"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جناح المملكة في معرض اكسبو / تقرير
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 28 - 08 - 2008

يندرج المعرض الدولي للمياه / اكسبو سرقسطة 2008 م / في مصاف المعارض الدولية المعترف بها دولياً وتمثل هذه المعارض ملتقيات كبرى تدور حول موضوع محدد يثير اهتماماً على نطاق عالمي.
ويستمر الملتقى العالمي الذي افتتح في 14 يوليو الماضي حتى 14 من سبتمبر المقبل.
ويشارك في الملتقى العالمي 108 دول وتنقسم المنطقة المخصصة لأجنحة المشاركين داخل المعرض إلى القطاعات التالية : أجنحة البلدان المشاركة وأجنحة المؤسسات وأجنحة أقاليم الحكم الذاتي الإسبانية وأجنحة الشركات وأجنحة مبادرات المواطنين.
وقد اختار المعرض شعار " الماء والتنمية المستدامة " ليكون شعاراً لهذا الاحتفال الدولي .
ويهدف المعرض المقام إلى توعية الناس بأهمية الماء وطرق الحفاظ عليه وأن تتبادل الدول والمختصون في قطاع المياه الخبرات الكافية فيما يتعلق بمواجهة تلوث الماء والجفاف وتحلية المياه ولهذا الشأن فقد تم بناء " منبر الماء " الذي يهدف إلى توعية اجتماعية وسياسية جديدة تتبنى قيماً مجددة حول أسلوب إدارة المياه والانتفاع بها على نحو مستدام ونظم وينظم لأجل هذا الهدف سلسلة من الأنشطة.
وأرادت المملكة العربية السعودية أن تسهم في هذا الحدث العالمي بإنشاء جناحٍ خاص لها تعرض فيه خبراتها وتجاربها في قطاع المياه ولذا قامت بتكليف وزارة المياه والكهرباء بإنشاء جناح خاص بالمملكة على مساحةٍ تُقدر ب 716 متراً مربعاً حول ساحة متوسطة ومجهزة بوسائل متعددة.
ويقوم جناح المملكة بتقديم قسمين متنوعين تُبين الجوانب المتعددة في الحفاظ على الموارد الطبيعية :
القسم الأول : الأراضي السعودية : عبارة عن أربعة أبراج ترمز إلى روح الأرض والكلمات والحرف اليدوية وآمال وتطلعات الشعب السعودي.
القسم الثاني : بئر زمزم : وهي قصة تاريخٍ ناطقٍ الذي يلعب دوراً مهماً جداً لعلاقته بأصول الشعب العربي وولادة الإسلام .
ونظراً للنمو السكاني المُفرط والتنمية الاقتصادية الهائلة فإن المملكة العربية السعودية تُعتبر من البلدان التي تُعاني نقصاً حاداً في المياه حيث إن كمية المياه الغير المسجلة تصل إلى 35% وحتى تكون هناك استفادة حقيقية من المياه المغطاة بطريقة مناسبةٍ بيئياً ومستمرةٍ بقدر الإمكان فإن وزارة المياه والكهرباء قامت بتوقيع عدة اتفاقيات شراكة بين القطاعات العامة والخاصة تتعلق تلك الاتفاقيات بالقيام بمشاريع تنموية وتطويرية جديدة على مستوى عالٍ من الجودة .
// يتبع // 0856 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.