محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي رئيس مكافحة الفساد .. حقوقنا ضاعت بجامعة الملك فيصل !!


بسم الله الرحمن الرحيم
الى معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
نحن أبناءك خريجا جامعة الملك فيصل بالأحساء من كلية العلوم من قسم الكيمياء , رشحنا بتزكية من قسم الكيمياء لشغر وظيفة معيد , واجرينا المقابلة الشخصية لهذا الغرض ,
وبعد مضي فترة على ذلك , استفسرنا رئيس قسم الكيمياء عن مدى القبول والرفض
ووجدنا الرفض للاسباب التالية
السبب الاول / وقد خص به أحدى المترشحين وجاء فيه " أننا كنا نعتقد انك سوف تتوظف في شركة ارامكوا " وبعد مناقشته في هذا الامر تبين بطلان صحة هذا السبب
فهنا الاعتقاد أدى الى الجزم , فعندما طرحنا على رئيس القسم بعدة أسئلة منها " هل أنتم أجريتم المقابلة الشخصية لتقيموا الكفاءة والجودة والمقدرة على شغر الوظيفية , أم لتقيموا مدى الذهاب الى ارامكوا؟؟!! "
* وهل يصح ان يكون هذا معيار لتقيم المرشحين في وظيفة اكاديمية لها قيمتها التعليمية و المجتمعية ؟؟
فكان الصمت هي السمة البارزة والمجيبة على كل هذه الاسئلة
السبب الثاني / أن لديكما " نقص في الجوانب الشخصية " , وعند مناقشة رئيس القسم عن هذا الامر تبين عدم صحة هذا السبب أيضا .
فعندما توجهنا الى لرئيس قسم الكيمياء بعدة أسئلة لتعريف هذا المصطلح او " السبب " وجدنا أنه هو أول شخص يجهل معناه , فلم يستطع الاجابة على " الجوانب الشخصية " التي " تنقصنا " او " التي يريد أن يجدها في غيرنا " .
فبعد سماعنا ورؤيتنا لهذه الاسباب او " الحجج " الهزيلة والضعيفة والتي لم تستطع أن تصمد أمام قائلها , وكذلك افتقادها للجانب أو الحس " الاكاديمي "
وتأكدنا أن رئيس قسم الكيمياء لم يستند في قراره على أية معايير واضحة وشفافة او موضوعية ولم يظهر أية وثيقة او مستند تثبت صحة قراره أو تؤكده أو توضح الطريقة أو الكيفية التي تم على بنائها عملية القبول والرفض.
و لأهمية هذا الامر و استشعارنا لخطورته ولحفظ حقوقنا
_ تقدمنا بخطاب تظلم وعدم انصاف الى سعادة مدير الجامعة مباشرة وقد قمنا بلقائه وشرح الموضوع كاملا ومفصلاً لسعادته شخصيا , حيث أنه طلب الايفادة من الطرف الاخر
المدة التي استغرت ما بين تسليم الخطاب و صدور القرار النهائي في القضية هي ثلاثة أشهر
- صدر القرار عبارة عن تبني واضح وصريح لرئيس قسم الكيمياء بنفس الطريقة وبنفس الاسلوب
حيث جاء في قراره:- " أنني قرأت رد رئيس القسم ولم أجد لكم أية مخرج أو سبب لكم , وأني مقتنع تماما برد رئيس القسم "
علماً أن مدير الجامعة عند مناقشتنا له في هذا القرار و طلَبنا المُلح اليه لاظهار ردود رئيس القسم أو الاسباب التي استبعدنا من اجلها والاطلاع عليها من باب الانصاف كما أن رئيس القسم أطلع على خطابنا ,, رفض مدير الجامعة ذلك رفضاً تاماً ومطلقاّ
وقال لكي تروا الردود يجب ان تحول الى قضية " واشتكوا الى أي جهة تريدون " وقد كرر هذه الجملة اكثر من مرة
- و حدثت بين تلك الاشهر عدة أمور (مثيرة للشك والانتباه ) والتي تحفظنا عليها لدى صاحب القرار نفسه , والتي نجزم انها كانت السبب الرئيسي لصدور مثل هذا القرار , فسنذكر جزء يسير منها .
1/ محاولة وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية قتل الموضوع وإنهاء القضية عندما كانت المعاملة في مكتبه وذلك بعدة أمور منها:- ( اصدار ارقام وهمية ومزيفة للمعاملة في محاولة لتشتيتها وتضيعها, وكذلك تجاوزه للصلاحيات بإصدار قرار بإنهاء المعاملة بالرغم من أن خطاب التظلم كان موجه و بأسم سعادة مدير الجامعة ومن دون علمه ,, وهذا ما أكده لنا مدير الجامعة بنفسه )
2/ - مدير الجامعة في أول لقاء به قال لنا " أنتم أحق بها " فنحن نتساءل ما الذي شاهده او سمع به او قرأه سعادته وجعله يغير رأيه ؟؟؟؟؟
3/ - مدير الجامعة قال لنا في اللقاء الاخير الذي صدر فيه القرار "أنتم من الناحية الاكاديمية لا يوجد عليكم كلام " فنحن نسأل سعادته ماهو الشيء الذي يوجد به علينا كلام ؟؟؟؟
4/ مدير الجامعة قال لنا لكي تعرفوا سبب رفضكم يجب ان تحول الى قضية " واشتكوا الى أي جهة تريدون !! نحن نسأل سعادته هل نحن أبناء الجامعة الذين تخرجنا منها بأمتياز نستحق من سعادته هذه الجملة ؟؟؟؟؟ وأن لم يفتخر سعادته بالطلبة المتميزين بمن يفتخر إذا ؟؟؟؟؟
5/ وضع المعاملة التي كنا نراجع بها في الجامعة في " البريد السري للجامعة " ؟؟ !! فنحن نتساءل هل ما تحتويه قضيتنا ما يمس بسيادة و أمن الدولة !! أم نحن مواطنون يبحثون عن تقديرهم وتكريمهم وعن حقوقهم التي سلبت منهم من الجهة التي من الواجب أن تكون أول من يحفظها ؟؟؟!!
لذا ,,
قطعاً, لا يخفى على معاليكم الدعم السخي والغير محدود الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة بشكل عام والاهتمام منقطع النظير الذي يوليه قادة ومسئولي هذا البلاد بقيادة خادم الحرمين الشرفين حفظه الله ورعاه , بوصف أن التعليم ركيزة مهمة من الركائز التي تعتمد عليها الدولة في تحقيق التقدم ومواكبة التطورات العلمية والتقنية في العالم .
وكذلك حرص الدولة على تطبيق السياسية التعليمة المثلى في البلد والتي تقوم على الحفاظ على الثواب الدينية وببناء الإنسان السعودي , و النهوض بفكره وتزويده بالعلوم والمعارف التي تعود بالنفع على الوطن.
و استناداً على المادة الاولى من نظام الخدمة المدنية والتي تنص على أن :- " الجدارة هي الأساس في اختيار الموظفين لشغل الوظيفة العامة "
وكذلك استناداً على المادة الاولى من نظام مجلس التعليم العالي و الجامعات والتي تنص على أن :- "الجامعات مؤسسات علمية وثقافية تعمل على هدى الشريعة الإسلامية وتقوم بتنفيذ السياسة التعليمية بتوفير التعليم الجامعي ، والدراسات العليا والنهوض بالبحث العلمي والقيام بالتأليف، الترجمة والنشر، وخدمة المجتمع في نطاق اختصاصها."
و على وثيقة سياسة التعليم في المملكة تحت بند التعليم العالي وأهدافه , والذي ينص " التعليم العالي هو مرحلة التخصص العملي في كافة أنواعه ومستوياته، رعاية لذوي الكفاية والنبوغ، وتنمية لمواهبهم، وسدًّا لحاجات المجتمع المختلفة في حاضرة ومستقبله، بما يساير التطور المفيد الذي يحقق أهداف الأمة وغايتها النبيلة" .
وبناءً على ماسبق نفيد معاليكم أننا تعرضنا لظلم واضح وبيّن , وبطريقة نجزم أنها لا ترضي قادة ومسئولي هذه البلاد المباركة , والذين لا يفوتون الفرصة في أي مناسبة أو محفل على التأكيد بأهمية حفظ حقوق المواطن حيث أنه ركيزة أساسية في بناء الوطن و عنصر فعال في نجاح أي تظاهر تقوم بها الدولة.
حيث لم تحترم شهاداتنا من الجهة التي تصدرها , ولم يحترم الجهد و العناء الذي بذلناه طيلة أربع سنوات والتي كان الدافع الاساسي له بعد الله هو حرصنا على رفعة و إعلاء شأن هذا الوطن و رد الجميل له , وكذلك عزمنا الشديد على العمل من أجل إرضاء طموحات قادته ومسئوليه
وبناءً على ثقتنا بالله عز وجل قبل كل شيء , ومن ثم ثقتنا في قادة ومسئولي هذا البلاد وثقتنا بموقفنا المعزز بالوثائق و على ما يقتضيه واجبنا تجاه هذا الوطن
فإننا نناشد معاليكم , حيث نطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع من اجل الحفاظ على حقوقنا وحقوق الطرف الاخر وأخذ كل ذي حق حقه كما تعلمنا ذلك على يدي خادم الحرمين الشرفين حفظه الله قائد المسيرة التعليمة في هذا البلد وأن نعمل سوياً بالشكل الذي يرضي تطلاعاته وطموحه .
سائلين الله لك دوام التوفيق والصحة والعافية
والسلام عليكم ,,,,,,
عبدالرحمن الحاظر
حيدر الحميد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.