محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمين العام لصندوق الامير سلطان لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات / لقاء

أوضح الأمين العام لصندوق الامير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشارع الصغيرة للسيدات في المنطقة الشرقية حسن الجاسر ان الصندوق يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والثاني من نوعه على مستوى العالم العربي وقدم فكرة الصندوق صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ويعد احدى المبادرات الخيرة لسموه التي تخدم المنطقة الشرقية وابناءها .
وقال خلال لقاء عقده مع الاعلاميين اليوم بمقر امارة المنطقة الشرقية بالدمام إن الصندوق يهدف الى تنمية ودعم الافكار المتميزة في محيط الاعمال وتشجيع روح المبادرة والابداع عند السيدات ونشر ثقافة العمل الحر في المجتمع وتشجيع قيام مشاريع صناعية نسائية صغيرة حرفية وخدمية تكون دعامة ومغذية لما هو قائم من صناعات كبيرة وتوعية السيدات بحجم فرص الاستثمار الصغيرة المتاحة .
وأضاف // أن الصندوق يعمل على مساعدة الاقتصاد المحلي على النمو من خلال إقامة مشاريع منتجة وزيادة فرص نجاح المشاريع من خلال الية التمويل والتدريب والإرشاد وإتاحة فرصة اكبر لنمو قاعدة جديدة من صغار سيدات الاعمال السعوديات وتوسيع مساحة وجودها في انشطة الاقتصاد الوطني . كما يسهم الصندوق بشكل فعال في خفض معدلات البطالة النسائية التي تعاني اغلب الفتيات السعوديات منها ويفتح لهن مجالات عمل جديدة وتعزيز روح التعاون والتكافل بين فئات المجتمع .
وبين الجاسر ان المستفيدات من الصندوق هن كل فتاة وسيدة سعودية ترغب في ايجاد مصدر للدخل وتحسين ظروفها المعيشية من خلال تأسيس مشروعها الجديد او تطوير مشروعها القائم واكتساب الخبرة والمعرفة لإنشاء أو تطوير مشروعها وصقل مهاراتها أو مهارات العاملات لديها لتحسين كفاءة مشروعها .
وأوضح أن خدمات الصندوق ترتكز على التدريب وتقديم البرامج التدريبية والتأهيلية لرائدات الاعمال والتي تساعدهن على ادارة مشروعاتهن بأنفسهن والاعتماد الكلي على أنفسهن في اتخاذ القرارات المتعلقة بمشاريعهن كما يعمل الصندوق على تقديم البرامج التدريبية المطورة والمتقدمة المتخصصة لرائدات الاعمال وتقديم الاستشارات الفنية والقانونية والادارية والدعم المالي لبدء المشاريع الصغيرة واقامة معارض لتسويق منتجات لرائدات الاعمال ووضع الخطط التسويقية وعمل الدراسات والبحوث وانشاء حاضنات اعمال لبعض المشاريع الصناعية والخدمية .
وأشار الجاسر الى أن الصندوق يعمل على المساعدة باصدار التراخيص التجارية والتنسيق مع سيدات ورجال الاعمال لاحتضان المشاريع الصغيرة ضمن انشطتهن وتقديم المحاضرات والدورات في مجال الاعمال وتسويق منتجات المشاريع داخل وخارج المملكة والمساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تحضير بيئة الاعمال المحلية لتقديم الدعم المناسب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة . كما يعمل الصندوق على تأسيس علاقات شراكة مع القطاعين العام والخاص والبنوك والمؤسسات التمويلية بهدف دعم قدرات الصندوق موضحا ان الصندوق سيستكمل خلال الايام القليلة القادمة بعض هياكله التنظيمية ليبدأ فورا عمله في دعم المشروعات الصغيرة للسيدات .
// انتهى // 1609 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.