تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة يدشن مشروعات تعليمية ب 1.8 مليار ريال
نشر في الرأي يوم 20 - 03 - 2013

يدشن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, السبت المقبل مشروعات تعليمية للبنين والبنات بمنطقة مكة بتكلفة تبلغ أكثر من 1.8 مليار ريال.
وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة حامد السلمي أن هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في الاستغناء عن المدارس المستأجرة, وتوفر بيئة تعليمية جاذبة للطلاب والمعلمين, وتحقق تطلعات وزارة التربية والتعليم التي جعلت من أولوياتها العمل على بناء صروح تعليمية تسهم في إعداد جيل معرفي يحقق الريادة في مسيرة البناء في الوطن الغالي .
وكشف السلمي أن حجم الإنفاق المتوقع على المشروعات التعليمية الجديدة, وعمليات التأهيل والترميم, وتوفير الأراضي للمنشآت التعليمية في مكة المكرمة خلال العام المالي 1433/1434ه والعام المالي 1434/1435ه, بلغ ملياراً و802 مليون ريال.
وأفاد أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة تسلّمت مؤخراً (73) مشروعاً تعليمياً, بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من (450) مليون ريال, تمت الاستفادة منها خلال العام الدراسي الحالي لعدد (90) مدرسة للبنين والبنات, حيث استفاد منها نحو (18) ألف طالب وطالبة, ووفرت نحو (6) ملايين ريال كانت تصرف أجوراً للمباني المستأجرة, لافتاً النظر إلى أنه تم خلال عام 1433/1434 تنفيذ (90) عملية تأهيل وإضافات في عدد من المباني التعليمية ومرافقها بتكلفة إجمالية بلغت (130) مليون ريال, حيت تم تنفيذ عمليات ترميم واسعة في إطار خطة وزارة التربية, التي تقوم على تأسيس منشآت تربوية تعليمية وحاضنة وجاذبة لأداء الرسالة التعليمية .
وأشار إلى أنه يجري حالياً تنفيذ (53) مشروعاً تعليمياً للبنين والبنات بتكلفة تصل ل (370) مليون ريال, وجاري العمل على إنهاء شراء (22) موقعاً بتكلفة إجمالية (286) مليون ريال, لتوفير أراضٍ تسهم في دعم العملية التعليمية بمبانٍ نموذجية تتوفر فيها جميع مقومات البيئة التعليمية النموذجية, كما تم طرح (35) عملية للتأهيل والترميم والإضافات لهذا العام بقيمة (60) مليون ريال, وبلغ عدد المشروعات المبرمجة والمطروحة والمرساة (59) مشروعاً بقيمة إجمالية تصل (500) مليون ريال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.