البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشاركون في المؤتمر العالمي العاشر للإعجاز العلمي : المؤتمر يشكل ظاهرة ثقافية كبرى في اسطنبول

وصف المشاركون في المؤتمر العالمي العاشر للإعجاز العلمي الذي تنظمه الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في اسطنبول بأنه يشكل ببحوثه وبرامجه وبالعلماء المشاركين فيه ظاهرة ثقافية إسلامية كبرى تعيشه حاليا هذه المدينة التاريخية.
وأجمعت مجموعة من العلماء والباحثين والمفكرين المتخصصين في عدد من العلوم التجريبية والإنسانية من المشاركين في المؤتمر على أن البحوث التي أدرجتها الهيئة العالمية للإعجاز العلمي ضمن برنامج جلساتها وأوراق العمل زاخرة بالموضوعات الحية المستجدة التي تثبت جدوى الربط بين العلم والإيمان في الفكر الإنساني.
وعبروا خلال لقائهم مع فضيلة الامين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح عن أملهم في أن يحقق المؤتمر بزخمه الثقافي أهدافه الإسلامية في المجتمع الإسلامي .
واستعرض الدكتور المصلح مع المشاركين تنظيم جلسات المؤتمر التي ستناقش فيها بحوث العلماء، وهي أربع عشرة جلسة موزعة على ثلاثة ايام.
وقد تم تنظيم مناقشة البحوث ضمن الجلسات على النحو التالي:
الجلسة الأولى وتتضمن مناقشة البحوث الآتية (إعجاز القرآن في إنجاب الذريةللدكتور مجاهد أبو المجد , و(الإعجاز التشريعي في تحريم الربا للدكتور كوثر عبدالفتاح الإبجي ) , و(اتجاهات ونماذج من الإعجاز العلمي في القرآن الكريم للدكتور جانر طاسلامان) , و(مصابيح الكون للدكتور ياسين محمد المليكي ) , و(خريطة المخ بينة علمية للدكتور محمد إبراهيم دودح) .
اما الجلسة الثانية فسوف يناقش العلماء المشاركون فيها البحوث الآتية( تأثير الحبة السوداء على مستويات السكر والدهون عند مرضى داء ارتفاع السكر في الدمللدكتور عبدالله عمر باموسى ) , و(عدة المطلقة (الحكمة الإلهية والمعجزة العلمية للدكتور فوزي رمضان ), و(حبك السماء للدكتور حسنى حمدان الدسوقي ) , و(إشارات إعجازية في تكوين لبن الأنعام للدكتور حامد عطية محمد ), و(المعجزات في خلق الإنسان في القرآن والسنة للدكتور ألب أرسلان أوزيازجي ) , و( الأسس العلمية لاختبار البصمة الوراثية في القرآن والسنةللدكتور محمود أبو النجا).
وفي الجلسة الثالثة سيناقش المشاركون البحوث الآتية ( دراسة فاعلية الحبة السوداء في علاج الملاريا مقارنة بعلاج الكلوروكوين للدكتور خالد سعيد عسيري ) , و(الحبة السوداء (انجليزي)للدكتور محمد رمزي ) , و(
Comparison between the myocardial hypertrophy induced by exercise training and long term intake of Nigella sativaللبنى إبراهيم العسوم ) , و(إعجاز الحبة السوداء في القضاء على البكتيريا المسببة للداءللدكتور محمد محمود شهيب والدكتوره إيمان محمد حلواني ) , و(تقييم الحالة المناعية لدى مريضات سرطان الثدي اللاتي تلقين بعض المكملات الغذائية الطبيعية باعتبارها علاج مساعد بعد الإنتهاء من تلقي العلاجات المضاد للسرطان (انجليزي)للدكتور رجاء حسني محمد والدكتور محمد جميل عبدالمنعم).
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.