تقرر تقديم مباراة النصر والهلال يوم الخميس القادم والمقامة على استاد الملك فهد لتكون عند الساعة 3.15 عصرا بدلا من مساء نفس اليوم وذلك لمزامنة موعد المباراة السابق مع خسوف القمر وجاء التقديم بعد مطالبات من مشائخ وعلماء دين بقصد أن يُربى الناس على الذهاب إلى المساجد في مثل هذه الحالات. كما أجل الاتحاد السعودي لقاءات الاهلي والشباب والفتح والاتفاق يوم واحد بحيث يصبح الموعد الجديد لها هو يوم الجمعه الموافق 1 يناير 2010 . لاحول ولا قوة الا بالله يعني ماراح نشوف المباراه لماذ مباراة الاهلي والشباب لم يتم تأجيلها والا جدة مافيها خسوف الله يسعدك يا سلطان على هذ الخبر. والله يعز علماءنا ويدحر كل لبرالي ويشغله في نفسة. حقيقة بارك الله فيهم أشغلونا هالعلماء لو مات مسؤل كان إيش وماأدري إيش طيب إذا مات مسئول تأجل المبارة ماتقدم العصر وبعدين الخسوف بعد المباراة بخمس وعشرين دقيقة واللي يبي يصلي يدل المسجد. جزاهم الله خير اما مباراة الاهلي والشباب فقد اجلت الى الجمعة ليلا وشلون تقرر تقديم مباراة النصر والهلال عند الساعه3:15 وبعدين تقول وجاء التاجيل هي تقديم ولا تاجيل. هبك العصر انا نايم ياناس ياهو كفو ... والله بولد فهد ..... هذي الهقوة فيك يا سلطان ... أما المباريات الباقية فتم تأجيلها إلى يوم الجمعة ..... شكراً علماء الدين ... شكراً سلطان بن فهد ... شكراً أنا ماني مطوع ... بس مسلم ... ولكن استغرب من الناس اللي تتأفف معقولة ما تخاف ربها ..... صراحه تقديم المباراه جاء في وقته ، عشان نشوف النصر والهلال في العصر والأهلي والشباب في الليل . يعني يوم الخميس سهره كرويه من الساعه 3 ألى الساعه 10 مساء . طبعا أذا الله أحيانا وأحياكم . اللي ماوصل للعالميه أكيد أنه خلف العالمي جزاهم الله خير وإن شاء الله الناس تتعض من تلك الآيه من ايات الله وبالتوفيق إن شاء الله للعالمي . سبحان اللة بعض التعليقات تنم عن ضعف الايمان هل اصبحت الكورة اهم من ايات يخوف اللة بها عبادة يييياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عباداللة هل تامنون مكراللة انة لا يامن مكراللة الاالقوم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! انا اقول الله يجزاكم خير على ماسويتوووووووو بتقديم المباراه وان شالله بموازين حسنا تكم واقول للي كاتب اشغلونا العلماء لاتمس العلماء بشي والعتب على عاجل لانها نشرت التعليق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما وقفت الصلاة إلا على هالمباراة يعني ؟ أحياناً تحس فيه نخارير بدال المخ ابشر بالخير اللعيبة كلهم في الجامع ينتظرونك هذا زين اذا صلوا فرايضهم قمة التدين تلاقيها في لعيبة الكرة يا أخوي ( ولد أبوه ) هذا الكلام ما يصدر من مسلم ترى كلامك خطير استغفر ربك . امام رب العالمين ما ينفعنا هذا الكلام و لا يشغلك الكورة يقدم يتأخر يلغى ما هي فارقه و شكرا ( ) اتقى الله يااااااااااااولد ابوووووووووووه اتقى الله يمكنك تمووووووووووت ماتشوف المباااااااراه ولا ترووووووح المسجد ترووووووووووح تحت الترررررررراب المبااااااراه لحقين عليهااااااااااااااا لكن ذكر الله والصلاه في وقته افضلللللللللل الله يهديككككككككككك الله يهديكككككككككككككك ويفوووووووووووووز فريقك اذا كاااااااااااان الهلاااااااااااااااال غيرررررره لالالا ما أقول مابقى إلا أنت ياولد أبوه تتكلم بالمشيايخ ماوالله تجي غسال رجليهم يبدو إنك وقح جدآ. الاخوين : ولد ابوه - خالد الله يهديكم ..ليش متضايقين بسبب تقديم مباراة ترى المسأله كلها لعب كوره ومضيعة وقت .. الأخ/ ولد ابوه الهلال طلب تقديم مباراته مع النصر عشان اعتزال التمياط...مازعلت ...قمة التناقض.. ولد ابوه انت ولد شيطان الحمد لله ان فيه علماء ينهون عن المنكر ويأمرون بالمعرووف ويعزهم على من عادااااهم ,,, وارد على (ولد ابوه) واقوله احمد ربك ومن ردك اعرف انك قاصر ومراهق يا اخى احمد ربك ان فيه مثل هالعلماااء فى بلدك لو الله ثم هم كااان صار ما يحمد عقباااه من هالعلمانيه والطواغيت اللى همهم انهم يساعدوون على نشر الفساد ويندوون بالتفتح والانحلال.....ورساله يا اخى اعلم ان يدك سوف تشهد عليك يوم القيامه فاكتب ولا تمس العلماء والدين الله يهديك ويكملك بدينك وعقلك.... والى الامااام يا علمائنا ومشائخنا الكراااام تحياتى لكم علي لا تطمر السطر ونت تقرا-تصبح علي خير اتقوا الله في انفسكم المباراة خرابيط ماوراها فايدة سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضى نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته امن اجل عيون الزغيق يقال رفض الاهلي الحكم الاجنبي ووافقت اللجنة على ذلك واسندت المباراة للحكم السعودي عبدلرحمن العمري لاحظو الحكم السعودي هذا ما ذكرته قبل عدة اسابيع بان الحكم الاجنبي سوف يتم توقيفه في مباريات الشباب اذا استمر في الفوز وملاحقة الهلال وهذا ما حصل خسر الشباب خمس نقاط في الدور الاول امام الوحدة والفتح بمباركة لحكم السعودي وسوف يخسر اقل شي نقطتين امام الاهلي وهذا ما يتم الاعداد له ماذا يضر الاهلي سواء الحكم اجنبي أو سعودي لا هو منافس على البطولة ولا هو في مرحلة الخطر بالنسبة للهبوط البطولة هلالية بجدارة أو غير ذلك لا يهم هذا ما تعودنا عليه من سنين وسوف يتعود عليه اولادنا ( المشكلة مسلمين ) ولا يحصل ذلك عندالكفار الى مزيد من التقدم يا رياضتنا الحبيبة أخي (ولد أبوه) وش هالرد: ياأخي اتق الله في نفسك . الى البطل ولد أبوه والله لو انك من جد ولد أبوك , وأبوك مربيك تربية صح ماقلت هالكلام, قل خيراً أو السكوت ترى احسلك في ناس ودها تشوف المباراة وبرضه ودها تصلي وتذكر الله وتقديم المباراة حل المشكلة , عموماً جزى الله خيراً من كان السبب والله يهدينا واياك العلماء ورثة الأنبياء .... يعني تاج راسك وراس راسك وراس اللي مو عاجبه العلماء كفو ... والله بولد فهد ..... هذي الهقوة فيك يا سلطان ... أما المباريات الباقية فتم تأجيلها إلى يوم الجمعة ..... شكراً علماء الدين ... شكراً سلطان بن فهد ... شكراً أنا ماني مطوع ... بس مسلم ... ولكن استغرب من الناس اللي تتأفف معقولة ما تخاف ربها ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: شكراً لأميرنا المحبوب سلطان بن فهد أسأل الله أن تكون هذه الخطوة ناجية له يوم القيامة شكراً لجهود هذه الحكومة سدد الله خطاها التي مازالت وتظل كذلك إلى الأبد تستشير علمائها حفظ الله لهذه البلاد دينها وأمنها اللهم آمين مقيم في أرض الخير والعطاء اللة يههههههههههههههههههههههههههدينا دمة يمممممممممممديناء الحمدلله الي قدموها وبعد ياليت اجلوها بكره علشان نتفرغ لصلاه معقوله في ناس اكبر همها الكره ياناس الدنيا فانيه وماراح يبقى الااعمالنا الصاحه اتقوالله حلللو الله يجزاهم خير هذا العشم في كل مسلم يخاف الله و يرجوا ثوابه اتق اللة يا ولد ابوة اللة يهديك جزالله المشائخ كل خير وعلى راسهم العريفي والشكرموصول للامير سلطان والاسرة الرياضية للتجاوب وخسوف القمرمعنى الكسوف والخسوف: والكسوف: هو ذهاب ضوء الشمس أو بعضه في النهار لحيلولة ظلمة القمر بين الشمس والأرض. والخسوف: هو ذهاب ضوء القمر أو بعضه ليلاً لحيلولة ظل الأرض بين الشمس والقمر. حكم صلاة الكسوف والخسوف: صلاة الكسوف والخسوف سنة ثابتة مؤكدة باتفاق الفقهاء. وهي مشروعة حضراً وسفراً للرجال والنساء، أي في حق كل من هو مخاطب بالمكتوبات الخمس: لأنه صلى الله عليه وسلم فعلها لكسوف الشمس، ولخسوف القمر، وللصبيان والعجائز حضورها كالجمعة والعيدين. وتشرع بلا أذان ولا إقامة، ويندب أن ينادى لها: \"الصلاة جامعة\"، لأن النبي صلى الله عليه وسلم (بعث منادياً ينادي: الصلاة جامعة) متفق عليه. وتصلى جماعة أو فرادى، سراً أو جهراً، بخطبة أو بلا خطبة، لكن فعلها في مسجد الجمعة والجماعة أفضل، لأن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في المسجد. كيفية صلاة الكسوف: ذهب الحنفية إلى أن صلاة الكسوف ركعتان كهيئة الصلوات الأخرى من صلاة العيد والجمعة والنافلة، بلا خطبة ولا أذان ولا إقامة، ولا تكرار ركوع في كل ركعة، بل ركوع واحد، وسجدتان. وذهب الجمهور من المالكية والشافعية والحنابلة إلى أن: صلاة الكسوف ركعتان، في كل ركعة قياماً، وقراءتان وركوعان، وسجودان. والسنة أو الأكمل أن يقرأ في القيام الأول بعد الفاتحة سورة البقرة أو نحوها في الطول، وفي القيام الثاني بعد الفاتحة دون ذلك أي بقدر مائتي آية مثل آل عمران، وفي القيام الثالث بعد الفاتحة دون ذلك، أي بقدر مائة وخمسين آية، مثل النساء، وفي القيام الرابع بعد الفاتحة دون ذلك بقدر مائة تقريباً مثل المائدة. فيقرأ أولاً المقدار الأول، ثم يركع، ثم يرفع، ويقرأ المقدار الثاني، ثم يركع ثم يرفع، ثم يسجد كما يسجد في غيرها، ويطيل الركوع، والسجود في الصحيح عند الشافعية، ويكرر ذلك في الركعة الثانية. ويسبح في الركوع الأول قدر مائة من البقرة، وفي الثاني ثمانين، والثالث سبعين، والرابع خمسين تقريباً. وذكر الحنابلة أنه يجوز فعل صلاة الكسوف على كل صفة وردت عن الشارع، إن شاء أتى في كل ركعة بركوعين وهو الأفضل، لأنه أكثر في الرواية، وإن شاء صلاها بثلاثة ركوعات في كل ركعة. لما روى مسلم عن جابر: أن النبي صلى الله عليه وسلم \"صلى ست ركعات بأربع سجدات\" أو أربعة ركوعات في كل ركعة، لما روى ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم \"صلى في كسوف: قرأ، ثم ركع، ثم قرأ ثم ركع، ثم قرأ ثم ركع، ثم قرأ ثم ركع، والأخرى مثلها\" رواه مسلم وأبو داود والنسائي. أو خمسة ركوعات في كل ركعة، لما روى أبو العالية عن أبي بن كعب قال: \"انكسفت الشمس على عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأنه صلى بهم، فقرأ سورة من الطوال، ثم ركع خمس ركعات، وسجد سجدتين، ثم قام إلى الثانية، فقرأ سورة من الطوال، وركع خمس ركعات، وسجد سجدتين، ثم جلس كما هو مستقبل القبلة يدعو حتى انجلى كسوفها\" رواه أبو داود، ولا يزيد على خمسة ركوعات في كل ركعة، لأنه لم يرد به نص. وإن شاء فعل صلاة الكسوف كنافلة بركوع واحد، لأن ما زاد عليه سنة. ومهما قرأ به جاز، سواء أكانت القراءة طويلة أم قصيرة، وقد روي عن عائشة : \"أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي في كسوف الشمس والقمر أربع ركعات وأربع سجدات، وقرأ في الأولى بالعنكبوت والروم، وفي الثانية بيس\" رواه الدارقطني. الجهر والإسرار بالقراءة في صلاة الكسوف: ذهب أبو حنيفة إلى أنه: يخفي الإمام القراءة في صلاة الكسوف والأصل في صلاة النهار الإخفاء. وأما صلاة الخسوف فتصلى فرادى سراً. وذهب المالكية والشافعية إلى أن: يسر الإمام في صلاة الكسوف، ولأنها صلاة نهارية، ويجهر في صلاة خسوف القمر، لأنها صلاة ليل أو ملحقة بها، وقد جهر النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة الخسوف بقراءته. وذهب الحنابلة إلى أنه: يجهر في صلاتي الكسوف والخسوف. وقت صلاة الكسوف والخسوف: ذهب الحنفية إلى أن: وقت صلاة الكسوف هو الوقت الذي يستحب فيه أداء سائر الصلوات دون الأوقات المكروهة، لأن أداء النوافل أو الوجبات في هذه الأوقات مكروهة، كسجدة التلاوة وغيرها. وذهب المالكية إلى أنه: لا يصلى لكسوف الشمس إلا في الوقت الذي تجوز فيه النافلة، فوقتها كالعيد والاستسقاء من حلّ النافلة إلى الزوال، فإذا كسفت بعد الزوال لم تُصلَّ. وأما صلاة الخسوف: فيندب تكرارها حتى ينجلي القمر، أو يغيب في الأفق، أو يطلع الفجر، فإن حصل واحد من هذه الثلاثة فلا صلاة. وذهب الشافعية إلى أنه: تصلى صلاة الكسوفين في جميع الأوقات، لأنها ذات سبب، وتفوت صلاة كسوف الشمس: بالانجلاء لجميع المنكسف، وبغروب الشمس كاسفة. وتفوت صلاة خسوف القمر: بالانجلاء لحصول المقصود، وبطلوع الشمس وهو- أي القمر- منخسف لعدم الانتفاع حينئذ بضوئه. ولا تفوت في الجديد بطلوع الفجر لبقاء ظلمة الليل والانتفاع به، كما لا تفوت بغروب القمر خاسفاً، لبقاء محل سلطنته وهو الليل، فغروبه كغيبوبته تحت السحاب خاسفاً. وذهب الحنابلة إلى أن وقتها: من حين الكسوف إلى حين التجلي، وإن تجلى الكسوف وهو فيها أتمها خفيفة على صفتها، لقوله صلى الله عليه وسلم في حديث أبي مسعود:\"فصلوا وادعوا حتى ينكشف ما بكم\"متفق عليه، ولأن المقصود التجلي وقد حصل. ولا يقطع الصلاة، لقوله تعالى: {وَلا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ} [محمد: 33] ولكن شرع تخفيفها حينئذ لزوال السبب. وإن شك في التجلي لنحو غيم أتمها من غير تخفيف، لأن الأصل عدمه، فيعمل بالأصل في حال بقاء الكسوف، ويعمل بالأصل في وجود الكسوف إذا شك فيه، فلا يصلي، لأن الأصل عدمه. وتفوت صلاة الكسوفين بالتجلي قبل الصلاة، أو بغيبوبة الشمس كاسفة، أو بطلوع الشمس والقمر خاسف، أو بطلوع الفجر والقمر خاسف، لأنه ذهب وقت الانتفاع بهما. خطبة صلاة الكسوف: ذهب الحنفية والحنابلة إلى أنه: لا خطبة لصلاة الكسوف، لأن النبي صلى الله عليه وسلم\" أمر بالصلاة دون الخطبة\" وإنما خطب بعد الصلاة ليعلمهم حكمها، وهذا مختص به، وليس في الخبر ما يدل على أنه خطب كخطبتي الجمعة. وذهب المالكية إلى أنه: لا يشترط لهذه الصلاة خطبة، وإنما يندب وعظ بعدها مشتمل على الثناء على الله، والصلاة والسلام على نبيه، لفعله عليه الصلاة والسلام ذلك. وذهب الشافعية إلى أن: السنة أن يخطب الإمام لصلاة الكسوفين خطبتين بعد الصلاة، كخطبة العيد والجمعة بأركانهما، اتباعاً للسنة. ذكر الله تعالى والدعاء: اتفق الفقهاء على أنه يستحب ذكر الله تعالى والدعاء والاستغفار والصدقة والتقرب إلى الله تعالى بما استطاع من القرب، لقوله صلى الله عليه وسلم:\" فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله وكبروا وتصدقوا وصلوا\" متفق عليه ولأنه تخويف من الله تعالى، فينبغي أن يبادر إلى طاعة الله تعالى ليكشفه عن عباده. والدعاء يكون بعد الصلاة، يدعو الإمام جالساً مستقبلاً القبلة إن شاء، أو قائماً مستقبلاً الناس. الجماعة في صلاة الكسوف: اتفق الفقهاء على أن صلاة الكسوف تسن جماعةً في المسجد، وينادى لها \"الصلاة جامعة\"، اتباعاً للسنة كما في الصحيحين، قالت عائشة: \"خرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المسجد، فقام وكبر، وصف الناس وراءه\" متفق عليه. ويصلي بالناس الإمام الذي يصلِّي بهم الجمعة. ذهب الشافعية والحنابلة إلى جواز: صلاتها فرادى، لأنها نافلة، ليس من شرطها الاستيطان، فلم تشترط لها الجماعة كالنوافل. وقال الحنفية: إن لم يحضر إمام الجمعة صلاها الناس فرادى ركعتين أو أربعاً، في منازلهم. صلاة خسوف القمر ذهب الحنفية والمالكية إلى: أنها تصلى فرادى (أفذاذاً) كسائر النوافل، لأن الصلاة بجماعة في خسوف القمر لم تنقل عن النبي صلى الله عليه وسلم، مع أن خسوفه كان أكثر من كسوف الشمس، ولأن الأصل أن غير المكتوبة لا تؤدى بجماعة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: \"صلاة الرجل في بيته أفضل إلا المكتوبة\" إلا إذا ثبت بالدليل كما في العيدين وقيام رمضان وكسوف الشمس، ولأن الاجتماع بالليل متعذر، أو سبب الوقوع في الفتنة. وذهب الشافعية والحنابلة إلى أن صلاة الخسوف تصلى جماعة كالكسوف، لما روي عن ابن عباس أنه صلى بالناس في خسوف القمر، قال: صليت كما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولحديث محمود بن لبيد : \"فإذا رأيتموها كذلك فافزعوا إلى المساجد\". صلاة خسوف القمر: ذهب الحنفية إلى أنه: تصلى صلاة الخسوف ركعتين أو أربعاً فرادى، كالنافلة، في المنازل. وذهب المالكية إلى أنه: يندب لخسوف القمر ركعتان جهراً كالنوافل بقيام وركوع فقط على العادة. وذهب الشافعية والحنابلة إلى أنّ: صلاة الخسوف كالكسوف، تُصلى جماعةً، بركوعين وقيامين وقراءتين وسجدتين في كل ركعة، لكنها تؤدى جهراً لا سراً عند الشافعية، كما هو المقرر فيهما عند الحنابلة، لقول عائشة: \"إن النبي صلى الله عليه وسلم جهر في صلاة الخسوف بقراءته، فصلى أربع ركعات في ركعتين، وأربع سجدات\" متفق عليه. طبعاً لابد الهلال يستفيد من الخطط المدروسة مثل ما فازوا على الاتحاد يرغبون الفوز على النصر حيث الحكم اليوناني المرتشي طرد نصف لاعبي النصر لاجل دلال .. استكبارا في الأرض ومكر السيئ ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله ... أم صلال ... وأبن همام .. امامكم والله يسلط عليكم الذي اقوى منكم يأهل العنصرية الجاهلية في رعاية دلال .. يا شباب الحمد لله على نعمة الأمن والأيمان ونحن في اخر الزمن وهذه من علامات الساعة فيجب علينا ان نستشعر الخوف والرجاء من الله عز وجل وان لا تليهينا ملذات الدنيا فيأخي الذي تتأفف من هذا الحدث العظيم الا تخاف الله الا تعلم انها انذار وليست من الممكن ان تهاون بهذا الشي العظيم كما نأل الله عز وجل ان يديم علينا هذا الدين وان يجزي حكومتنا خير الجزاء وان يسدد خطاهم اذا هذا رأي العلماء فهم يؤمنون بالمنجمون يجب على العلماء ان لا يصدقوا علماء الفلك في الخسوف والكسوف وإنما يجب ان تسير الحياة العادية كما هي فإذا حدث الكسوف او الخسوف ورأيناه بالعين المجردة ينادى للصلاة جامعة . اما ان تتوقف الحياة والاعمال بتصديق بعض المنجمون والمدعين علم الغيب فهذا غلط يبشر بأمور غير مستحسنة ومخيفة في المستقبل على النشئ وعلى الجيل القادم الله يجزاكم خير على تقديم المباراه بس فيه ناس ما يخافون الله اهم شي دنيته للي يقول اللي ماوصل العالميه ههههههههههههههه والله حكايه هالعالميه ريال مدريد وبرشلونه شبعواااا من العالميه وماقالو عالمي ناس متخلفه بس الله هم لاشماته جزاالله الجميع خيرأ وجعل ذلك في ميزان أعمالهم . وهداني وأياكم للسعادة في الدنيا والجنة في الآخرة . والحمدلله في ديننا فسحة فلاتكونوا جفاة ولا غلاة . ودامنا نصلي أبشروا بالخير . الحمد لله رب العالمين ان تنصر الله ينصركم ويثبت اقدامكم ============================================================== رداً على ( أبو خالد ) يقول أنه نايم بالعصر وخايف لاتفوته المباره شايل همها أكيد نسي صلاة العصر .. أو بعدين يصليها .. ويمكن يوصى أهله يصحونه أو ماتجي المباره .. ولاحول ولاقوة إلا بالله .. وردا على ( ولد ابوه ) ياخي هذه العبارة اشغلونا العلماء عيب تقولها ... بيش اشغلوك .. هذا بدل ماتقول جزاهم الله خير اللي يبحثوا لنا ولك عن الصلاح والفلاح .. وانا اجزم انك تارك للصلاه .. يعني الكوره مااشغلتك .. عن ذكر الله .. ايش الفايده اللي بستفيدها اذا فاز الفريق الفلاني .. ولا شي غير حرقة الاعصاب وضياع الوقت .. عيب الكلام هذا .. ما يقدرون يأجلونها ليوم ثاني؟: في العصر ............ في الليل ........... منتصف الليل .......... الفجر ............... الصباح الزعيم داق خشومهم داقها الله لا يعوق بشر في أي وقت وأي حين . \\وسلامتكم (هلالي بلا حدود) . اذا فاز النصر على الهلال فتأكد ان فيه خسوف 0 ويمكن يجى كسوف يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (الشمس والقمر أيتان يخوف الله بهما عباده) يا عباد الله خافو الله واستغفر لذنبك يا من حزنت على تغيير موعد المبارة والمبارة لن تفوت.وحتى لو فاتت الأمر أكبر من ذلك أرجو أن تعيد تعليقك بما يليق وترجع إلى ربك فليس كل شيْ يخاض فيه وربما يقبل تحليلك لمباراة لكن لايقبل أن تخوض في الشرع أسأل الله أن يوفقنا جميعا للتفقه في دينه. رايح يلحق الاتحاد النصر بس الله يستر لا تجي خمسه يفضحونا في العالم الزعيم ماراح يوقفه النصر وشلته الكاس هلالي مابقي الا النصر يهزمنا بعد 10سنين يفكرون بالفوز ابو ريالين وشكاله اهتموا بالمتسحبات ونسوا الواجبات صلاة الخسوف لا يعاقب تاركها ولكن صلاة الفرض ك المغرب فيعاقب تاركها والخسوف سيبدا بعد نهاية المباراة ب 20دقية او يزيد ولكن صلاة المغرب ستبدا قبل نهاية المباراة والغالب ان البعض ينساها او يتساهل في ادائها فمن اولى صلاة الفرض ام صلاة النفل ؟؟ لذا كان على الاتحاد السعودي عدم الاستجابة لمثل تلك الدعوات الحماسية والغير مقنعة . الآن صلاة كسوف .. وهي فرض كفاية أو سنة .. ومع ذلك تقدم مباراة على شانها ماقلنا شي على عيني وراسي وهذا فعل يشكرون عليه حقيقة مع اني ادري اللي مو مصلي مومصلي ولاطرت عليه فيه مباراة ولامافيه .. طيب وش نقول عن ركن من أركان الإسلام وخمس مرات في اليوم والليلة ومع ذلك ماألقوا لها بال ولاطراعليهم ياجلون مباراة عشان صلاة مغرب اوعشا مع انها ركن والكسوف سنة .. توه يجي الدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صدق القائل .. \"ذابحك الدين ياسراق الليمون؟؟؟\"