محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية و “سايتك” يطلقان الأربعاء المقبل لقاء “قيادتي.. التزام”
يهدف لتوعية المرأة بأنظمة وقواعد السلامة المرورية
نشر في الرأي يوم 30 - 04 - 2018

تحت رعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، تنظم أمانة المنطقة الشرقية و مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لقاء ” قيادتي التزام” وذلك خلال الفترة من 16-19 شعبان 1439ه الموافق 2-5 مايو 2018 من الساعة 4:30 وحتى التاسعة مساء.
وأوضح المستشار الاعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحفي، أن اللقاء يهدف إلى توعية المرأة والرجل بأنظمة وقواعد القيادة الآمنة والسلامة المرورية واستشعار أهمية الشراكة المجتمعية من خلال مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.
ولفت إلى أن اللقاء يتضمن عدد من المحاضرات وورش العمل والتي يشارك فيها نخبة من الخبراء المتخصصين ومعرض يضم أجهزة محاكاة لتجارب افتراضية في قيادة السيارة لرفع الوعي لدى المرأة أثناء قيادتها للمركبة، بالإضافة إلى كيفية تطوير مهاراتها باعتبار قيادة السيارة تعد ذوقًا وفنًّا، بجانب أنها وسيلة عصرية لقضاء احتياجاتها، وكذلك تجارب علمية وعملية للقيادة الآمنة مع مدربات متخصصات في فناء سايتك الخارجي .
كما تشارك عدد من الجهات بكل ما يتعلق بقواعد السلامة المرورية بجانب تفاصيل حول شركات التامين ومعارض السيارات إضافة إلى أنه سيتم تقديم شرح موجز حول كيفية التعامل مع أعطال السيارات والمحرك وكيف يتم تغيير الزيت والاطارات والبطارية، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى الجهات المختصة لتقديم خدمات المساعدة على الطريق .
وثمن الصفيان التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأمانة ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية في تنظيم هذا اللقاء، مقدما في نفس الوقت شكره وتقديره إلى جميع المسؤولين في مركز سايتك على التعاون الإيجابي والغير مستغرب في تنظيم هذا اللقاء وكافة الجهات المشاركة، والذي من المتوقع أن يستقطب الكثير من المهتمات بقيادة السيارة.
وذكر مساعد المدير العام بسايتك الأستاذ وليد الرشيد بأن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج المسئولية المجتمعية بسايتك في دعم وتوعية المجتمع بمواضيع السلامة الآمنة في القيادة للرجال والسيدات حيث أن المركز ينظم العديد من الورش والدورات خلال العام في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.