ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يبلغ 87.34 دولار للبرميل    إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية    خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    القيادة تهنئ رئيس بيلاروس    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    أمير الشرقية ونائبه يطلعان على خدمات «البركة الخيرية»    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    عروض شعبية ببيت حائل    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضربة ثالثة أو حزن في جدة
نشر في سبورت السعودية يوم 12 - 04 - 2012

التجاذب الإعلامي الأهلاوي الشبابي الذي سبق اللقاء وذكريات تداعيات الماضي القريب المؤلمة للشباب من تلقيه ضربتين موجعتين من الأهلي.. تخيم مساء بعد غدٍ السبت على اللقاء المثير الذي يجمع العملاقيين المتنافسين للفوز بلقب دوري زين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حيث معقل قلعة الكؤوس وحامل اللقب الأخير لكأس الملك للأبطال.
والأخضر الأهلاوي يأمل في توجيه ضربة ثالثة للشباب ومنافسه سيسعى إلى فرض الحزن في جدة والعودة للرياض بطلاً لا وصيفاً في لقاء عالي القيمة الفنية تؤكده الأرقام أن الأهلي والشباب هما الأفضل على الإطلاق من بين فرق دوري زين وفوز أيّ منهما باللقب استحقاق جدير لمن يحققه.
والمؤشرات الرقمية تؤكد ملاءتهما الفنية فقد تساويا في عدد مرات الفوز في مشوارهما الطويل في دوري زين بتسعة عشر فوزاً لكل منهما ويتفوق الشباب نسبياً على الأهلي بأنه الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يهزم طيلة 25 جولة في حين تلقى الأهلي هزيمتين في مسيرته ويحتفظ الفريق الأخضر بتفوقه الهجومي بتسجيله 59 هدفاً مقابل 49 للشباب. ولكن وعلى المستوى الفارق النقطي وهو الذي في صالح الشباب ويكفيه التعادل هناك قوة مضادة للميزة الشبابية والمتمثلة في الدعم المعنوي الهادر لجماهير الأخضر المتوقع أن تغطي أرجاء الملعب باستثناء الجهة الشمالية للمنصة والتي ستخصص لجماهير الشباب والإمداد المتوقع من جماهير الاتحاد.
كما أن هناك ميزة أخرى لصالح الأهلي في نجاح إدارته في السيطرة على زوابع ما قبل اللقاء وأبقت فريقها في حالة من التماسك النفسي في حين ظهر عكس ذلك في الشباب من تأثير التجاذب الإعلامي بين الناديين وظهر ذلك بوضوح من الحالة العصبية الفنية والإدارية للطاقم الشبابي في مباراة الاتفاق في الجولة 24. ونجوم الأهلي وقد قطعوا مشواراً طويلاً بدعم لافت من جماهيرهم الكبيرة سيسعون لجعل مساء السبت يوماً أخضر في جدة ترقص فيه جماهيرهم حتى الصباح بعودة الأمجاد الكبرى لفريقهم من جديد بعد غياب يتجاوز العقدين عن لقب الدوري. وفي المقابل فإن الشباب قد يكون قادراً على التعامل مع رهبة المدرجات الخضراء على الرغم من أن هدير جماهير الأهلي الملقبة ب(المجانين) مخيف، فقد تعود على تجاوز ميزة التفوق الجماهيري المطلق لصالح خصومه في كل الملاعب المحلية وهو ليس بالفريق الهين ولن يفرط في لقب هو أقرب له من الأهلي كونه يلعب بفرصتين.
وكل شيء في الفريقين على المستوى الفني ينبئ بلقاء قوي مثير لكن التداعيات والتجاذبات السلبية التي سبقت اللقاء ربما ستكون حاضرة وبدرجة أكبر في الشباب من بقايا آثار توابع الأعراض الانسحابية للماضي القريب على خلفية قبول احتجاج الأهلي الموسم الماضي على إشراك لاعب موقوف آسيوياً وترتب عليه ضربتان موجعتان للشباب بخروجه من كأس الأبطال وضياع فرصة تأهله آسيوياً أيضاً.
وتحت ضغط الشحن النفسي المتوقع لرد الاعتبار للضربتين وللحيلولة دون حدوث ثالثة يواجه الشباب متصدر الدوري ب63 نقطة وبفارق نقطتين عن منافسة على اللقب وضعاً صعباً خارج أرضه قد يستغله الأهلي لصالحه نفسياً لإحداث قدر من الارتباك في صفوفه إن بكر الفريق الأخضر بالتسجيل وأربك الهدير الجماهير الأخضر قدرة الضيف على التركيز.
يبقى القول إن لقاء الأهلي والشباب هو العنوان الكبير لجولة الختام ويتصدر المشهد الرياضي جماهيرياً وإعلامياً وهو لقاء غني بمؤشراته الرقمية وملاءته الفنية ولعله يكون كذلك من حيث الأداء وتعامل اللاعبين مع أحداث اللقاء بتجاوزهم آثار التسخين السلبي خارج الملعب التي سبقت اللقاء. وتبقى إشارة أن ديربي القصيم بين الرائد والتعاون سيكون علقماً على أنصار التعاون لو وقع الرائد على صك هبوطه للأولى في حالة فوز القادسية على النصر في الرياض وعلى ضوء نتيجة القادسية والتعاون سيتحدد من يرافق الأنصار للدرجة الأولى.

عن الرياضية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.