محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الروسية

ركزت الصحف الروسية الاهتمام اليوم على توقيع مذكرة التعاون العسكري الروسي / الامريكي لعام 2008 ووضع العلاقات بين موسكو وواشنطن وزيارة الرئيس جورج بوش القادمة الى اسرائيل وتاثيرها في عملية التسوية في الشرق الاوسط وانتخاب رئيس البرلمان الاوكراني الجديد واحتمال توتر العلاقات بين موسكو وكييف بعد تشكيل الحكوكة الجديدة برئاسة يوليا تيموشينكو وقرار مؤتمر اوبك بشأن عدم زيادة انتاج النفط رغم المعارضة الامريكية وموقف روسيا من البرنامج النووي الايراني وبحث موضوع الموراتوريوم الروسي على تنفيذ معاهدة القوات المسلحة التقليدية في اوروبا ونتائج رفع اسعار الغاز في بلدان رابطة الدول المستقلة على العلاقات السياسية بينها واستمرار التوتر في ضواحي باريس حيث يقطن المهاجرون من البلدان النامية.
وذكرت // روسييسكايا جازيتا // ان زيارة الجنرال يوري بالويفسكي رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية الى الولايات المتحدة وتوقيعه مذكرة التعاون العسكري الروسية الامريكية لعام 2008 تثير التساؤلات حول حقيقة وضع العلاقات بين البلدين لان الجانبين الروسي والامريكي لا يعلنان محتوى هذه المذكرة.
ونشرت // فريميا نوفوستيه // حديث الجنرال الكسندر ياكوشين النائب الاول لقائد القوات الفضائية الروسية حول الخلاف بين موسكو وواشنطن بصدد اقامة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا. وقال الجنرال ان الولايات المتحدة تصبو الى تحقيق التفوق النووي على روسيا ولكنه استثنى وجود مجابهة بين البلدين في قضية اقامة منظومة الدفاع المضاد للصواريخ في العالم.
وبصدد زيارة الرئيس جورج بوش الى اسرائيل في الشهر القادم قالت // نيزافيسميايا جازيتا // ان واشنطن تسعى الى دعم القرار الصادر في انابوليس بشأن استئناف المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين باقامة القاعدة الاقتصادية اللازمة لذلك.
وستخصص موارد مالية ضخمة الى السلطة الوطنية الفلسطينية . وسيتقرر ذلك قبل زيارة بوش وذلك في المؤتمر الذي سيعقد في باريس في 17 ديسمبر بمشاركة 90 وفدا من مختلف البلدان والمنظمات المالية الدولية. وتعير واشنطن اهمية كبيرة الى تقديم الدعم المالي الى الادارة الفلسطينية في رام الله بغية تطوير الاقتصاد الفلسطيني واجراء الاصلاح الاداري وتعزيز قوى الامن الفلسطينية.
وقد اعلنت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية في العشية ان بوش طلب من الكونجرس اعتماد مبلغ 400 مليون دولار من اجل دعم السلطة الوطنية الفلسطينية في السنة المالية القادمة. ويبدو ان بوش يريد بزيارته الى اسرائيل ولقاء القيادة الفلسطينية استخدام نفوذه الشخصي في دفع عملية المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية واقناع الجانبين بقبول الحلول الوسط لكافة الخلافات بينهما. لكن اسرائيل لا تريد التراجع عن موقفها المتشدد فقد اعلن في 4 ديسمبر ان السلطات الاسرائيلية قررت بناء 300 مبنى سكني جديد من اجل المستوطنين اليهود في القدس الشرقية للحيلولة دون ضمها الى الدولة الفلسطينية القادمة.
// انتهى // 1054 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.