البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس البرلمان العربي الانتقالي ومجلس النواب الامريكي / رسالة

ناشد رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر مجلس النواب الامريكي أن تكون ذكرى مرور اربعين عاما على الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية حدا فاصلا بين الكراهية والحب .. بين العداء والسلام .. بين الاغتصاب واعادة الحقوق الى اصحابها .. بين أن يكون الشرق الاوسط بؤرة للعنف والتوتر وأن يكون واحة للامن والاستقرار والسلام والازدهار.
واعرب الصقر في رسالة خطية بعث بها الى رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي عن دهشته البالغة لقرار مجلس النواب الامريكي الذي صدر مؤخرا ليهنيء اسرائيل بذكرى مرور اربعين عاما على استيلائها على مدينة القدس مؤكدا أن هذا القرار جاء منافيا لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واجهاضا للجهود العربية والدولية التي تبذل من اجل احياء عملية السلام وتحقيق السلام العادل والشامل لمنطقة الشرق الاوسط كما جاء مناقضا لقرارات الادارات الامريكية المتعاقبة التي أكدت على عدم جواز الاستيلاء على اراضي الغير بالقوة.
واستعرض الصقر في رسالته التي وزعت بالقاهرة اليوم قرارات الامم المتحدة الخاصة بالقدس والتي منحت القدس وضعا قانونيا خاص بها جعلها مستقلة عن الكيان الاسرائيلي مشيرا الى الانتهاكات القانونية والمدنية والدينية التي مارستها اسرائيل ازاء المدينة من خلال عبثها بالاماكن المقدسة واجراء الحفريات ومصادرة الاملاك وهدم المنازل ومحاولاتها لتهويد المدينة ومنطقة المسجد الاقصى.
وفند رئيس البرلمان العربي الانتقالي المزاعم والادعاءات الاسرائيلية القائلة بأن اليهود ظلوا بالقدس بصفة متواصلة منذ اكثر من ثلاثة الاف سنة مؤكدا أن هذه الادعاءات غير صحيحة وان القدس مدينة عربية النشأة والتاريخ فهي مدينة يبوسية كنعانية وتاريخها العربي يعود الى خمسة الاف عام أي أن تاريخها سابق على تاريخ بني اسرائيل.
وتساءل قائلا // اذا كانت اسرائيل تدعي بانها محاطة بمحيط عربي يكن لها العداوة والكراهية ويسعى لازالتها واذا كانت تدعي أنها تدير القدس كمدينة موحدة تحظى فيها حقوق جميع الاديان بالاحترام والحماية فلماذا تقوم بتغيير طابعها الديني والديمغرافي باجراءات الحفر والهدم ولماذا تفرض الحصار على الشعب الفلسطيني وتستمر في بناء جدارها الفاصل العنصري ولماذا ترفض مبادرة السلام العربية التي اقرتها قمة بيروت عام 2002 وأكدت عليها قمة الرياض عام 2007 والرامية الى اقامة سلام عادل وشامل في الشرق الاوسط // .
وأكد الصقر أن الدول العربية بادرت بتقديم مبادرة عربية تاريخية للسلام في المنطقة فيما لم تعلن اسرائيل حتى تلك اللحظة ولم تتقدم بأي مبادرة تعرض فيها وجهة نظرها وسياستها مشيرا الى أنها بالعكس من ذلك تنتهج سياسة المماطلة والمراوغة تجاه عملية السلام حتى أنها اجهضت رؤية الرئيس الامريكي جورج بوش لاقامة دولتين وفقا لخارطة الطريق.
وطالب رئيس البرلمان العربي في ختام رسالته رئيسة مجلس النواب الامريكي ببذل الجهود الحثيثة للارتفاع فوق سياسة ازدواجية المعايير التي أدت الى زيادة التوتر والعنف في المنطقة واضرت بسمعة الولايات المتحدة الامريكية وبمصالحها ابلغ الضرر نتيجة لانصياعها للسياسات الاسرائيلية التوسعية والاستيطانية داعيا الى وضع حد للعدوان والاستيطان وأن يتم انصاف الشعب الفلسطيني الذي عانى القهر والظلم طويلا وان يكون الشرق الاوسط منطقة تعاون مثمر وبناء بين دوله وشعوبه وجسرا حقيقيا للتواصل والتقارب بين الحضارات.
// انتهى // 2233 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.