة على الدول الأخرى في تسمية ممثليها, وإن كان الأولى به الابتعاد عن الفخ الذي نصب له وذلك برفض الجلوس بين امرأتين سافرتين ولن يرفض اعتراضه لأنه يمثل الدولة . وإن كان حضوره من عند نفسه فلا أراه مصيبا ولا كرامة!!
الشيخ يتبع مقوله اللي تغلب به اللعب به
بعدين افهموها الفتاوى موجهه الينا نحن لكن اهل اللحوم المسمومه لاتنطبق عليهم الفتاوى
قدواتنا هم العلماء الراسخون في العلم العاملون به ، وعمل النجيمي هذا ليس دليل على جواز الأختلاط
هل زنا الزاني دليل على جواز الزنا؟
هل تدخين المدخن دليل على جواز التدخين؟
هل أكل السارق أموال الناس بالباطل دليل على جواز فعلته؟
الإجابة على هذه الأسئلة إجابة على فعل النجيمي....
الحمدالله رب العالمين
ان الاسلام اوضح من الشمس فلا هناك مبررات كما ذكر الشيخ نصه:
أجابني بأنه لا يمانع من اختلاط الرجال بالنساء في الندوات أو اللقاءات العارضة بين الرجل والمرأة سواء في العمل أو في مكان عام، وأنه يرفض الاختلاط الذي يبقى فيه الرجل مع المرأة لوقت طويل بشكل يومي.
فردي لشيخ بارك الله فيه ادين اوضخ من البدر حرم الاختلاط بدون استثناء كما استثنيت انت باي حق تستثني بدون ادله من الكتاب والسنه
فا اقول اتق الله اتق الله
السيف الأملح يابومتعب للرجاجيل اللي مع الشيخ
اعقلوا بس ، يوم قريت الخبر قلت بس بجنبه حليمه بولد / الخطر على الشيخ النجيمي
االي يقول انه جالس بين يائسات ،، يوجد ثمانية عشر امراه غيرهم ومن بينهم سمر المقرن !!
والمعارضين على كل شي بأسم الدين ليس تدينا \" بل الشهره هدفهم \" وينطبق عليهم المثل خالف تعرف .. يريدون ان يكون لهم صيت بالمجتمع لذا هم يعارضون على قوانين مطبقه من سنين لدينا \" في الاسواق والمستشفيات الاختلاط شي عادي \" والان يريدون ان يكون لهم سلطه على المجتمع باسم الدين في القول هذا حلال وهذا حرام.
الله يحفظ حكومتنا على رأسها ابو متعب ،، يعرفون الشريعه والدين قبل هالمعارضين
ياناس هاذي منظمات تشوه المتمسكين بالدين
نسائنا في هذا الزمن لابسات لبس اغراء
اذا راحوا رجال الهيئة والدين كثر الإغتصاب والزينا وانتشر الفساد بالإرض
يوم القيااااااااااااااااااام قريب وتذكروا الموت علاج النفوس
النجيمي اساء لنفسه وللمشايخ والعلماء بتصرفه هذا ولا يقبل عذره مهما كانت المبررات ويجب عليه الاعتذار فقد افرح بتصرفه هذا العلمانيين ودعاة الاختلاط حسبي الله عليهم وبعدين تصرف النجيمي لايجعل الاختلاط مباح فالقران والسنه والاجماع تحرم الاختلاط وفتاوي ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله يحرمون الاختلاط فهل بعد هذا يأتي جاهل ويطالب بالاختلاط الا اذا كان يتبع الشهوات
أهنت نفسك ياشيخ
لاحول ولا قوة الا بالله
واللة ماعمري شفت انسان متناقض مثل هاللي يسمس نفسة شيخ.
يسب القنوات الفضائية ويصف مذيعيها بالتبرج وكل يوم وهوراز خشتة بال lbc
يؤيد البراك ويختلط بالنساء
والمصيبة حاطينة في لجنة المناصحة وهو محتاج لمن يناصحة لانة يبرر للارهابيين جرائمهم.
اقول الفلوس اهم حاقة ياقماعة
ويسمون انفسهم علماء0000
والله العلماء الحقيقين هم المجاهدين في سبيل الله اللي تركوا اموالهم واولادهم وذهبوا لنصرة دين الله000
ويقلون لنا ناحذ بفتاويهم ونصدقهم000 والله انهم دجالين مش علماء000
والمعفن فرحان بين الحرمتين0000
قبح الله وجهك يالنجيمي وقبح الوجيه اللي حولك000
الله يحشركم في جهنم بقدرته وعزته وجلاله سبحانه0000
[ابو سبعة] [ 03/04/2010 الساعة 3:06 مساءً]
======================
طيب الزبدة من كل هذا الكلام لو سمحت00 وهل هذه الاحاديث ثبت صحتها؟؟
بعد التحية......
الصورة مركبة فاختر الفوارق العشرة
بدأت اليبرالية الكافرة تتحرك وتعلق بأسماء مستعارة لكي تهيج اصحاب القلوب الضعيفة عن الدين ..
حسبي الله ونعم الوكيل ...
الذي عنده فتوى يسأل بها العالم الورع ..
ولا يبدأ بسب العلماء وأهل الدين .
كما فعل العسيري بقوله لا أثق بالمطاوعة احس أنهم كذابين ..
وأنا أقول سوف تحاسبون يامشرفين على وضع الردود التي تسب أهل الدين .( الدال على الخير كفاعله ) والعكس .
لاتنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
وينه اي هو فيهم
المشكله كلهم يتشابهوا
والله ياهذا الشخص ولا يهون العبيكان ودك تربطهم بنخله وتقلع منها عسيب ومن وين يوجعك
الين يعرفون ان الله حق المشكله اننا طيبين وكل واحد سمى نفسه شيخ قلنا شيخ وراعي فتوى وهو غير مؤهل بالله عاد كيف تاخذ من هذا فتوى وتامنه على نفسك انه ما يكون طالب هوى والا العبيكان راعي هز الوسط في العرضات وناااسه
خالفني الرأي ولكن لا تحجب صوتي
تعليقي اقتبسه من مشاركة الاخت مسلمه
بيض الله وجهك وجزاك الله خير
يقول الشاعر :
لا تنهى عن خلق وتأتي مثله ... عار عليك اذا فعلت عظيم .
الشيخ قدس الله سره أصدق أنباء من الكتب . لقد غزاهم في عقر دارهم . لينهرهم عن الفتنة والتخالط والتخارط . واصل ياشيخ فهذا هو الفتح المبين .
ماسوى شيء . هو جالس يعلمهن القراءة والكتابة ولم يناظر . وبعدين اعطوني دليل يحرم جلوسه . هن من قام بالجلوس بجانبه . يعني يطردهن . ياعيباه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.