الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نواف يفتتح ندوة عن "دور الرياضة في نشر الحوار"

رأى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية أن أفضل وسيلة لحماية الشباب من الانزلاق إلى العنف هي تكريس قيم الحوار الهادف العلمي المبني على احترام حريات وحقوق الآخرين من منطلق قيم الدين الإسلامي الحنيف في عقولهم، وتربيتهم على أن الحوار منهج لمناقشة قضاياهم.
وقال سموه خلال افتتاحه مساء اليوم في الرياض ندوة "دور المؤسسات الرياضية في نشر ثقافة الحوار" التي ينظمها الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني "إن تربية أبنائنا على هذه الوسيلة المتحضرة للحياة يعني أننا نزرع مستقبل مشرق لبلادنا بإذن الله تعالى ونقدم لبلادنا جيل قادر على التعايش مع نفسه ومع الآخرين بسلام وبصورة متحضرة ومشرفة لبلادنا بإذن الله تعالى".
وعد سموه هذه الندوة ثمرة من ثمار الشراكة القائمة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، وتأكيدا على توجه الرئاسة على المضي قدما في تعزيز مشاركة المجتمع في حاضر ومستقبل برامج وأنشطة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بشقيها الشبابي والرياضي ، وتأكيدا على أن مسيرة الرياضة مستمرة في مرحلة تطويرية متواصلة بمشيئة الله تعالى بفضل ما يجده قطاعا الشباب والرياضة من دعم رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله، وبمتابعة من من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.
وأعرب سموه عن تطلعه بأن تسهم هذه الندوة في تأصيل قيم الحوار بين رياضيي بلادنا ومجتمعهم، وتقديم نموذج للرياضي المثقف القادر على الحوار بروح مسؤولة.
كما عد سموه الإعلام الرياضي وسيلة مهمة في نشر ثقافة الحوار الهادئ المبني علي أساس المعرفة والمعلومة والمصداقية بعيدا عن المهاترات وبث روح الفرقة باسم الحوار، وأضاف سموه" كذلك بالنسبة لمعلم التربية البدنية فهو قادر علي غرس ثقافة الحوار من خلال استثماره أوقات الترويح والنشاط الرياضي لتطبيق نماذج للحوار بين طلابه" .
وكان معالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر قد ألقى كلمة أكد فيها حرص مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على تنمية ثقافة الحوار ونشر مفاهيمه مشيدا بجهود الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تأصيل هذه المفاهيم والحرص على نشرها بين شرائح المجتمع عبر مؤسساتها الرياضية من خلال أنشطتها وفعالياتها المتنوعة.
كما ألقى رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضية الدكتور هاشم بن بكر حريري كلمة أكد فيها حرص الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة على غرس ثقافة الحوار ونشرها بين مشرفي ومعلمي التربية البدنية من اجل غرسها في نفوس الطلاب .. مشيرا إلى أن هذه الندوة تهدف إلى تفعيل دور المؤسسات الرياضية في نشر ثقافة الحوار وإيجاد شراكة بينها وبين المؤسسات الثقافية وتفعيل التعاون المشترك بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .
وتناولت الندوة أربعة محاور هي "واقع المؤسسات الرياضية في تطبيق ونشر ثقافة الحوار" و "دور معلم التربية البدنية في غرس وتنمية مبادئ الحوار في نفوس الطلاب" و" مفهوم ثقافة الحوار وارتباطها بالمجال الرياضي" و"دور الإعلام الرياضي في تعزيز ثقافة الحوار". // انتهى // 2215 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.