تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة جدة / ورشة عمل

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدد من ورش العمل الرامية إلى تطوير أداء العمل داخل قطاع الأعمال واللجان، تمهيداً لتشكيل اللجان مع بداية عمل الدورة العشرين لمجلس الإدارة الجديد الذي جرى انتخابه في الآونة الأخيرة وسيتم استكماله خلال أيام عند تعيين (6) أعضاء من قبل وزير التجارة والصناعة.
ورسمت الورشة الأولى التي استضافتها قاعة أصحاب الأعمال بالمقر الرئيسي للغرفة الخطوط العريضة لمواكبة التغيرات المنتظرة بإشراف وبحضور عضو مجلس الإدارة الدكتورة لمى السليمان ، ومدير عام قطاع الأعمال واللجان، عدنان مندورة إضافة إلى أكثر من 30 موظفاً وموظفة يمثلون العاملين في القطاع.
الدكتورة لمى السليمان إعتبرت أن الورشة الأولى هي لمناقشة أهمية زيادة التفاعل والتواصل بين الإدارات المختلفة بهدف تسريع وتيرة العمل وتطوير الأداء، وتركز على نقاط القوة والضعف في أداء القطاع خلال السنوات الأربع الماضية، وعلى العمل الاستفادة من الجوانب المضيئة التي ظهرت خلال الدورة الماضية، وضرورة العمل على تمثيل اللجان بأعضاء فاعلين لتطوير قطاعاتهم وزيادة التواصل مع الجهات الحكومية وتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشأت هذه اللجان، ومشاركة أعضاء اللجان في تحقيق استراتيجيات الغرفة العريضة في خدمة قطاع الأعمال ومواكبة التغييرات الاقتصادية التي تحدث في المجتمع.
وأشارت السليمان خلال ورشة العمل الأولى إلى أن التخصص هو السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف الكبيرة والوصول إلى الطموحات العريضة، وقالت// من المهم أن تواكب اللجان والقطاعات في الغرفة التطور الكبير الذي يشهده المجتمع، وتضطلع بحل المشاكل والمعوقات التي تعترض مجتمع أصحاب الأعمال // .
وأكدت أن قطاع الأعمال واللجان يمثل العمود الفقري في عمل الغرفة التجارية الصناعية لأنه يرتبط بشكل مباشر بالناس ومشاكلهم وهمومهم، ويبرهن على ذلك مساهمته الواضحة خلال الأعوام الماضية في حل العديد من المشاكل التي تهم المجتمع مثل تكدس البضائع في ميناء جدة وأزمة الدقيق والكثير من الأزمات التي واجهت المجتمع وتصدى لها بنجاح وكان له دور بارز تركيز الضوء عليها حتى تم التوصل إلى حلول.
من جانبه أشار عدنان مندورة إلى أن الورش العمل التي سوف تستمر على مدار الأيام القادمة تهدف إلى تحقيق طفرة حقيقية في العمل تظهر نتائجها مع بداية الدورة العشرين لمجلس الإدارة،وتضاف بإذن الله إلى الإنجازات الكبيرة التي حدثت في الفترة الماضية والتي ساهمت بشكل كبير في رسم صورة رائعة لبيت أصحاب الأعمال.
وأشار أن هناك خطوط عريضة يسعى القطاع على ترسيخها أولها العمل على تلمس وبحث المعوقات والمشاكل التي تواجه القطاعات والعمل على تذليلها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وثانيها نمو وتطوير القطاعات من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والبرامج (ملتقيات ورش عمل محاضرات – اجتماعات دورات وفود معارض أدله منتديات مواقع اليكترونية .....الخ)، إضافة إلى تفعيل برامج السعودة والتوطين لخدمة القطاعات، وتقديم التقارير أو الدراسات التي لها علاقة بالقطاع وتساهم في تسليط الضوء على قضايا ومواضيع تهمه، ثم تقديم التوصيات ومتابعة تنفيذها مع الإدارات والقطاعات المعنية بالغرفة.
في المقابل.. أكد الدكتور مطلق الحازمي المدير التنفيذي لإدارة قطاع اللجان أن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على اللجان الرئيسية التي تنبثق منها عدد من اللجان الفرعية حتى يتمكن القطاع من خدمة الاقتصاد الوطني بشكل أوسع، مشيراًُ أن تشكيل اللجان سيتم على أسس عملية مدروسة، حيث سيتم الجمع بين أصحاب الخبرة الذين نجحوا في تقديم خدمات حقيقية لأصحاب الأعمال خلال الدورة التاسعة عشرة، وتعرفوا بشكل كبير على المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص أمام الجهات الحكومية، وكذلك الأعضاء المتحمسين والقادرين على خدمة مجتمعهم بشكل تطوعي ويمتلكون الحس الوطني، إضافة إلى مسئولين من القطاعات الحكومية، مع تواجد فاعل للمرأة في هذه اللجان.
واقترح الحازمي تشكيل لجنة يطلق عليها ( لجنة التفاعل) تكون مهمتها التعامل مع المشاكل الطارئة التي تعرض على الغرفة، حيث يجري تكوينها من موظفي ومسئولي الغرفة وبعض رؤساء اللجان للحسم في القضايا العاجلة، بحيث لا يتم تشكيل لجنة تجتمع لحل مشكلة واحدة وينتهي نشاطها بعد ذلك.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.