الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوارديولا: سنقدم كل ما لدينا أمام الريال
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2023

يسعى مانشستر سيتي، الذي يطارد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم، للفوز بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن المدرب بيب جوارديولا قال إن الفوز بالبطولة لن يحدد إرث النادي أو مسيرته مع الفريق، وأبلغ جوارديولا مؤتمرا صحفيا مبتسما "إرثي وإرثنا استثنائي بالفعل".
ويستضيف سيتي منافسه ريال مدريد حامل اللقب في مباراة إياب الدور قبل النهائي غدا الأربعاء بعد التعادل 1-1 قبل أسبوع في ملعب سانتياجو برنابيو حين أطلق كيفن دي بروين تسديدة صاروخية ليعادل النتيجة بعدما تقدم فينيسيوس جونيور بهدف رائع في الشوط الأول.
وقاد جوارديولا برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011 وعلى الرغم من فوز سيتي بلقب الدوري الممتاز أربع مرات في آخر خمسة أعوام وقد يحقق اللقب الخامس يوم الأحد فإن الفريق لم يفز بأكبر مسابقة لكرة القدم للأندية في أوروبا.
ويبتعد سيتي بأربعة انتصارات عن فوز محتمل بالثلاثية حيث يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الثالث من يونيو حزيران.
وقال المدرب الإسباني "ربما يحمل إرثي كتابا حول ذلك يوما ما، الإرث هو أننا حظينا بأوقات رائعة ولعبنا كرة قدم رائعة. أفضل إرث تستطيع تحقيقه هو أنك لعبت جيدا وقدمت أداء رائعا".
ولهذا طلب جوارديولا، البالغ من العمر 52 عاما، من لاعبيه الاستمتاع غدا الأربعاء بدلا من التركيز على قوة اللقاء.
وقال جوارديولا "نعلم مدى أهمية مباراة الغد. ربما هي واحدة من أهم المباريات ولا يمكننا إنكار ذلك.
"لكني طلبت من اللاعبين أن يستمتعوا باللحظة، نحن محظوظون بشكل لا يصدق لوجودنا هنا... سنفعل كل شيء ونقدم كل شيء".
وقال جوارديولا إن فريقه يجب أن يلعب بشكل "أفضل بكثير" من مباراة مدريد وعبر عن أمله في أن يكون فريقه أكثر مرونة في الهجوم.
وردا على سؤال عما يعنيه لقب دوري أبطال أوروبا قال ووكر "علينا النظر إلى مانشستر يونايتد وما الذي حققه خلال السنوات الماضية. وعندما نقارن أنفسنا بهذا الفريق فقد فاز بألقاب لا تعد ولا تحصى".
وفاز يونايتد بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات بالإضافة إلى 20 لقبا للدوري الممتاز وفي عام 1999 حقق ثلاثية تاريخية بالفوز بدوري الأبطال والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.
وأضاف ووكر "نادينا يفتقد (دوري الأبطال) وأعتقد أننا ندين بواحدة للملاك مع كل الأموال والاستثمارات التي قدموها للنادي".
وتابع "أن تصل لنهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي ولا تقدم أداء جيدا كما فعلنا. نحن مدينون بذلك لأنفسنا أيضا. للحصول على بعض الثأر. لكننا سنواجه منافسا قويا (يوم الأربعاء) ونحاول تجاوزه والوصول للنهائي".
وفاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 14 مرة.
وقال ووكر "كما رأينا سابقا في السنوات الأخيرة، في النهائي كل شيء وارد الحدوث".
ويتقدم إنتر ميلان 2-صفر على ميلان في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى قبل مباراة العودة اليوم الثلاثاء.
ويقام النهائي يوم 10 يونيو على استاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.