محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يناقش خطة برنامج معالجة التشوه البصري بالمنطقة
نشر في الرأي يوم 09 - 05 - 2023

- المنطقة الشرقية
ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الثلاثاء ١٤٤٤/١٠/١٩ه، في الاجتماع الأسبوعي، ورؤساء البلديات، خطة الأمانة في برنامج معالجة التشوه البصري بالمنطقة، والذي يهدف لتحسين المشهد الحضري، وإبراز جهود البلديات في المعالجات التي تقوم عليها للارتقاء بالمنطقة، بحضور الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات، بمقر الأمانة.
واطلع معاليه على عرض مرئي لغرفة عمليات تحسين المشهد الحضري الذي تضمن الخطة الوطنية والمسار التنفيذي لها، ويأتي ضمنها رحلة معالجة التشوه البصري، حيث تم مناقشة عناصر المسار الثاني، وهي المرحلة الثانية وفيها ۲۳ عنصر دخلت مرحلة التنفيذ، وتم تغطية عناصر المسار بلائحة الجزاءات والغرامات الجديدة التي سوف يتم اعتمادها لاحقاً وشهادة امتثال المباني، كما نوقشت خطة العمل وممكنات تنفيذ المسار الثاني – شهادة امتثال المباني واشتراطات الشهادة ونطاق تطبيقها، وتمت الإشارة إلى لائحة الجزاءات والغرامات الجديدة في عناصر المباني وعناصر الطرق والشوارع، وعناصر الإنارة والمرافق الخدمية واللوحات وعناصر البناء والتشييد.
بعدها استعرضت مبادرة معالي الأمين للطرق والمناطق ذات الأولوية، والتي تهدف لرفع نسبة رضا المستفيدين وخفض البلاغات في الشوارع المستهدفة، والارتقاء بجودة الطرق وتحسين المشهد الحضري.
كما تمت مناقشة الجولات الرقابية التي قامت بها البلديات، والملاحظات ضمنها وتحليل أداء البلديات في المبادرة على إثرها تم ترشيح ثلاثة مشرفين كأفضل أداء، وعدد الجولات والملاحظات ومدى تأثير الملاحظات والتنسيق مع المواطنين في التحسين وتوجيه المقاولين نحو الملاحظات لمعالجتها، كما تم استعراض صور للطرق المستهدفة والتصميم المبدئي لها، واختتم العرض باستعراض جهود البلديات في وسائل التواصل الاجتماعي.
بعدها قدمت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية إحصائيات نظام المعاملات الإدارية، والتي بلغ إجمالي عدد العمليات على النظام (٦,٥٠١ ۰۲۳) عملية، و (٢٨٦,٦٨٧) عدد الزيارات، وتم تفعيل أكثر من ( ۲۹۰) دورة تدريبية، بينما بلغ أعلى عدد مستخدمين في اليوم الواحد (٩٦١) مستخدم.
وتمت الإشارة ضمن العرض لإجمالي المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية منذ بداية النظام، والتي بلغت نسبة إنجازها ۹۳٪ ، المنجزة منها بإجمالي عدد ( 5۸۰,۰۲۲) معاملة.
وتم عرض قائمة الإدارات التي لديها معاملات مقروءة للربع الثاني من ١٤٤٤/٦/١ه وحتى ١٤٤٤/١٠/١٧ه بإجمالي عدد ( ۸۳۱۳) معاملة، واختتم العرض بعرض تحديثات نظام الاتصالات الإدارية وإحصائيات مركز الاتصال – مستوى الخدمة SLA .
بعدها قدمت وكالة الخدمات تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات ٩٤٠ للأسبوع التاسع عشر لعام ۲۰۲۳ ، الذي تضمن مؤشر الأداء الاستراتيجي لأمانة المنطقة الشرقية للمناطق ذات الأولوية، وهي (٦٦) منطقة ضمن (٦) تصانيف، حيث تم استعراض مؤشر المناطق ذات الأولوية، بعدها البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع وذلك من تاريخ ٢٠٢٣/٤/٣٠ وحتى ٢٠٢٣/٥/٦ ، والتي بلغت (٦٦) بلاغ ضمن المباني، و (٢٧٦) للإنارة والمرافق الخدمية، و ( ۱۲۷) للبناء تحت الإنشاء، و (١٤٨٨) للطرق والشوارع، و (٥٢٣) للفراغات والحدائق العامة، و (١٤٧) للأسواق والمتاجر، و ( ۱۰) ضمن التعديات، و ( ۱۳۹۲) للكوارث والسيول والمكافحة و ( ۹) لمحطات الوقود.
واختتم الاجتماع بعرض التقرير الأسبوعي للإدارات والبلديات، وتحليل بلاغات الجهات الخدمية للفترة ( ۲۰۲۲/۱۲/۱۸) وحتى (٢٠٢٣/٤/٨).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.