مباحثات برلمانية سعودية إيطالية    25 طنا من التمور لبلغاريا    التقديرات الأولية تشير إلى تقدم ملحوظ للاتحاد المسيحي في انتخابات البرلمان الألماني    الملك وولي العهد يهنئان عددا من البلدان    الجهات الأمنية بالرياض تباشر واقعة إطلاق نار بين أشخاص مرتبطة بجرائم مخدرات    تركيب اللوحات الدلالية للأئمة والملوك على 15 ميدانا بالرياض    زيلينسكي: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي يمنحها ضمانا للأمن الاقتصادي    نتنياهو يهدد باستئناف القتال في غزة    نمو تمويلات المصانع    الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر محايل )تحتفل بيوم التأسيس    هيئة الهلال الأحمر بنجران ‏تشارك في احتفالات يوم التأسيس 2025    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق غدًا معرض قلب الجزيرة العربية    فرع "هيئة الأمر بالمعروف" بنجران يشارك في الاحتفاء بيوم التأسيس    مبعوث ترمب في المنطقة الأربعاء للتفاوض حول المرحلة الثانية    فن التصوير الفوتوغرافي في "يوم التأسيس" وأبراز التراث الجيزاني    لوكا دونتشيتش يقود ليكرز لإيقاف سلسلة انتصارات ناغتس بعرض استثنائي    يوم التأسيس.. واستشراف المستقبل..    حملة توعوية عن "الفايبروميالجيا"    500 لاعبا يتنافسون في السهام بجازان    «منتدى الأحساء»: 50 مليار ريال ل 59 فرصة استثمارية    وادي الدواسر تحتفي ب "يوم التأسيس"    أمير القصيم يدشّن مجسم يوم التأسيس تزامنًا مع يوم التأسيس السعودي    بالأزياء التراثية .. أطفال البكيرية يحتفلون بيوم التأسيس    محافظ رجال المع يدشن مهرجان البن الثاني بالمحافظة    برعاية مفوض إفتاء جازان "ميديا" يوقع عقد شراكة مجتمعية مع إفتاء جازان    آل برناوي يحتفلون بزواج إدريس    برعاية ودعم المملكة.. اختتام فعاليات مسابقة جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم في نسختها 33    بيفول ينتزع الألقاب الخمسة من بيتربييف ويتوّج بطلاً للعالم بلا منازع في الوزن خفيف الثقيل    مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بالقصيم لترويجهما مواد مخدرة    الكرملين: حوار بوتين وترمب «واعد»    بنهج التأسيس وطموح المستقبل.. تجمع الرياض الصحي الأول يجسد نموذج الرعاية الصحية السعودي    فعاليات متنوعة احتفاءً بيوم التأسيس بتبوك    دامت أفراحك يا أغلى وطن    علماء صينيون يثيرون القلق: فايروس جديد في الخفافيش !    انخفاض درجات الحرارة وتكون للصقيع في عدة مناطق    8 ضوابط لاستئجار الجهات الحكومية المركبات المدنية    ذكرى استعادة ماضٍ مجيد وتضحياتٍ كبرى    لا إعلان للمنتجات الغذائية في وسائل الإعلام إلا بموافقة «الغذاء والدواء»    الاستثمار العالمي على طاولة "قمة الأولوية" في ميامي.. السعودية تعزز مستقبل اقتصاد الفضاء    هيئة الصحفيين تدشن هويتها الجديدة    في ذكرى «يوم بدينا».. الوطن يتوشح بالأخضر    تمنت للسعودية دوام التقدم والازدهار.. القيادة الكويتية: نعتز برسوخ العلاقات الأخوية والمواقف التاريخية المشتركة    لا "دولار" ولا "يورو".." الريال" جاي دورو    ضبط وافدين استغلا 8 أطفال في التسول بالرياض    " فوريفر يونق" يظفر بكأس السعودية بعد مواجهة ملحمية مع "رومانتيك واريور"    مذكرة تعاون عربية برلمانية    ابتهاجاً بذكرى مرور 3 قرون على إقامة الدولة السعودية.. اقتصاديون وخبراء: التأسيس.. صنع أعظم قصة نجاح في العالم    تعزيز الابتكار في صناعة المحتوى للكفاءات السعودية.. 30 متدرباً في تقنيات الذكاء الاصطناعي بالإعلام    مشروبات «الدايت» تشكل خطراً على الأوعية    الرافع للرياض : يوم التأسيس تاريخ عريق    نهج راسخ    الملك: نهج الدولة راسخ على الأمن والعدل والعقيدة الخالصة    جمعية رعاية الأيتام بضمد تشارك في احتفالات يوم التأسيس    الاتحاد يقسو على الهلال برباعية في جولة يوم التأسيس    بنزيما: الاتحاد ليس قريبا من لقب الدوري    من التأسيس إلى الرؤية.. قصة وطن    الدولة الأولى ورعاية الحرمين    لائحة الأحوال الشخصية تنظم «العضل» و«المهور» ونفقة «المحضون» وغياب الولي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تاثير الادوية النفسية على الجان في جسد الانسان
نشر في عاجل يوم 22 - 07 - 2013

هل يتلبس الجان بالانسان ؟كتب الاخ الزميل الكاتب في جريدة الرياض فهد عامر الاحمدي مقالا يوم الاحد الموافق السادس من شهر محرم للعام الحالي الجديد فيه نوع من التحدي حيث وضع بين يدي قراءه مبلغ مائة الف ريال مقابل اثبات تلبس الجان بالانسان والتحكم فيه وفي تصرفاته .حيث تطرق الى فلسفة علمية من علماء غربيون يعتقدون انه من الممكن للانسان ان يمثله اكثر من شخصية وهو ما يسمى
ومعناه اضطرابات تعدد الشخصية Multiple personality disorder
يقول علماء الغرب مؤخرا ومن خلال اطلاعي انه يمكن للانسان ان يمثله اكثر من شخصية وهو نوع من اضطراب في الشخصية متعدد او هو اضطراب نفسي يتميز من خلال وجود تغيير واحد على الاقل في السمات التي تسيطر على السلوك. و إن تلك التغييرات تحدث بصورة عفوية حيث تقوم تلك التغييرات بوظيفة أكثر أو أقل بشكل مستقل عن بعضها البعض. ويقال إن تلك التغييرات هي التي تحدد هويتنا .
فلسفة اعتقد قابلة للجدل في هويتها ومضمونها ومحتواها . اين انت يا اخ فهد من الهوية الدينية حيث ان مذهب اهل السنة والجماعة هو ما يعتقد ويؤمن بيتلبس الجان للانسان فقد زخر القران بايات واضحه للعيان بان ذلك حقيقة كما في قولة تعالي ( الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) ومن السنة قوله صلى الله عليه وسلم (ان الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم )متفق علية .
احد الاصدقاء وهو طيب نفسي له باع طويل في مجال الطب النفسي سبق لي الحوار معه بخصوص هذا الموضوع قال لي ان هذه الحقيقة لم اكن مؤمنا بها في بدايات عملي المهني كطبيب نفسي الا انه ومن خلال ممارسة تجاوزت العشرين سنة اكتشفت هذه الحقيقة واكتشفت ان الادوية النفسية ما هي الا مؤثر على الجان الموجود في جسد الانسان من خلال التاثير عليه فقط ليبقى ساكنا وبدون تاثير على الانسان . ومن هذا المنطلق اتضحت الرؤية السائدة والفكرة المتداوله لدى اغلب شرائح المجتمع ان تناول الادوية النفسية قد يودي الى ادمانها وهو في الحقيقة كلام عار عن الصحة حيث ان ما يحصل هو فقط تاثير على الجان المتلبس في الانسان ليبقى بدون تاثير على تصرفات الانسان. لذلك وجب على من به مس او تلبس من جان ان يستمر طوال حياته في تناول تلك الادوية .قال لي احد القراءالمعروفين في هذا المجال ممن يساعدون في علاج الانسان بالرقية الشرعية للتخلص من الجان في الجسد انني اعتدت ان اوجه سؤالا الى كل من يحضر لدي طالبا العلاج بالرقية الشرعية هل انت تتعالج عند طبيب نفسي لاني مدرك تماما ان من يتعالج عند طبيب نفسي يكون على اتصال بالادوية النفسية التي تؤثر كما ذكرت على الجان في جسد الانسان ولذلك لن يجدي موضوع القراءه في العلاج عند القراء . يقول والكلام للقارئ اعتدت ان اطلب ممن يبحث عن العلاج من خلال القران ان يترك علاجات الطب النفسي ويحضر الى بعد مدة لا تقل عن ستة اشهر حتى يتلاشى تاثير الادوية النفسية على الجان ثم يتم التاثير على الجان بالقران مصداقا لقولة تعالي (وننزل من القران ما هو شفاء للناس ورحمة )
اتمنى الصحة والعافية لجميع
بندر عبد الله السنيدي
اكاديمي ومحاضر لغة انجليزية
الكلية التقينةبالرياض
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.