محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية لأجلهم لخدمة ذوي الاعاقة تجتمع بمركز غصون المستقبل للرعاية النهارية ب #الخبر
نشر في الرأي يوم 07 - 01 - 2021

- سحر السقا - تبوك
عقدت جمعية “لأجلهم” لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماع برئاسة الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية، مع الرئيس التنفيذي لمركز غصون المستقبل للرعاية النهارية بالخبر الاستاذة غصون بنت احمد عرابي في مقر الجمعية بالرياض.
واوضحت صاحبة السمو الاميرة نوف بان الجمعية تسعى الي توسيع نطاق الشراكات المجتمعية في جميع مناطق المملكة لتشمل الرعاية والخدمات المقدمة من الجمعية لكافة المعاقين وفق رؤية المملكة 2030
واضافت سموها تلعب مراكز الرعاية النهارية دوراً مهمّاً في تأمين حياة طبيعية للأطفال من ذوي الإعاقة، لا سيما الإعاقات الشديدة ممن يرفضهم كثير من المدارس والمراكز، وذلك من خلال توفير خدمات تدريبية وتأهيلية وتربوية ونفسية، وفق خطط متنوعة ومدروسة، تتمثل في برامج التدريب والعلاج الطبيعي والوظيفي والعلاج باللعب.
واكد سموها بان الاجتماع مع مركز غصون لرعاية النهارية بالخبر حيث يعد هذا المركز من المركز الرائدة والمتقدمة في خدمة ذوي الاعاقة نهدف منها لبناء شراكة تخدم ابنائنا المعاقين وكذلك اقامة العديد من الدورات التدريبية للكوادر المتخصصة في مجال الإعاقة داخل المركز وباشرف الجمعية وسوف تكون تلك الدورات معتمده من هيئة التخصصات الصحية، واستطردت كما تضمن الاجتماع الاتفاق على تبادل الخبرات بين الجمعية والمركز وتفعيل كل مامن شأنه خدمة المعاقين.
وختتمت سموها نتقدم بالشكر الجزيل للاستاذة غصون الرئيس التنفيذي للمركز وفريق عملها على تلبيتهم دعوة الجمعية وسعدنا بماشاهدنا عن برامجهم التعليمة المتقدمة وكذلك بما تم الاتفاق عليه وقريبا سيتم الإعلان عن شراكة مستدامة معهم.
من جانبها ثمنت الرئيس التنفيذي لمركز غصون المستقبل للرعاية النهارية بالخبر الاستاذة غصون عربي دعوة سمو الاميرة نورة رئيسة الجمعية التي لمسنا من سموها الكريم مدى حرصها على بناء الشراكات المجتمعية التي ترتقي بمخرجات التعليم لابنائنا ذوي الاعاقة وخصوصا الاعاقة الشديدة.
واضافة اطلاعت سموها على الجهود التي يبذلها المركز لتقديم افضل الخدمات للمستفيدين التعليمية والية العمل داخل المركز واهم البرامج التي نعمل عليها، واستطردت سعدنا بحسن الاستقبال وماشاهدنه من انجازات جمعية لاجلهم الجمعية الرائدة في خدمة ذوي الاعاقة ودهشنا بحجم المخراجات التي نفذتها الجمعية.
وختتمت نتقدم بشكر والعرفان لسموها الكريم وفريق عملها والشكر موصل لصاحب السمو الامير فيصل بن عبدالرحمن على كل الجهود التي يبذلونها لخدمة المعاقين بجمعية لأجلهم
الجدير بذكر بان مركز غصون المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة والرعاية النهارية في الخبر عام ٢٠١٧ تحت إشراق وزاره العمل والشؤون الاجتماعية
ويقدم نموذجا رياديا في تأهيل وتعليم وتثقيف ذوي الاحتياجات الخاصة مما يساعدهم على الاندماج في المجتمع بطريقه فعاله وتنمية قدراتهم حتى يصبحو أعضاء فعالين في المجتمع عبر توفير الرعاية النفسية والاجتماعية والتأهيلة للفئات المستهدفة .
والعمل المستمر لتطوير حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير البرامج التأهيليه المتطورة والمواكبة للبرامج العالمية حتى نمنحهم الفرصة المناسبة للتعلم والعيش والعمل بشكل أفضل ويستهدف الإعاقة العقلية و الاعاقه الحركية
و الاعاقه السمعية و طيف التوحد و اضطراب النطق خدماتنا وبرامج فصول التهيئة التعليمة والتقيم النفسي والسلوكي وخدمة التقييم النطقي وخدمة التقيم اللغوي وخدمة العلاج الطبيعي وخدمة العلاج الوظيفي وخدمة التمريض والتثقيف الصحي وخدمة التكامل الحسي وخدمة الإرشاد والتوجيه الأسري ومحاضرات ودورات متخصصة وحدة التدريب والتأهيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.