ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية
نشر في الرياض يوم 29 - 04 - 2024

حقق البرنامج الصحي التطوعي بالحج التابع للجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية (درهم وقاية) خلال حج الموسم الماضي خدمة أكثر من 15 ألفا من ضيوف الرحمن، من خلال 550 متطوعاً، ضمن حزمة من البرامج المتنوعة التي تطلقها الجمعية لخدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية (درهم وقاية) د. جاسر بن عبدالله الشهري أنه وللمرة السادسة عشر على التوالي، وفي إطار التزامها بتعزيز دور التطوع وتحقيق رؤية 2030، تواصل الجمعية في استقبال طلبات الانضمام لبرنامج الحج التطوعي لهذا العام 1445 / 2024، ويغلق غداً، مبيناً أنه برنامج مفتوح للطلاب والمتخصصين من أكثر من 36 جامعة حكومية وخاصة من جميع مناطق المملكة.
وكانت الجمعية قد تمكنت، ضمن برامجها التوعوية والوقائية، من خدمة أكثر من 500,000 مستفيد في الموسم الماضي، بينما وصل عدد ضيوف الرحمن المستفيدين من البرنامج التطوعي إلى أعداد أعلى، وكذلك عدد ساعات التطوع مقارنة بالأعوام السابقة، مما يعكس النجاح الكبير والتأثير الإيجابي للمبادرة.
ويوفر البرنامج تدريبًا نظريًا وعمليًا مكثفًا للمتطوعين، مع تهيئتهم للانضمام إلى الأنشطة الصحية والتوعوية خلال موسم الحج.
تتضمن هذه الأنشطة التعامل مع الحالات الصحية الشائعة مثل الإجهاد الحراري وضربات الشمس، مما يلعب دورًا مهمًا في تفعيل واستثمار الكوادر الطبية المتطوعة.
ويعزز هذا البرنامج روح المبادرة والمسؤولية المجتمعية بين شباب المملكة، اتساقًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 في زيادة عدد المتطوعين وتعزيز جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.
وتتيح المبادرة للراغبين من الشرائح المستهدفة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للجمعية حتى نهاية يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، حيث سيتم فرز الطلبات واختيار المتطوعين وفقًا لمعايير تضمن الكفاءة والفعالية في تنفيذ البرنامج.
إلى جانب برنامج الصحي التطوعي بالحج، تقدم الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية مجموعة من البرامج الصحية والتوعوية على مدار السنة، والتي تشمل خدمات المركز الصحي الوقائي، جلسات خاصة بعيادات الأطفال ذوي الإعاقة، وعمليات جراحية ضمن مشروع جسور الشفاء، بالإضافة إلى ذلك، تنظم الجمعية برامج توعوية ميدانية تعزز من الوعي الصحي.
هذه البرامج ساهمت بشكل كبير في خدمة أكثر من 550,000 مستفيد خلال العام الماضي، مما يعكس التزام الجمعية بالمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية 2030 وتعزيز الصحة العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.