مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطوط البريطانية / اختراق المنافسة الحرة / بيان

شدد المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية ويلي والش على أن شركته لن تقبل بأي شكل من الأشكال وجود أي خرق لقواعد المنافسة الجوية الحرة وذلك في معرض رده على كشف تورط الشركة مؤخراً في خرق المنافسة الحره بعد إضافتها عام 2004م أسعار الوقود إلى ثمن التذاكر.
وفرضت وزارة العدل الأمريكية على الشركة غرامة قدرها 300 مليون دولار / 148 مليون جنيه / لتواطؤها عام 2004م في اقرار الحد الأدنى الذي يتم فرضه كتكلفة مضافة لسعر الرحلة للركاب أو رحلات الشحن لتغطية نفقات الوقود .
كما قررت الهيئة البريطانية لمراقبة الممارسات التجارية تغريم الشركة على هذا التصرف مبلغ 121 مليون جنيه إسترليني / 245 مليون دولار/.
وكانت مصادر إعلامية قد أوضحت أنه في عام 2004م كانت تعرفة الوقود المطبقة على كل بطاقة سفر في الخطوط البريطانية تبلغ عشرة دولارات.. وحين تم الكشف عن هذه الممارسات عام 2006م كانت هذه التعرفات قد بلغت 110 دولارات بشكل يفوق القيمة السابقة ب11 مرة.. وطبق الشي نفسه على رحلات نقل البضاعة حيث تم تعديل هذه التعرفة اكثر من 20 مرة خلال الفترة من 2002 إلى 2006م.. فبلغت 72 سنتا لكل كيلوغرام بدلا من اربعة سنتات.
وألقى المدير التنفيذي للشركة باللائمة في هذه القضية على مجموعة محدودة من موظفي الشركة. مؤكدا أن المسافرين لم يتحملوا أي مبالغ إضافية بسبب الضرائب على الوقود.. مشيرا الى أن زيادة أسعار التذاكر بسبب ارتفاع سعر الوقود أمر طبيعي وإجراء مشروع لتغطية التكاليف.
وتوقعت الشركة البريطانية في بيان نشرته عبر موقعها على شبكة الانترنت.. الا يتجاوز مجموع الغرامات التي ستواجهها 350 مليون جنيه إسترليني/ 710 ملايين دولار/ وهي أكبر غرامة تتكبدها الشركة في تاريخها.
كما توقعت أن يتم التوصل خلال الساعات المقبلة إلى تسوية مماثلة مع وزارة العدل الأمريكية التي دخلت معها في مرحلة التفاوض.. فيما قدرت مصادر مطلعة في الوزارة أن يتم ترتيب غرامات باهظة عليها.
وكانت هذه القضية قد بدأت عام 2004م..إثر تسرب معلومات لمكتب التجارة الحرة البريطاني حول اجتماع بين موظفين من الخطوط الجوية البريطانية.. وآخرين من خطوط /فيرجين أتلانتيك/.. تم خلاله الحديث عن نية تعديل أسعار التذكر للرحلات الطويلة بعد فرض رسوم جديدة على أسعار الوقود.
// انتهى // 1828 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.