الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    رئيس وزراء ماليزيا يغادر الرياض    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس    المملكة تحذر من التداعيات الكارثية للحرب        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    مذكرة تفاهم سعودية-موريتانية حول قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غوارديولا: من السابق لأوانه الحلم بتحقيق الثلاثية
نشر في الرياض يوم 16 - 04 - 2024

قال برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي إنه وبقية أفراد الفريق متحمسون لإمكانية الفوز بالثلاثية للمرة الثانية على التوالي بينما حذر المدرب بيب جوارديولا من السعي خلف أحلام لا تزال بعيدة المنال.
ويستضيف سيتي منافسه ريال مدريد في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء على ملعب الاتحاد بعدما تغلب عليه في قبل نهائي الموسم الماضي قبل أن يحقق اللقب للمرة الأولى.
كما يتصدر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
وقال جوارديولا للصحفيين اليوم الثلاثاء "لن أقول للاعبي فريقي 'لا تفكروا في ذلك'، لكن رأيي مختلف. نحن بعيدون جدا عن تلك الأحلام الافتراضية.
وأضاف مُدرب مانشستر سيتي: "ريال مدريد فريق استثنائي، في الموسم الماضي كان لديهم كريم بنزيما لاعب يقوم بكل شيء، عندما امتدحتهم الناس تعتقد أنني أتبول خوفاً، بعض الجماهير تعتقد أنني سأتبول من مُواجهة ريال مدريد".
وتابع جوارديولا: "أنا لا أخشى ريال مدريد، لقد واجهتهم عدة مرات، سأكون كاذباً إذا قلت إنني أخاف منهم، لكنني أحترم ريال مدريد كثيراً".
وأكمل مدرب السيتي: "كايل والكر وآكي تدربوا بشكل جيد بالأمس وهم في حالة جيدة، ووالكر في مزاج جيد، وتدرب بشكل جيد، مازال يشعر بشيء ما، لكنه يشعر بالارتياح في وجهه ومزاجه، لا أعرف سيبدأ أو سيكون على مقاعد البدلاء، لكن سيكون معنا غداً، بعد تمرين اليوم سأقرر".
وزاد مُدرب مانشستر سيتي "جود بيلينجهام" انسجم بسُرعة كبيرة في ريال مدريد وهذا الأمر ليس سهل ، إنه لاعب استثنائي".
وأضاف "عندما نصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ويتبقى لنا ما بين مباراتين إلى ثلاث في الدوري ونهائي دوري أبطال أوروبا، سأبدأ في التفكير في ذلك.
"بدأت أفكر في تحقيق الثلاثية الموسم الماضي فقط عندما تغلبنا على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".
ويمكن لفريق المدرب جوارديولا أن يحجز مكانه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا العام إذا فاز على تشيلسي في قبل النهائي يوم السبت على ملعب ويمبلي.
كما يتقدم الفريق بنقطتين على أرسنال وليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ست جولات على النهاية.
وحصد سيتي الثلاثية، التي تشمل دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة الموسم الماضي ليعادل فوز مانشستر يونايتد بالثلاثية في 1998-‬‬‬‬1999.
ولم يفز أي فريق بالثلاثية في موسمين متتاليين ولم يحقق أي فريق إنجليزي الثلاثية مرتين.
وقال سيلفا إن اقتراب الفريق من كتابة التاريخ يمكن أن يكون حافزا لهم لبقية الموسم.
وأضاف "من الواضح أنه مصدر إلهام ودافع، نريد أن نصنع الإرث.
"نريد أربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز. نريد دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي والثلاثية للمرة الثانية تواليا.
"في أسبوع واحد قد نخرج من جميع المنافسات. لكننا نقاتل".
وتعادل ريال مدريد وسيتي 3-3 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي لتبقى مباراة الإياب مفتوحة على جميع الاحتمالات.
وسيستعيد سيتي لاعب الوسط كيفن دي بروين بعد غيابه عن مباراة الذهاب في ملعب برنابيو بسبب المرض.
وقال سيلفا "عندما يكون كيفن حاضرا، كل شيء يختلف لأنه أحد أفضل اللاعبين في جيلنا. عندما يكون في حالته فمن الصعب إيقافه".
وسيكون المدافع كايل ووكر متاحا أيضا بعد عودته إلى مقاعد البدلاء في فوز سيتي 5-1 على لوتون تاون في الدوري يوم السبت الماضي.
وقال جوارديولا، لاعب ومدرب برشلونة السابق، إنه استمتع مرة أخرى بمواجهة غريمه القديم ريال مدريد، الذي يتقدم بفارق ثماني نقاط في صدارة ترتيب الدوري الإسباني.
وأضاف "كانت وستظل دائما (مباراة كبيرة). إنه ريال مدريد، وفي هذه المسابقة دائما ما تكون (مواجهة ريال) مباراة كبيرة.
"إنها مباراة خاصة بالنسبة لي. بالطبع هي كذلك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.