تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة طيبة تقبل حوالى 12 ألف طالب وطالبة

قبلت جامعة طيبة بالمدينة المنورة / 11931 / طالبا وطالبة في جميع التخصصات والبرامج الأكاديمية حتى يوم الثلاثاء 2/9/1432ه وذلك في إطار سياستها الرامية إلى استيعاب خريجي الثانوية من الطلاب والطالبات المتقدمين للجامعة فيما تبقى أكثر من /7000 / مقعد شاغر .
وأوضح معالي مدير جامعة بالمدينة المنورة الدكتور منصور بن محمد النزهة أن الجامعة حريصة كل الحرص على استيعاب خريجي الثانوية المتقدمين للجامعة ولكن ضمن إطار الجودة في اختيار الطلاب والطالبات وفق المعدلات والنسب وذلك لشغل المقاعد بجميع كليات الجامعة كما أن إدارة الجامعة تتابع وبشكل مستمر عملية القبول والتسجيل وتقوم بنشر آخر النسب التي تم قبولها في مواقع القبول بالجامعة وفروعها وكذلك على موقع الجامعة على شبكة الانترنت .
وأضاف معاليه أن الكثير من الطلاب والطالبات يرغبون في اختيار تخصصات لا تتوافق مع نسبهم ومعدلاتهم المنخفضة وهذا ما دفع إدارة الجامعة إلى النزول إلى نسبة /70 / في المائة لقبول الطلاب والطالبات في بعض التخصصات وأن الجامعة حريصة على تلبية رغبة الطلاب والطالبات في الالتحاق بالبرامج التي يرغبون الالتحاق بها بقدر الإمكان بما يحقق العدل والمساواة ويتوافق مع الأنظمة والتعليمات .
وأوضح معاليه أن هناك فرصة لقبول أكثر من / 7000 / طالب وطالبة في برامج الانتظام والموازي والانتساب في مقر الجامعة الرئيسي وفي الفروع بالمحافظات .
من جهته قال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور طلال بن عبدالله ملوش إن عملية القبول والتسجيل تتم وفق ما خطط لها وأن التسجيل متاح في بعض التخصصات عند وجود النسبة المطلوبة ( الحد الأدنى ) مشيرا إلى أن المقاعد الشاغرة توجد في المقر الرئيسي للجامعة بالمدينة المنورة وكذلك في فروع المحافظات التابعة للجامعة في كل من ينبع والعلا والحناكية وخيبر ومهد الذهب وبدر في جميع التخصصات من برامج صحية وتطبيقية وذلك على موقع الجامعة حيث لا زالت الجامعة تستقبل الطلاب والطالبات .
وأكد الدكتور ملوش أن الجامعة تواصل استقبال المتقدمين والمتقدمات على الدبلومات هذا الأسبوع فيما سيكون الأسبوع القادم مخصص لقبول طلاب وطالبات الانتساب .
من جهة أخرى يستقبل معالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة الطلاب وأولياء أمور الطالبات والذين لديهم أي ملاحظات تتعلق بالقبول يومياً بعد صلاة الظهر بمكتب معاليه كما يستقبل عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور طلال بن عبدالله ملوش الطلاب وأولياء أمور الطالبات وذلك رغبة من الجامعة في تقديم المساعدة للمتقدمين والمتقدمات إضافة إلى لجنة مستقلة لمخاطبة الجمهور في ثلاث مواقع في ساحات القبول ومبنى عمادة القبول والتسجيل ومبنى الإدارة العليا وفي شطر الطالبات لجان لمخاطبة الجمهور في صالات الاستقبال ومبنى العمادة .
وأكدت إدارة الجامعة على حرصها على خدمة جميع الطلاب والطالبات الذين يتوفر لديهم الحد الأدنى للقبول بالجامعة مع شرح جميع الخيارات المتوفرة أمام كل طالب وطالبة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.