البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نواف بن فيصل بن عبدالعزيز / تصريح
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 26 - 07 - 2007

قدم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة لنهائيات كأس آسيا 2007 م الفوز الذي حققه منتخبنا الوطني يوم أمس على المنتخب الياباني وتأهله لنهائي كأس آسيا هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ولسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولجميع الشعب السعودي الكريم .
وأبرز سموه الدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب والبعثة إجمالاً من لاعبين وفنيين وإداريين والمتابعة من ولاة الأمر حفظهم الله بشكل لا يمكن ان يوفى حقه من الكلام .
وقال سموه في تصريح صحفي لدى وصوله اليوم إلى جاكرتا قادماً من فيتنام بعد أن تابع مباراة منتخبنا الوطني في مباراة نصف النهائي التي تغلب فيها على اليابان بثلاثة أهداف لهدفين // نفرح اليوم وغدا ولكن يجب أن نفكر بالمباراة القادمة وإن شاء الله يكون الكأس سعودياً وأبطالنا قادرين ان يحققوها // .
ووصف سموه المباراة التي فاز بها المنتخب السعودي بأنها بالندية والقوية مشيرا إلى أن المنتخب الياباني منتخب متكامل ولاعبيه أصحاب خبرة كبيرة فيما المنتخب السعودي متجدد وناشئ في خبرته في مثل هذه البطولات ولكنهم اثبتوا رغم ذلك أنهم أبطال وخير من يمثل بلده مبدياً سموه فرحه بأن يكون نهائي كأس أسيا عربياً يجمع شقيقين عربيين ورأى ان هذا هو الإنجاز الحقيقي .
وعن تصريحات سموه التي كانت دائما تعبر عن الرضى بالمستوى الذي يقدمه لاعبي المنتخب ودورها في التهدئة النفسية للاعبين قال سموه // اعتدنا دائماً ان يكون طموحنا عال ومستمر ومن يطمح ويعمل دائماً يصل ولكن الإنسان يجب أن يكون منطقياً فمنتخبنا اجتهد في الفترة الماضية وثابر وقدم جهد كبير يستحق عليه الشكر // معتبراً سموه الوصول لهذه المرحلة والفوز على اليابان بهذه النتيجة وبهذا المستوى إنجازاً ويعني الكثير فيما اعتبر الفوز بالكأس إضافة لهذا الإنجاز وأن كون لاعبي المنتخب السعودي بمستوى العطاء الفني الحالي أبطال لآسيا بغض النظر عن نتيجة الكأس مؤكداً أنه منتخب للمستقبل وهو / منتخب الأحلام / .
وتعليقا على ما تعرض له المنتخب من انتقادات صحفية قبل البطولة وفي بدايتها قال سموه // أقول مثل ما صرح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قبل يومين بأنه كان هناك استعجال في الحكم على المدرب حيث أن الآراء صدرت فيما لم يرى احد في ذلك الوقت اداء المدرب بعد فالمدرب جديد مع المنتخب ولو انتظرو ليروا عمل المدرب لكان حكمهم مقبولاً . . لكن الحمد لله أن النتائج التي تحققت هي خير إيضاح وأنا متفائل بالمدرب ومجموعة اللاعبين الموجودة ليحققوا المأمول في المباراة القادمة وفي المستقبل أيضا بعون الله //.
وأكد سموه إطمئنانه على إعداد المنتخب ليكون ايجابياً في التصفيات وبلوغ نهائيات كأس العالم القادمة بجنوب أفريقيا 2010م إن شاء الله وقال // التوفيق بيد الله رب العالمين . . وبهذه المجموعة وبالاستعداد الطيب سنستطيع تحقيق ذلك //.
وبخصوص ما تعرض له اللاعبين من إرهاق في انتقالهم للعب مباراة نصف النهائي في فيتنام قال سموه // كل ذلك ذهب بحمد الله ولقد بينا ما كان للجميع بغرض أن تكون الأمور واضحة ولأي مشاركة تكون في المستقبل فالحقيقة أن إقامة البطولة في أكثر من دولة وبمثل هذا الشكل الحالي لم يكن موفقاً لأن بعض الفرق استفادت من بعض الأمور وفرق أخرى تضررت ولكن قوة وعزيمة رجال المنتخب / ولله الحمد / أثبتوا وجودهم وواجهنا كل الأمور وهذا مما يحسب لمنتخبنا الوطني // .
وجدد سموه تفاؤله بالمباراة القادمة وأداء لاعبي منتخبنا الوطني فيها إن شاء الله بمستوى عال وخاصة في ظل التطور المتصاعد لأداء المنتخب .
// انتهى // 1455 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.